جهاز عرض جديد قارئ للعقل يسمح بالسيطرة على السلاحف
آخر تحديث 08:32:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جهاز عرض جديد قارئ للعقل يسمح بالسيطرة على السلاحف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جهاز عرض جديد قارئ للعقل يسمح بالسيطرة على السلاحف

جهاز عرض جديد قارئ للعقل يسمح بالسيطرة على السلاحف
لندن _صوت الأمارات

قدم فيلم "أفاتار" عام 2009 فكرة تحكّم الإنسان عن بعد في جسم كائن فضائي عن طريق حقن الذكاء البشري في الجسم البيولوجي، وفي حين تظل الفكرة مجرد خيال علمي إلا أن الباحثين تمكّنوا من إنشاء نظام مماثل يسمح إلى البشر بالسيطرة على السلاحف عن بُعد، ويتم تشغيل النظام عن طريق جهاز يوضح على صدفة السلاحف يمكنه قراءة واستخدام الأفكار البشرية للسيطرة على حركة الحيوان.

وطور باحثون من المعهد الكوري المتقدّم للعلوم والتكنولوجيا "كايست"، هذه التكنولوجيا التي يمكنها قراءة واستخدام الفكر الإنساني للسيطرة على الآلات باستخدام واجهة عقل الكمبيوتر "BCIs"، ويستخدم العلماء هذه التكنولوجيا لإقامة صلة بين أدمغة الأنواع المختلفة، ويتم تركيب النظام المكوّن من كاميرا وجهاز إرسال واستقبال واي فاي ووحدة تحكّم في الكمبيوتر وبطارية على صدفة السلحفاة، مع أسطوانة سوداء بها شق تمثل جهاز التحفيز.

ويرتدي الإنسان جهاز عرض على رأسه حتى يتمكن من رؤية ما تفعله السلحفاة بالضبط في الوقت الحقيقي ويسمح له الكمبيوتر باستخدام أفكاره لتوجيه السلحفاة، وعندما يقرّر الشخص المكان الذي يجب أن تذهب إليه السلحفاة يقوم جهاز الكمبيوتر بترجمة ذلك إلى نشاط كهربائي في الدماغ، ويمكن لنظام الكمبيوتر التمييز بين 3 حالات ذهنية وهي اليمين واليسار وحالة الخمول، وتحفز حالات اليمين واليسار التحفيز لدى السلحفاة عن طريق الإشارات اللاسلكية بحيث يمكن رؤية السلحفاة، ويستدعي ذلك الغريزة الطبيعية للتحرك نحو الضوء وتغيير اتجاهها، ويمكن للإنسان رؤية تحرك السلحفاة باستخدام كاميرا الفيديو الموجودة على صدفتها.

وأوضح الباحثون في بحثهم المنشور في مجلة "Journal of Bionic Engineering"، أنّه "تقدمت تقنيان واجهة عقل الكمبيوتر إلى مستوى أصبح يلغي الحاجة إلى النشاط القائم على اليد،  ويمكن لهذه الأجهزة إثارة سلوك الهروب لدى السلاحف لتوجيه مسارها المتحرك في حين يتم التحكم في السلاحف عن بعد في البيئات الداخلية والخارجية"، وتظهر البحوث أن مخطّط توجيه الحيوان من خلال عقل الكمبيوتر يمكن استخدامها في مجموعة متنوعة من البيئات مع السلاحف التي تتحرك على أسطح مختلفة مثل الحصى والعشب مع معالجة مجموعة من العقبات مثل المياة الضحلة والأشجار"، وتابع الباحثون أنّه "يمكن أن يكون هذا النظام بمثابة إطار لنظم التفاعل بين الإنسان والحيوان في المستقبل".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جهاز عرض جديد قارئ للعقل يسمح بالسيطرة على السلاحف جهاز عرض جديد قارئ للعقل يسمح بالسيطرة على السلاحف



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates