ارتفاع مستوى سطح البحر زاد خطورة الأعاصير على سكان السواحل
آخر تحديث 23:21:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ارتفاع مستوى سطح البحر زاد خطورة الأعاصير على سكان السواحل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ارتفاع مستوى سطح البحر زاد خطورة الأعاصير على سكان السواحل

جنيف - د ب ا

ذكرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية اليوم، الأربعاء، أن الأعاصير صارت أكثر خطورة على سكان السواحل، نظراً لارتفاع مستوى سطح البحر مع ارتفاع درجات الحرارة.وجاء فى التقرير المناخى الأولى لعام 2013 للمنظمة التابعة للأمم المتحدة، أن مستوى سطح البحر فى أنحاء العالم وصل إلى رقم قياسى جديد فى مارس الماضى، حيث يرتفع بمتوسط 3.2 ملييمتر سنويا منذ تسعينيات القرن الماضى. وقال مايكل جاراود، الأمين العام للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية، "مع أنه لا يمكن أن تعزى الأعاصير الاستوائية الفردية مباشرة إلى تغير المناخ، إلا أن ارتفاع مستوى مياه البحر يجعل بالفعل سكان السواحل أكثر عرضة لخطر الزوابع".وعرض التقرير فى جنيف ووارسو، حيث اجتمع مندوبون من 194 دولة لوضع اتفاق عالمى جديد لمواجهة تغير المناخ يدخل حيز التنفيذ بحلول عام 2020، وقال جاراود "لقد رأينا ذلك فى تداعيات مأساوية فى الفلبين".وأفادت المنظمة بأنه من المتوقع أن يصنف العام الجارى كواحد من أصعب 10 أعوام منذ بدء الأرشيف عام 1850. وزادت درجات الحرارة على مستوى العالم فى الفترة من يناير حتى سبتمبر هذا العام بمقدار 48ر0 درجة مئوية على المتوسط المسجل بين ستينات وتسعينات القرن الماضى.وسجلت كل من استراليا واليابان والصين وكوريا الجنوبية درجات حرارة قياسية فى صيف هذا العام.ولا يقتصر تأثير تغير المناخ على درجات الحرارة فقط، بل يسبب الجفاف والفيضانات وسقوط الأمطار بشكل مفرط.وتسجل كميات قياسية من الأمطار والفيضانات حتى الآن هذا العام فى كل من ولاية كولورادو الأمريكية وأوروبا الوسطى والمنطقة قرب الحدود الهندية النيبالية وعلى طول نهر أمور الذى يفصل الصين وروسيا. وذكرت المنظمة، أنه فى الوقت نفسه، شهدت البرازيل وأنجولا وناميبيا ونيوزيلندا أسوأ موجة جفاف منذ عقود.    

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع مستوى سطح البحر زاد خطورة الأعاصير على سكان السواحل ارتفاع مستوى سطح البحر زاد خطورة الأعاصير على سكان السواحل



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates