وفد بيئ في بولندا ضرورة الوعي بالأثار السلبية للتغيرات المناخية
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وفد بيئ في بولندا: ضرورة الوعي بالأثار السلبية للتغيرات المناخية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفد بيئ في بولندا: ضرورة الوعي بالأثار السلبية للتغيرات المناخية

القاهرة ـ أ.ش.أ

أكد الوفد المصري المشارك في مؤتمر وارسو لتغير المناخ ببولندا على أن التكيف مع الآثار السلبية لتغير المناخ يعد أولوية ، وعلى ضرورة الالتزام بالتفرقة بين التزامات التخفيف للدول المتقدمة وبين أنشطة التخفيف الطوعية للدول النامية التي يجب أن تتفق مع مصالحها الوطنية وأولوياتها التنموية، مع ربط هذا الجهد الطوعي بالدعم المالي والتقني وبناء القدرات من الدول المتقدمة. وشدد الوفد المصري المشارك من وزارات البيئة والخارجية والزراعة والبترول والري على ضرورة الالتزام بمباديء الاتفاقية الاطارية لتغير المناخ وخاصة المسئوليات المشتركة ، ومسؤولية الدول المتقدمة عن قيادة الجهود الدولية لتخفيض الانبعاثات ، وتوفير التمويل والخبرة التقنية اللازمة للدول النامية للتكيف مع الآثار السلبية لتغير المناخ ، بالاضافة الى أولوية تحقيق التنمية المستدامة والقضاء على الفقر في الدول النامية بما يتوافق مع أولوياتها واستراتيجياتها الوطنية ، مع مراعاة الوقت اللازم للدول النامية لتحقيق التنمية الاقتصادية بشكل مستدام . وأوضحت وزارة البيئة فى بيان لها بهذا الشأن ، تأكيد الوفد أن مصر تحرص من خلال عضويتها في كل من المجموعة الأفريقية/ الـ77 والصين والمجموعة العربية على ضرورة التقدم نحو التصديق علي التعديلات الخاصة بفترة الالتزام الثانية لبروتوكول كيوتو (2013 - 2020)، ورفع مستوي الالتزامات للدول المتقدمة في 2014 داخل البروتوكول ليتفق مع ما ورد فى التقارير العلمية بتحقيق خفض 40% تحت مستوي انبعاثات عام 1990 بحلول عام 2020 للابقاء علي ارتفاع درجة الحرارة دون مستوي الدرجتين. أما مواقف دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وروسيا واليابان وكندا فلم تشهد تغيرا ملموسا حيث تضمنت بياناتها التأكيد علي أن المناخ يتغير بالفعل وأهمية اتخاذ إجراءات تكيف جنباً إلي جنب مع إجراءات التخفيف ، والحاجة إلي التزام قانوني واضح في 2015 يدخل حيز التنفيذ في 2020 ، بالاضافة الى أهمية التحول للاقتصاديات منخفضة الكربون لكافة الأطراف للوصول إلي هدف الابقاء علي درجة الحرارة دون مستوي الدرجتين. وقد شملت فعاليات المؤتمر عقد الجلسة العامة للفريق العامل المخصص لتعزيز إجراءات خارطة ديربان ، وعقد عدة مجموعات عمل بالإضافة إلى المشاورات غير الرسمية وورش العمل والفعاليات الأخرى في إطار جداول أعمال كل من الهيئة الفرعية للتنفيذ، والهيئة الفرعية للمشورة العلمية، والتي شملت ورش عمل حول موضوعات الزراعة ، وعن تدابير الاستجابة لمخاطر تغير المناخ، وكذا عن مجالات التعاون بشأن استيراتيجيات الإستجابة لحلول التخفيف والتكيف تجاه الخسائر والأضرار المتوقعة، كما استعرض عدد من الخبراء في اجتماعهم هيكل الاتفاقية خلال الفترة 2013 – 2015 ، وتم عرض ملخصات حول المؤسسات والآليات والترتيبات بموجب الاتفاقية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد بيئ في بولندا ضرورة الوعي بالأثار السلبية للتغيرات المناخية وفد بيئ في بولندا ضرورة الوعي بالأثار السلبية للتغيرات المناخية



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates