الوطني للأرصاد يختتم مشاركته في معرض توعية 2014
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الوطني للأرصاد يختتم مشاركته في معرض توعية 2014

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الوطني للأرصاد يختتم مشاركته في معرض توعية 2014

المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل
أبوظبي - وام

اختتم المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل مشاركته في الدورة الرابعة لمعرض " توعية 2014 " التي استمرت على مدى ثلاثة أيام بمركز أبوظبي الوطني للمعارض .

وأوضح سعادة الدكتور عبد الله المندوس المدير التنفيذي للمركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل في تصريح لوكالة أنباء الإمارات " وام " أن المركز يهدف من خلال مشاركته في مثل هذه الفعاليات المجتمعية إلى المساهمة في زيادة الوعي لدى أفراد المجتمع والتعريف بخدمات الأرصاد الجوية والزلازل التي يقدمها المركز مما يساهم في تحصين الجمهور من التأثر بالشائعات التي قد تؤثر سلبيا على حياته اليومية .

وأشار المندوس إلى أن التركيز في هذه المشاركة كان منصبا على فئة طلاب المدارس الذي تتراوح أعمارهم بين السادسة والثامنة عشرة وكان التواصل معهم مثمرا وتركزت حلقات النقاش حول أهمية معلومات الأرصاد الجوية والزلازل وعن الحالات الخطرة التي قد تنتج عن الظواهر الطبيعية المختلفة وكيفية التعامل معها من خلال تقديم شرح تفصيلي وتوزيع الكتيبات التوعوية الخاصة بهذا الشأن.

وشهد جناح المركز إقبالا كبيرا تزايد مع إمتداد أيام المعرض واستخدام المختصين في المركز للعديد من وسائل الشرح بالإضافة للكتيبات حيث تم عرض فيديو يوضح شرح عملية حقيقية من عمليات الإستمطار الصناعي التي يقوم بها المركز بشكل دوري وتناول الشرح أيضا توضيح كيفية تكون السحب الركامية الممطرة كما تناول كيفية متابعة الأخبار والتحذيرات التي يبثها المركز من خلال موقعه الإلكتروني بالإضافة إلى وسائل التواصل الإجتماعي.

وأبدى الزائرون اهتمامهم بكيفية عمل أجهزة الأرصاد الجوية الحديثة وأجهزة الرصد الزلزالي إضافة إلى توافد العديد من المهتمين بكيفية عمل قسم التنبؤات الجوية بالمركز وكيف تتم عملية تتبع الأعصاير المدارية بالمنطقة وكيف يمكن التنبؤ بها.

وضم جناح المركز العديد من الأجهزة المستخدمة في مجالي الأرصاد الجوية والزلازل كمحطات الأرصاد والرادارات المتنقلة ومحطات رصد الزلازل كما شارك المركز بمركز متحرك للرصد الجوي وهوعبارة عن سيارة مجهزة بأحدث أجهزة الرصد الجوي تضم شاشة رقمية تعرض درجات الحرارة والرطوبة الحالية وشاشات لعرض صور الأقمار الصناعية ورادارات الطقس يسهل تحريكها للوصول لمواقع الأحداث المتعلقة بالطقس كما يمكن نقلها جوا لأي مكان داخل أو خارج دولة الإمارات تلبية للأحوال الجوية الطارئة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوطني للأرصاد يختتم مشاركته في معرض توعية 2014 الوطني للأرصاد يختتم مشاركته في معرض توعية 2014



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates