افتتاح معرض رأس الخيمة للكتاب بمشاركة 76 دار نشر
آخر تحديث 00:31:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

افتتاح معرض رأس الخيمة للكتاب بمشاركة 76 دار نشر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - افتتاح معرض رأس الخيمة للكتاب بمشاركة 76 دار نشر

معرض رأس الخيمة للكتاب
رأس الخيمة - وام

افتتح يوسف عبيد النعيمي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة الأحد الأول من شباط الدورة الثامنة من معرض رأس الخيمة للكتاب الذي تنظمه الغرفة برعاية الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة .

حضر الإفتتاح محمد أحمد الكيت المستشار في الديوان الأميري و سعيد محمد الصياح النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة رأس الخيمة و سعادة عارف المزكي عضو مجلس إدارة غرفة رأس الخيمة ومحمد حسن السبب مدير غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة وسمية حارب مديرة منطقة رأس الخيمة التعليمية وراشد الحبسي مدير مكتب وزارة الإقتصاد في رأس الخيمة ومروان القاضي مدير مكتب صندوق خليفة في رأس الخيمة و جمال طاهر مدير مركز المعارض في غرفة رأس الخيمة بالوكالة وأحمد العسم مدير فرع اتحاد كتاب وأدباء الإمارات في رأس الخيمة والشاعر كريم العراقي والناقد الدكتور هيثم الخواجة وعدد من المثقفين والقراء.

وتوجه يوسف عبيد النعيمي بالشكر إلى ولي عهد رأس الخيمة على مكرمته التي قدمها لمعرض رأس الخيمة للكتاب من خلال تزويد وإثراء مكتبة 42 مدرسة بالإضافة إلى عدد من الجهات الحكومية والمحلية داخل إمارة رأس الخيمة ، مشيرًا إلى أن المكرمة ستحقق النفع لشريحة واسعة من الأطفال والمدارس التي تسعى لفتح الآفاق الفكرية للطفل وتنمية الوعي الثقافي لديهم.

وقال أن المعرض في دورته الثامنة يشهد فعاليات حرصت إدارة الغرفة أن تكون إضافة في رصيد المثقفين وترضي كافة الأذواق المهتمين وذلك من خلال تنوع بلدان دور النشر وتنوع الكتب والفعاليات الثقافية.

وأكد محمد حسن السبب مدير غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة بالوكالة حرص الغرفة على الجانب الثقافي للإمارة وتوسيع الشريحة التي تستفيد من خدمات غرفة رأس الخيمة.

وأشار جمال طاهر مدير مركز رأس الخيمة للمعارض بالوكالة في غرفة رأس الخيمة إلى أن المعرض يستضيف 77 ناشرًا ويتضمن 105 أجنحة متخصصة بالكتب الأكاديمية والوسائل التعليمية والتربوية والقانونية وكتب تعليمية للأطفال ، مؤكدًا أن هذه الدورة تضم ضيوف شرف من أقطار عربية شقيقة هي المملكة العربية السعودية والكويت ومصر وسورية .

ونوه مدير مركز رأس الخيمة للمعارض بالوكالة إلى أن هذه الدورة تحمل معها الكثير من التنوع من ناحية دور النشر والفعاليات المصاحبة حيث حرصت إدارة المعرض على إثرائه بدور متنوعة تكفل إرضاء شريحة كبيرة من المثقفين ،مضيفًا أن المعرض ركز على الطفل وذلك من خلال ركن الأطفال الذي يتضمن قراءات قصصية ومرسم يستعرض إبداعات الطفل .

وقال أحمد العسم مدير فرع اتحاد كتاب وأدباء الإمارات في رأس الخيمة أن معرض رأس الخيمة للكتاب يعكس قبولًا للمثقف الذي يجد بيته في مثل هذه التجمعات الثقافية التي تهتم بالمثقفين وتوفر لهم بيئة لقاء مع المهتمين بالشأن الثقافي ، مشيرًا إلى أن المقهى الثقافي يرضي كافة الأذواق الثقافية والمهتمه بكافة أنواع القراءات بالإضافة إلى استضافة مثقفين لهم تجارب طويلة أو حديثة في مجال النشر والتوزيع وذلك بهدف تشجيع الأقلام الوليدة وأوضح أن معرض رأس الخيمة للكتاب استحدث لهذا العام ركن التوقيع الذي يهدف لحصد تواقيع لكتاب وتوفير فرصة للمهتمين بلقائهم.

وأضاف العسم ان المقهى الثقافي يستهل أولى فعالياته بأمسية شعرية لكريم العراقي في حين تشتمل الفعاليات على محاضرات عن الفكر الديني والجاهلي والعربي بين تمجيد المعبود وتقديس الموروث للدكتور أحمد صراي ومراجعة لكتاب السيرة "وين الطروش" لشيخة الجابري والخطاب السردي بين المؤلف والراوي لمحمد مينو وأنا والمسرح لموزة المزروعي وفضاءات ابداعية في شعر الهنوف محمد للدكتور هيثم يحيى الخواجة بالإضافة إلى استعراض القصة الإماراتية المعاصرة لنادي القصة وتجارب أنثوية في الإبداع من تقديم كوكبة من المثقفات الإماراتيات.

كما تتضمن فعاليات المعرض أمسية شعرية لعبدالله الهدية وأمسية أدبية للشاعر إسحاق الخنجري وأمسية ثقافية من نقديم طلال سالم بينما تختتم الفعاليات بمحاضرة بعنوان واقعية التصوير الفوتوغرافي لسيف الزري.

وتشاركت منطقة رأس الخيمة التعليمية في معرض رأس الخيمة من خلال عرض الأعمال المتميزة والمتأهلة للطلاب المشاركين في مبادرة "شعلة القراءة" لفئة المدارس ومبادرة " نقرأ نبدع " لفئة الطلاب وذلك بهدف تحفيز الطلبة المشاركين وتشجيعا لهم

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح معرض رأس الخيمة للكتاب بمشاركة 76 دار نشر افتتاح معرض رأس الخيمة للكتاب بمشاركة 76 دار نشر



آيتن عامر تتَألق بفساتين سَهرة جَذّابة ورَاقية

القاهرة - صوت الإمارات
تُعد النجمة المصرية آيتن عامر من النجمات اللاتي يجذبن الأنظار، بإطلالاتها المحتشمة والراقية؛ إذ تحرص دائماً على اتباع أحدث صيحات الموضة، مع اختيار ما يناسب شخصيتها.وفي إطلالة ناعمة وراقية، اعتمدت آيتن عامر فستاناً أنيقاً من الجلد الأسود، لمصمم الأزياء أحمد فايز. صُمم الفستان بـتوب كب من الجلد بأكمام طويلة وأكمام منفوشة، فيما صُممت تنورته باللون الأسود بتصميم حورية البحر. وأكملت آيتن عامر إطلالتها الراقية بحقيبة كلاتش من الجلد الأسود، مع تسريحة شعر منسدل بغرة منقسمة. وبإطلالة أنثوية ناعمة، اعتمدت آيتن عامر فستاناً باللون الوردي الفاتح، لمصمم الأزياء يوسف الجسمي. صُمم الفستان من التول المُطرز، مع قماش الكريب باللون الوردي؛ حيث جاء بكب تول باللون البيج مٌطرزاً بالخرز والكريستال باللون الفضي، صُمم بأكمام طويلة مع فتحة صد...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان
 صوت الإمارات - إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 02:43 2021 الإثنين ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة
 صوت الإمارات - أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة

GMT 06:32 2022 الثلاثاء ,18 كانون الثاني / يناير

قرقاش يؤكد أن عبثية الحوثيين الهوجاء إلى زوال
 صوت الإمارات - قرقاش يؤكد أن عبثية الحوثيين الهوجاء إلى زوال

GMT 00:28 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة
 صوت الإمارات - إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة

GMT 00:27 2021 السبت ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"بوينغ" تكشف عيبا جديدا في طائرتها "دريم لاينر 787"
 صوت الإمارات - "بوينغ" تكشف عيبا جديدا في طائرتها "دريم لاينر 787"

GMT 21:46 2021 الثلاثاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

اللون البني يطغي على الديكور الداخلي لهذا الموسم
 صوت الإمارات - اللون البني يطغي على الديكور الداخلي لهذا الموسم

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 20:20 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 19:25 2012 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

ما هي النصائح الهامة للاستذكار الجيد ؟

GMT 22:38 2013 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

مطلقة تنفق 100 ألف جنيه استرليني لاستعادة خاتم زواج

GMT 15:56 2015 الجمعة ,06 شباط / فبراير

عرض "ايفانوف" لتشيكوف على المسرح الفرنسي

GMT 00:21 2012 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

رشاقة الباليه في حفل مكرس للراقصة الروسية إيلزا لييـبا

GMT 18:05 2014 السبت ,20 كانون الأول / ديسمبر

نرمين عبادة تقدم مجموعة من الحلي للاحتفال بالكريسماس

GMT 13:00 2014 الثلاثاء ,19 آب / أغسطس

أحذروا إفشاء الأسرار الزوجية الخاصة بالفراش

GMT 20:47 2013 الإثنين ,18 شباط / فبراير

وسائد مزينة بأشكال رقمية فريدة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates