افتتاح معرض ملتقى الحرفيين الثاني في جدة
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

افتتاح معرض ملتقى الحرفيين الثاني في جدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - افتتاح معرض ملتقى الحرفيين الثاني في جدة

افتتاح معرض ملتقى الحرفيين
جدة ـ واس

افتتحت  الأميرة عبطا بنت مقرن بن عبدالعزيز، مساء أمس فعاليات معرض "عراقة الماضي وإشراقة الحاضر - ملتقى الحرفيين الثامن"، الخاص بالقسم النسائي المقام بفندق هيلتون جدة، فيما افتتح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة الغربية محمد العمري القسم الرجالي.

وتستمر فعاليات المعرض أربعة أيام بمشاركة أكثر من 300 عارض وعارضة من داخل المملكة ومن دول الخليج العربي وأكثر من 20 حرفي وحرفية من مختلف مناطق المملكة.

وتجولت سمو الأميرة عبطا بنت مقرن على مختلف العارضات السعوديات وأشادت بالمستوى العالي الذي ظهر عليه المعرض، واستمعت سموها إلى شرح مفصل قدمته منظمة المعرض سيدة الأعمال هيفاء ناجي.

ووجهت سموها الشكر للقائمين على المعرض وللحرفيات السعوديات, وأثنت على الصورة الحضارية التي تعكسها منتجاتهن ومشاركتهن في هذا الملتقى الكبير، وما يمثله من إضافة للسياحة في المملكة، معبرة عن سعادتها بمستوى الحرفيات السعوديات، وأثنت على منتجاتهن اليدوية، مؤكدة أنها تعكس مدى الذوق الرفيع والحرفية العالية التي أصبحت عليها المواطنة السعودية.

من جهته أوضح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة الغربية أثناء تجوله بالقسم الخاص بالرجال أنه شاهد مسيرة إبداع وإصرار على التميز، وتأكيد على جدارة المواطن السعودي على تشريف وطنه في كل المحافل بمستوى متطور من المنتجات التي جاءت بأفكار مبتكرة مستوحاة من واقع البيئة السعودية وتراثها الثري والمتنوع، مؤكدًا أنها تسهم في الترويج للأنشطة السياحية في المملكة، وتجسد إضافة كبيرة ومهمة للمنتج السياحي السعودي، فضلاً عن ما تجسده من حرص الحرفيين السعوديين على الإنتاج والإسهام في بناء الوطن.

وأثنى العمري على المستوى المتميز لأسلوب العرض, وما قدمه القائمين على المعرض من صور حضارية لما ينبغي أن تكون عليه المعارض السياحية في المملكة, منوهاً بمشاركة عارضين من بعض مناطق المملكة مما يدل على التكامل الذي يعد إحدى سمات التميز التي يشهدها المعرض هذا العام.

وفي ختام الجولة وزع العمري شهادات شكر مقدمة من الهيئة العامة للسياحة والآثار ممثلة في فرع منطقة مكة المكرمة وبرنامج (بارع) للحرفيين السعوديين, وشكرهم على مشاركتهم الفاعلة والملحوظة والمتجددة في كل عام.

من جانبها أكدت مديرة المعرض هيفاء ناجي أن المعرض يستقبل زواره يوميًا من الساعة 9.30 بعد صلاة التراويح وحتى الساعة 2.30 بعد منتصف الليل، ويضم نخبة من أمهر المبدعين والمبدعات الحرفيين من أبناء المملكة، الذين برعوا في الأعمال اليدوية والتراثية، لإبراز منتجاتهم وتقديمها بصورة عصرية راقية للمستهلك سواء كان مواطنًا أم سائحًا، الأمر الذي يعلي من قيمة هذه الأعمال التراثية التي تجسد فنون المملكة وتراثها بأنامل أبنائها وبناتها.

وأضافت أن المعرض يستهدف دعم وترويج الأنشطة السياحية والحرف والصناعات اليدوية والتراثية بمختلف أرجاء المملكة، وفتح آفاق جديدة أمام الأسر المنتجة وأصحاب المشاريع الصغيرة لترويج منتجاتهم وإتاحتها للجمهور دون وسيط، وإيجاد مجالات للتنافس وتلاقح الخبرات، فضلاً عن توفير العديد من الفرص الاستثمارية متوقعة بأن يستقطب المعرض ما يقارب 20 ألف زائر للتعرف على فعالياته والمنتجات المقدمة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح معرض ملتقى الحرفيين الثاني في جدة افتتاح معرض ملتقى الحرفيين الثاني في جدة



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates