أكسبو الشارقة يؤكد مكانته على خارطة المعارض الإقليمية و العالمية
آخر تحديث 19:34:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكسبو الشارقة يؤكد مكانته على خارطة المعارض الإقليمية و العالمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أكسبو الشارقة يؤكد مكانته على خارطة المعارض الإقليمية و العالمية

مركز أكسبو الشارقة
الشارقة ـ وام

أكد مركز أكسبو الشارقة أنه استطاع وبتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة أن يرسخ من مكانته على مستوى المنطقة ليستقطب أهم المعارض على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية وذلك من خلال التوسعات التي أضافها مؤخرا.

و قال سيف المدفع الرئيس التنفيذي لمركز أكسبو الشارقة خلال جلسة خاصة مع الإعلاميين إن المركز ووفق هذه التوسعات سيستضيف أكثر من 20 معرضا محليا و اقليميا وعالميا متخصصا في مختلف القطاعات.

و أشار إلى أبرز المعارض التي يستضيفها مركز اكسبو الشارقة خلال العام وتشمل معرض الشارقة الدولي للكتاب و معرض الساعات والمجوهرات الذي يقام مرتين في العام خلال شهري مارس وأكتوبر ويصل عدد العارضين فيه إلى 450 عارضا في كل دورة .. منوها إلى أن الدورة الأخيرة للمعرض استقطبت أكثر من 57 ألف زائر.. إضافة الى معرض الحديد و الصلب الذي يشهد مشاركة أكثر من 250 جهة نصفهم من خارج الدولة .. وأكد أن إمارة الشارقة تتميز بمكانتها الصناعية.

و من المعارض المحلية التي ينظمها اكسبو الشارقة " معرض التوظيف " الذي يقام بالتعاون مع معهد التدريب المصرفي والذي يستقطب الكثير من أبنائنا المواطنين الباحثين عن وظائف خاصة في المؤسسات المالية.

و أوضح المدفع أن مساحة القاعات التي يضمها اكسبو الشارقة وصلت إلى 28 ألف متر مربع بعدما كانت في السابق 18 ألف متر مربع وتم إضافة 10 آلاف متر مربع في العام 2012 من أجل استيعاب الزيادة في عدد العارضين سواء من داخل الدولة وخارجها .. مشيرا الى أن عدد زوار المعرض بلغ منذ عام 2006 حتى 2013 حوالي 56 ألف زائر كما بلغ عدد العارضين المشاركين في المعرض و في الفترة نفسها أكثر من 15 ألف عارض .

و قال ان ادارة أكسبو الشارقة و لتلبية الطلب الكبير من قبل العارضن أنشأت مركز اكسبو خورفكان وهو يضم قاعة عرض بمساحة 2000 مترمربع تخدم متطلبات المنطقة الشرقية و القريبة منها " الفجيرة و دبا الحصن " ..

منوها الى أن اكسبو خورفكان يستضيف شهريا معرضا واحدا .

و أضاف أن مركز أكسبو الشارقة عمل على استقطاب أكبر جمعية متخصصة في المعارض و هي " اليو في آي " وهي المنظمة العالمية للمعارض و مقرها باريس و يبلغ عدد أعضائها أكثر 4500 عضو .. منوها الى أن المنظمة افتتحت مكتبا اقليميا لها في امارة الشارقة يخدم منطقة الشرق الأوسط و أفريقيا ما يؤكد تبوء الشارقة مكانة مميزة .

وأشار المدفع - الذي كان قد تم انتخابه نائبا أول لرئيس مجلس إدارة " يو في آي " في الشرق الأوسط وافريقيا - إلى أن مركز اكسبو الشارقة و من أجل تأكيد موقعه على خارطة المعارض العالمية وقع عددا من الاتفاقيات الجديدة مع الهند ومن أهمها اتفاقية مع الجمعية الهندية للبلاستيك ومن خلالها استضاف المركز معرض البلاستيك الذي استقطب أكثر من 2500 شركة ..

موضحا أن المعرض يعتبر من المعارض المتميزة اضافة الى معرض الطباعة العربية ومعرض التعليم الدولي من خلال مشاركات من خارج الدولة من أمريكا وماليزيا وغيرها من الدول الكبرى لعرض خدماتها التعليمية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وأضاف سيف المدفع أنه و مواكبة لأحدث التطورات التكنولوجية أصدر اكسبو الشارقة العام الماضي 2013 تطبيقات جديدة للمركز تنفذ على نظامي اندرويد وأبل من أجل الوصول الأسرع و الأسهل إلى أية معلومات حول المركز من خلال الأجهزة الذكية و معرفة كل ما يستجد في المعارض التي تقام في المركز اضافة الى اصدار مجلة تصدر أربعة أعداد سنويا لعرض انجازات مركز اكسبو وأهم النشاطات التي يتم تنظيمها.

وأوضح الرئيس التنفيذي لاكسبو الشارقة أنه سيتم تطوير عدد من المباني المحيطة بالمركز حيث ستتم اضافة عدد كبير من مواقف السيارات لاستيعاب الزيادة الكبيرة في عدد الزائرين والعارضين وانشاء مسجد في المساحة الخارجية بجوار المركز التجاري الهندي يستوعب 300 مصل وعدد من المخازن الجديدة وتطوير وتحديث منطقة الممشى الوسطى في المعرض من خلال انشاء سوق دائم للمنتجات يكون مفتوحا لمدة 24 ساعة .. الى جانب انشاء فندق جديد يتكون من 215 غرفة سيتم افتتاحه في 2017 وسيكون موقعه بجانب المركز التجاري الامريكي.

وأشاد سيف المدفع في ختام حديثه بالدور الذي تلعبه امارة الشارقة في العديد من المجالات سواء الثقافية والتعليمية والصناعية والسياحية ..

منوها الى أنه سيتم انشاء مشروع كبير بمناسبة احتفالات الشارقة عاصمة للسياحة العربية 2015 و ذلك بالتعاون مع هيئة الانماء السياحي والتجاري بالشارقة سيتم الاعلان عنه قريبا .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكسبو الشارقة يؤكد مكانته على خارطة المعارض الإقليمية و العالمية أكسبو الشارقة يؤكد مكانته على خارطة المعارض الإقليمية و العالمية



تألّقت بموضة الحبال الجانبية على جوانب الخصر

إطلالات جذّابة ومُميّزة باللون الأخضر بأسلوب مريم حسين

بيروت - صوت الإمارات
لفتت إطلالات النجمة مريم حسين المميزة باللون الأخضر الداكن الأنظار، ورصدنا لك أجمل إطلالات مميزة باللون الأخضر مستوحاة من مريم حسين.إطلالات مميزة باللون الأخضر سحرتنا بها النجمة مريم حسين خصوصا مع تألقها بموضة فستان السهرة الفاخر بتدرجات اللون الأخضر الزيتي الذي جعلها محط أنظار الجميع، فلفتنا تألقها بأجمل إطلالات مميزة باللون الأخضر الزيتي مع التصميم الطويل اللافت بالقماش الحريري مع قصة الأكتاف المكشوفة والتي تنسدل على الجوانب بكثير من الانوثة.واللافت عند اختيار إطلالات مميزة باللون الأخضر، تألق مريم حسين بموضة الحبال الجانبية البارزة على جوانب الخصر بأسلوب حيوي ولافت في عالم الموضة، كما سحرتنا بقصة الشق الجانبي الجانبي الذي يبرز قامتها بأسلوب مميز وساحر، واكتفت مريم حسين باختيار المجوهرات الناعمة المنسدلة على الرق...المزيد

GMT 14:12 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن مجموعة أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020
 صوت الإمارات - الكشف عن مجموعة أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020

GMT 14:00 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

أسرار جديدة عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها
 صوت الإمارات - أسرار جديدة عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها

GMT 06:15 2020 الجمعة ,16 تشرين الأول / أكتوبر

اتحاد الكرة الألماني ينفي ارتكابه مخالفات ضريبية

GMT 06:04 2020 الجمعة ,16 تشرين الأول / أكتوبر

وصلة حب بين نيمار دا سيلفا و رونالدو نازاريوعلى انستغرام

GMT 06:56 2020 الجمعة ,16 تشرين الأول / أكتوبر

تأكد غياب ريبيتش عن ميلان ضد الإنتر في ديربي الغضب

GMT 06:02 2020 الجمعة ,16 تشرين الأول / أكتوبر

إصابة المهاجم الإيطالي ستيفان الشعراوي بفيروس كورونا

GMT 05:20 2020 الجمعة ,16 تشرين الأول / أكتوبر

أزمة بين ميسي وقائد بوليفيا عقب نهاية المباراة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates