طرق دبي تشارك في مؤتمر ومعرض  انو ترانس  2014
آخر تحديث 03:32:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طرق دبي تشارك في مؤتمر ومعرض "انو ترانس " 2014

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طرق دبي تشارك في مؤتمر ومعرض  "انو ترانس " 2014

هيئة الطرق والمواصلات في دبي
دبي – وام

استعرضت هيئة الطرق والمواصلات في دبي خلال فعاليات مؤتمر ومعرض التجارة العالمي لتكنولوجيا المواصلات والنقل - انو ترانس 2014 - المنعقد في برلين أنظمة النقل الجماعي في إمارة دبي ونمو قطاع المواصلات العامة في الإمارة .

وتعرض الهيئة في الجناح الخاص بها التطبيقات الذكية لخدماتها المختلفة التي تتيح للمتعاملين الحصول على/ 53 / خدمة عبر أجهزة الهواتف الذكية.

كانت فعاليات المؤتمر قد انطلقت في 19 ايلول الجاري بمشاركة وفد الهيئة برئاسة مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي و2700 مؤسسة وشركة من 51 دولة.

وأكد مطر الطاير خلال مشاركته في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر قمة قادة القطارات التي انطلقت بمشاركة ثماني شخصيات عالمية من رؤساء الهيئات والشركات المشغلة لأنظمة القطارات ورؤساء الشركات المصنعة لأنظمة القطارات في العالم أن حكومة دبي بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله انفقت قرابة 73 مليار درهم لتطوير البنية التحتية للنقل في دبي منذ عام 2005 وذلك انطلاقا من حرص القيادة الرشيدة على تحقيق السعادة للناس.

وكشف الطاير عن وجود أكثر من 35 مشروعا ضخما في الخطة المستقبلية لمشاريع هيئة الطرق والمواصلات بالإضافة إلى التطوير المستمر لنظام الطرق والنقل.. موضحا أن الهيئة تركز على تحسين كفاءة نظام المواصلات العامة والتوسع في تقديم الخدمات الإلكترونية وتطبيقات الهواتف الذكية وستقوم بتصميم وتنفيذ مشاريع المواصلات اللازمة لاستضافة معرض إكسبو 2020 من بينها تمديد الخط الأحمر لمترو دبي وتطوير الطرق والتقاطعات المحيطة والمؤدية إلى موقع إكسبو وكذلك شراء 39 قطارا إضافيا حتى عام 2020 وذلك بغرض تحسين الخدمة المقدمة للركاب كما تخطط الهيئة أيضا لتوسيع شبكة الحافلات من خلال تغطية 16 منطقة جديدة وتحسين الخدمات في 19 منطقة بحلول عام 2020 .

وقال سعادته إن هيئة الطرق والمواصلات قامت بإنشاء مترو دبي بطول 75 كيلومترا تضمن47 محطة ويعد أطول خط مترو دون سائق في العالم كما قامت بتوسعة شبكة الطرق إذ ارتفع طول مسارات الطرق من 8715 كيلومترا في عام 2005 إلى 12545 كيلومترا في 2013 بزيادة 45 في المائة إلى جانب شراء أسطول حديث من حافلات المواصلات العامة وتطوير منظومة وسائل النقل البحري في وقت شهد فيه عدد مستخدمي وسائل النقل الجماعي ارتفاعا من حوالي 112 مليون راكب في 2005 إلى 446 مليون راكب في عام 2013 بزيادة 300 في المائة مما أدى الى ارتفاع نسبة مساهمة وسائل النقل الجماعي في حركة تنقل السكان من 6 في المائة في عام 2006 إلى 13 في المائة نهاية العام المنصرم.

وأوضح الطاير أنه سيتم تشغيل المرحلة الأولى من مشروع ترام دبي في 11 نوفمبر المقبل وهو يعد أول مشروع ترام خارج أوروبا يعمل بنظام تغذية الكهرباء الأرضي ويمتد لمسافة عشرة كيلومترات ويشمل 11 محطة ويلتقي مسار الترام مع محطتين من محطات مترو دبي وذلك بهدف تعزيز نظام تكامل بين وسائل النقل ويتوقع أن ينقل الترام قرابة 27 ألف راكب يوميا في عام 2014 ثم يرتفع العدد إلى 66 ألف راكب يوميا في عام 2020 .. مشيرا إلى أن المرحلتين الثانية والثالثة من مشروع الترام قيد الدراسة حاليا.

**********----------********** وتطرق الطاير إلى جهود الهيئة في التحول نحو الخدمات الإلكترونية والذكية بل أصبحت التكنولوجيا العمود الفقري للخدمات التي تقدمها حيث قامت الهيئة بإعداد آليات تقنية شاملة لضمان تكامل وأمن لأنظمتنا ومواءمتها مع استراتيجية الهيئة وتنفيذا لمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله حيث أطلقت الهيئة بموازاة برنامج مدينة دبي الذكية ثلاثة برامج فرعية هي برنامج الذكاء المؤسسي وبرنامج المواصلات الذكية وبرنامج المرور والطرق الذكية.. كما تقوم الخطة على تنفيذ 22 مبادرة ومشروعا وإطلاق ما لا يقل عن 200 خدمة ذكية على أجهزة الهواتف الذكية في نهاية عام 2015 .. مشيرا الى أن التطبيقات تقدم حزمة واسعة من الخدمات للجمهور منها توفير معلومات فورية عن حركة المرور عبر الهواتف الذكية والموقع الإلكتروني ومواقف مركبات ذكية لتسهيل عملية التعرف على المواقف الشاغرة ومركبات الأجرة الذكية التي تتيح للعميل حجز وتتبع مركبات الأجرة من خلال تطبيق الهواتف الذكية وكذلك دفع الأجرة باستخدام الهواتف الذكية.

وقال إن الهيئة أنجزت ملياري معاملة عبر تسعة ملايين بطاقة تم إصدارها منذ أن تم تشغيل المترو في 9 / 9 /2009 وتم مؤخرا تفعيل بطاقات نول لاستخدامها في مركبات الأجرة حيث يتسنى للعميل دفع أجرة مركبات الأجرة باستخدام البطاقة إضافة إلى تكامل بطاقات نول مع البطاقات المصرفية و أطلقت الهيئة المحفظة الإلكترونية التي تمكن الشركات من التعامل مع الهيئة والقيام بأعمالها اليومية من خلال توفير طريقة دفع آمنة وبلغ عدد عملاء المحفظة الإلكترونية حاليا حوالي 234 عميلا تجاوزت فيها عدد معاملات المحفظة الإلكترونية خلال العام الجاري 50 ألف معاملة بقيمة إجمالية تزيد على 73 مليون درهم.

وأضاف الطاير أن النقل الجماعي عصب الحياة لأي مدينة فلا يمكن أن يتنقل السكان بشكل سلسل بدون نظام نقل مريح وأمن للركاب ولذلك تعمل معظم الحكومات في مختلف دول العالم حاليا على تأهيل وتطوير بنيتها التحتية في النقل واعتبر الاستثمار في البنية التحتية هو المحرك الأساسي لتطور الاقتصاد والاستثمار والسياحة في أية مدينة ولذلك تأخر الدول في تطوير بنيتها التحتية في قطاع النقل يخلق صعوبات كبيرة انعكست سلبا على اقتصادها.

وتم خلال قمة قادة القطارات مناقشة أهم مشاريع السكك الحديدية المستقبلية والتمويل الحكومي لمشاريع القطارات واستخدام الطاقة النظيفة في تشغيل وسائل النقل إضافة إلى المدن الرقمية وأهميتها في رفع كفاءة انظمة المواصلات وتحقيق أعلى معدلات السلامة إلى جانب توظيف التقنيات الحديثة والذكية في تشغيل أنظمة القطارات.

وقام مطر الطاير وسعادة جمعة مبارك الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية المانيا بجولة في أجنحة المعرض المختلفة للاطلاع على أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا السكك الحديدية من تصميم عربات القطارات المخصصة لنقل الركاب والبضائع والتجميع الثانوي والأنظمة الكهربائية والميكانيكية إلى جانب التجهيزات الداخلية لتصاميم عربات القطارات وخدمات التموين والسفر إضافة إلى تقنيات تشييد الأنفاق وملحقاتها وهندسة الاتصال والسلامة وأنظمة التهوية وإمدادات الطاقة والإضاءة والتشطيب الداخلي للأنفاق وتقنيات الصيانة ومنتجات البناء كما يضم المعرض ساحات لعرض أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في صناعة حافلات المواصلات العامة والمحطات ونظم معلومات الركاب وإدارة وتشغيل مركبات الأجرة وإدارة حركة المرور.

و تفقدا جناح هيئة الطرق والمواصلات في المعرض الذي يسلط الضوء على تفاصيل أنظمة النقل الجماعي في إمارة دبي ويقدم وصفا لرحلة تطور نظام النقل الجماعي الذي يضم مترو دبي وأسطولا حديثا من حافلات المواصلات العامة ومركبات الأجرة ومنظومة واسعة من وسائل النقل البحري اضافة الى التطبيقات الذكية لخدماتها المختلفة التي تتيح للمتعاملين الحصول على 53 خدمة عبر أجهزة الهواتف الذكية وكذلك مشروعي مترو دبي وترام دبي باعتبارهما أحدث وسائل النقل الجماعي في دبي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرق دبي تشارك في مؤتمر ومعرض  انو ترانس  2014 طرق دبي تشارك في مؤتمر ومعرض  انو ترانس  2014



منى زكي الأكثر أناقة بين النجمات في إطلالات اليوم الثالث في الجونة

القاهرة - صوت الإمارات
تستمر فعاليات مهرجان الجونة السينمائي بدورته الخامسة لهذا العام، وقد شهد اليوم الثالث حضوراً لافتاً للنجمات على السجادة الحمراء، عنونته إطلالات متفاوتة في أناقتها وجرأتها.استطاعت النجمة منى زكي أن تحصد النسبة الأكبر من التعليقات الإيجابية على إطلالتها التي تألفت من شورت وبوستيير وسترة على شكل كاب مزيّنة بالشراشيب من توقيع المصمّمة المصرية يسرا البركوكي. تميّز هذا الزيّ بلونه الميتاليكي الفضي الذي أضفى إشراقة لافتة على حضورها. اختارت النجمة درّة رزوق لإطلالتها في اليوم الثالث من المهرجان فستاناً مصنوعاً من قماش الساتان باللون الزهري بدرجته الهادئة. يتميّز الفستان الماكسي بتصميمه الخلفي إذ يأتي الظهر من قماش شفاف ومطرّز بالكامل، وينسدل منه ذيل طويل من قماش الفستان ولونه. اختارت بشرى في هذه الليلة إطلالة بسيطة وناعمة إ...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان
 صوت الإمارات - إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 02:43 2021 الإثنين ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة
 صوت الإمارات - أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة

GMT 00:28 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة
 صوت الإمارات - إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة

GMT 00:27 2021 السبت ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"بوينغ" تكشف عيبا جديدا في طائرتها "دريم لاينر 787"
 صوت الإمارات - "بوينغ" تكشف عيبا جديدا في طائرتها "دريم لاينر 787"

GMT 21:46 2021 الثلاثاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

اللون البني يطغي على الديكور الداخلي لهذا الموسم
 صوت الإمارات - اللون البني يطغي على الديكور الداخلي لهذا الموسم

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:25 2013 الثلاثاء ,04 حزيران / يونيو

أفضل بيت للطيور البريطانية في العالم

GMT 14:21 2013 الأربعاء ,06 آذار/ مارس

كورتني ستودن تمارس رياضة المشي شبه عارية

GMT 17:33 2012 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

"كلاين فالزرتال"منتجع خلاب يعد براحة النفس والجسد

GMT 01:24 2013 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

الجفاف يوقف هجرة حيوان "النو" البرى بين تنزانيا وكينيا

GMT 02:41 2013 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

بدء مشروع "اعادة إحياء الحيوانات المنقرضة"

GMT 12:16 2012 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

كريم محسن لـ"مصر اليوم": صحتي ممتازة وساقي لم تُكسر

GMT 17:55 2012 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

"بوتيغا فينيتا" عطر من الذهب الخالص

GMT 20:51 2013 الإثنين ,18 شباط / فبراير

حوض أسماك دائري من دون فلتر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates