24 مشروعًا لتصريف السيول وتطوير الحدائق في السعودية
آخر تحديث 22:11:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

24 مشروعًا لتصريف السيول وتطوير الحدائق في السعودية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 24 مشروعًا لتصريف السيول وتطوير الحدائق في السعودية

الشؤون البلدية والقروية
الرياض ـ واس

وقع وزير "الشؤون البلدية والقروية" السعودي المهندس عبداللطيف آل الشيخ عقود لـ24 مشروعًا بلديًا جديدًا في كل من العاصمة المقدسة والشرقية والأحساء وجدة وعسير والقصيم ونجران والباحة وجازان بكلفة أكثر من 638 مليون ريال، واختصت هذه المشاريع بتصريف السيول وتطوير الحدائق والنظافة.

وتضمنت المشاريع الموقعة لصالح منطقة مكة المكرمة توقيع عقود تصريف مياه الأمطار في منطقة العسيلة، بكلفة قدرها 94 مليون ريال، وتنفيذ المرحلة السادسة من مشروع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار في محافظة الجموم بـ41.5 مليون ريال.

وشملت مشاريع المنشآت الجديدة مشروع تنفيذ وتجهيز مبان في مكة المكرمة بـ59 مليون ريال، وإنشاء وتطوير عدد من الحدائق كمشروع صيانة وري الحدائق والمزروعات شمال وجنوب جدة بـ125 مليون ريال، ومشروع تحسين أوضاع المقابر ومغاسل الموتى بمحافظة جدة بـ14.5 مليون ريال.

وفي المنطقة الشرقية، شملت المشاريع البلدية الجديدة إنشاء مكتب لإدارة المشاريع للإشراف على أعمال التعمير في المنطقة الشرقية بـ41 مليون ريال، ومشروع إنشاء حدائق وممرات مشاة في محافظة القطيف بـ4.24 ملايين ريال، ومشروع جمع ونقل النفايات لمدينتي سيهات وعنك وقرى القطيف الجنوبية للسنوات الخمس المقبلة بـ90 مليون ريال.

وتتواصل عقود المشاريع في المنطقة الشرقية بإنشاء مختبر مركزي للمراقبة وضبط الجودة في القطيف بـ3 ملايين ريال، ومشروع استكمال ردم وتسوير المقابر وإنشاء مغاسل موتى في المدينة ذاتها بـ3.8 ملايين ريال، ومشروع تسوير مقابر وإنشاء مغاسل موتى في مدينة البطحاء وقراها في محافظة الأحساء بـ996 ألف ريال.

وشملت المشاريع في منطقة القصيم، توقيع عقد مشروع إنشاء خطوط تصريف السيول بطريقة الدفع النفقي في بريدة بـ51.6 مليون ريال، ومشروع درء أخطار السيول بالمذنب بـ3 ملايين ريال، ومشروع مباني لبلدية العمار بـ6.4 ملايين ريال، ومشروع إنشاء مباني الاحتفالات في المنطقة ذاتها بـ7.5 ملايين ريال.

وتضمنت قائمة مشاريع أمانة منطقة عسير مشروع إنشاء حدائق وساحات بلدية وممرات مشاة وملاعب ببارق بـ3.9 ملايين ريال، وإنشاء أسواق ومسالخ في محافظة بيشة بـ6.7 ملايين ريال.

وشملت العقود مشروع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار في بلدية محافظة بلجرشي في منطقة الباحة بـ15.3 ملايين ريال، ومشروع درء أخطار السيول في بلدية العارضة في منطقة جازان بـ4 مليون ريال.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

24 مشروعًا لتصريف السيول وتطوير الحدائق في السعودية 24 مشروعًا لتصريف السيول وتطوير الحدائق في السعودية



أناقة لافتة للنجمات في حفل "غولدن غلوب" الافتراضي

القاهرة- صوت الإمارات
البساط الأحمر لحفل غولدن غلوب بنسخته الـ78 بدا مختلفاً هذا العام في ظل قواعد التباعد الاجتماعي، ولكن ذلك لم يمنع النجمات العالميّات من التألّق بإطلالات لافتة ندعوكم للتعرّف على أكثرها أناقة فيما يلي.يُعتبر حفل Golden Globes Awards الحدث السنوي المنتظر في عالم السينما والتلفزيون، ورغم تقديمه بنسخة افتراضيّة هذا العام إلا أن بساطه الأحمر تزيّن كالعادة بمجموعة من الإطلالات الأنيقة.- ظهرت النجمة المكسيكيّة ذات الأصول اللبنانيّة، سلمى حايك، على البساط الأحمر برفقة النجم الأميركي ستيرلنغ كاي براون. وهي تألّقت للمناسبة بثوب من الحرير الأحمر بكتف واحدة حمل توقيع دار Alexander McQueen.- اختارت النجمة مارغو روبي إطلالة أنثويّة ذات طابع عصري من توقيع دار Chanel. وقد تميّز ثوبها المونوكرومي بالكشاكش المتعددة التي زيّنته وبحزام من الجلد الأسود حدّد الخص...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 05:31 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

مدرب يوفنتوس يعرب عن غضبه من هدف الـ"63 ثانية"

GMT 05:56 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

زيدان يعلق على تألق الثنائي مبابي وهالاند

GMT 11:38 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 11:24 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الجدي الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 12:39 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحمل الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:53 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates