حجازي يلتقى بول غارنييه للمصادقة على مشروع دعم مياه الشرب
آخر تحديث 17:22:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حجازي يلتقى بول غارنييه للمصادقة على مشروع دعم مياه الشرب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حجازي يلتقى بول غارنييه للمصادقة على مشروع دعم مياه الشرب

مياه الشرب
أسوان - إسراء عبيدة

إلتقى اللواء مجدى حجازي محافظ أسوان بالسفير السويسري بول غارنييه، والذي حضره كورين هنشوز مديرة هيئة المعونة السويسرية وأيضًا السكرتير العام المساعد ورئيس فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحى ، فضلًا عن رئيس مركز ومدينة أسوان,

حيث تناول اللقاء كافة أوجه المشروع الجديد والذي يضم 3 مكونات هى رفع القدرات الفنية للعاملين بفرع شركة مياه الشرب والصرف الصحى ، وأيضًا توعية المواطنين لترشيد الإستهلاك ، بالإضافة إلى إعادة تأهيل البنية التحتية لهذه المناطق السكنية من خلال تأهيل الرافع القائم وإنشاء خزان جديد ومد شبكات لمياه الشرب بما يضمن توفير كوب مياه نظيف لنحو 80 ألف نسمة ويساهم في القضاء نهائيًا على مشكلة إنقطاع وضعف تدفق المياه للمنازل والمبانى الواقعة في نطاق هذا الأحياء السكنية.

كما قدم حجازي الشكر  للسفارة والحكومة السويسرية التى تحرص على دعم المشاريع الخدمية والبنية الأساسية بالمحافظة وخاصة التى لها عوائد مباشرة على المواطنين لعشرات السنوات القادمة مثلما تم إنجازه في مشروع دعم المياه بمنطقة الناصرية والذي ساهم في إنهاء مشكلة إنقطاع وضعف المياه في هذه المنطقة السكنية الواقع على مرتفعات جبلية والتى يقطنها نحو 90 ألف نسمة ، كما هناك مشاريع أخرى مثل تشغيل الشباب ورفع كفاءة مساقى الرى ونشر الوعى للمزارعيين بمركز نصر النوبة ، مؤكدًا على أهمية توجيه 75 % من إعتمادات المشروع الجديد لمكون البنية التحتية لأن مردوده سيكون مباشر على المواطنين بهذه المناطق بالإستفادة من الإعتمادات الموجهه في تحسين مستوى المعيشة لهم ، فيما يتم توجيه 20 % لدعم القدرات الفنية للعاملين بالشركة وخاصة الذين شاركوا في مشروع الناصرية أو المتميزين من المهندسين والفنين ، علاوة على توجيه 5 % لبرامج التوعية.

ومن جانبه أعرب السفير السويسري عن سعادته البالغة بتحقيق حلمه بزيارة أسوان والتى تتم لأول مرة وخاصة أنها تقع في محطة إهتمام إستراتيجية التعاون السويسرى والتى تقوم على التنمية المستدامة في ظل التعاون السويسرى المصرى والعلاقات المتميزة والناجحة مع محافظة أسوان مما ساهم في تنفيذ مشاريع عديدة كان أخرها مشروع مياه الشرب في الناصرية.

ولفت إلى أن المشروع الجديد يستهدف توفير مياه الشرب في مناطق خور عواضة والخطارية حيث تم وضع الإطار الأساسى للمشروع وجارٍ إنهاء التصميمات النهائية من خلال أحد المكاتب الإستشارية حيث تصل تكلفته إلى 118 مليون جنيه منها 70 مليون جنيه للبنية التحتية والباقي لرفع قدرات العاملين بالشركة وأيضًا توعية المستفيدين من المشروع.

وكشف بول جارنييه عن قيام فريق من الخبراء الدوليين بزيارة المحافظة في كانون الثاني/يناير المقبل تمهيدًا لتقييم المشروع وأخذ الموافقة النهائية عليه من وزارة الخارجية السويسرية وأيضًا وزارة التعاون الدولى بالإضافة إلى محافظة أسوان، مشيرًا إلى أن الهدف من المشروع هو تعزيز الوضع المالى والإدارى للشركة والحد من فقد المياه بجانب تلبية إحتياجات سكان المناطق المستهدفة من خلال إعادة تأهيل وتوسيع نظام إمدادات مياه الشرب ، بالإضافة إلى القيام بأنشطة توعوية في هذه المناطق والذي سيتفيد منها أطفال المدارس والسيدات.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حجازي يلتقى بول غارنييه للمصادقة على مشروع دعم مياه الشرب حجازي يلتقى بول غارنييه للمصادقة على مشروع دعم مياه الشرب



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 18:11 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

توتنهام يواجه تشيلسي في الدوري الإنجليزي

GMT 11:39 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج العذراء الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates