عايشين سوا  معرض مبادرة أهل الشام لدعم النساء
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عايشين سوا معرض مبادرة أهل الشام لدعم النساء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عايشين سوا  معرض مبادرة أهل الشام لدعم النساء

معرض مبادرة أهل الشام لدعم النساء
دمشق-سانا

نظمت جمعية مبادرة أهل الشام الخيرية اليوم معرضا بعنوان “عايشين سوا” يضم منتجات وأعمالا يدوية لمجموعة من السيدات بهدف دعمهن وتسويق منتجاتهن ودمجهن بالمجتمع واشراكهن بالعمل التنموي بمشاركة عدد من الجمعيات الأهلية وذلك في صالة اللاكشري بالاس بالمزة.

وأوضحت ميساء رسلان رئيسة مجلس الأدارة في الجمعية أن المعرض هو أحد مشاريع وفعاليات مبادرة أهل الشام وينبثق من برنامج نتطور معا الخاص بدعم الجمعيات التي نزحت من مناطقها وأصبحت غير قادرة على متابعة فعالياتها ونشاطاتها الخيرية لعدم توفر المكان والإمكانيات عبر مشاركة جمعيات قوية بإمكانياتها ليتشابكوا معا ويتبادلوا الخبرات .

وأشارت رسلان إلى أن عدد الجمعيات التي تندرج تحت المبادرة وصل إلى ثمانين جمعية في الريف والمدينة فيما بلغ عدد المستفيدين من السلل الغذائية التي توزعها الجمعية ستة عشر ألف شخص بشكل شهري فضلا عن أنها تقدم مواد عينية للأسر المحتاجة كحليب الأطفال وغيره.

بدوره ذكر الدكتور هيثم حمامي رئيس اللجنة الطبية في مبادرة أهل الشام أن الصندوق الطبي في الجمعية يقدم خدماته للكثير من المواطنين بعد ملء استمارة توضح الحالة الاجتماعية للمريض حيث يحصل فور دراسة حالته على الإعانة الصحية المطلوبة لافتا إلى أن عدد المستفيدين من الصندوق وصل إلى أكثر من 895 مريضا تمت دراسة وضعهم الصحي واحالتهم إلى المشافي المتعاقدة مع الجمعية لتقديم الخدمة المطلوبة .

من جانبه أوضح غسان عبيد عضو مجلس إدارة بالمبادرة أن الهدف من المشروع كسب خبرات جديدة وتقديم المساعدات والتعاون مع جمعيات الريف ودراسة المقترحات التي تطور العمل في المجال التنموي بما يحقق مصلحة الوطن وإعادة بنائه.

وبين عبد الله أبو كحلة رئيس جمعية طريق الخير في دير علي بريف دمشق أن المعرض فرصة للسيدات لتسويق منتجاتهن بما يسهم بتحسين مستواهن المعيشي.

وقالت اسماء دقدقة مندوبة مشروع صناع الأمل الذي أقامته المبادرة في جديدة عرطوز إن “المشروع قدم مساعدات كثيرة للسيدات بدات بتعليم طرق حياكة الاشغال اليدوية الصوف والكروشيه واليوم يتم عرض وترويج منتجاتهن في خطوة لتشجيع عدد آخر من السيدات على الاستفادة من المشروع الذي يحقق للمراة دخلا اقتصاديا يعينها في حياتها ويجعلها شريكة في بناء الوطن”.

رندة الحصري المدرسة بالجمعية الخيرية في الغزلانية بينت أنها عملت على تعليم أهالي المنطقة والوافدين اليها حياكة الصوف لاكسابهم حرفة تعيلهم في المستقبل لافتة إلى أن الجمعية قدمت المواد الأولية للعمل .

من جهته محمد طربوش رئيس الجمعية الاجتماعية في منطقة النبك قال إن الجمعية شاركت بالمشروع من خلال عرض أعمال لمجموعة سيدات يتقن مهنة حياكة الصوف والكروشيه حيث قدمن أعمالا فنية “رائعة” مبينا أن المعرض يوجد فرصة للتعارف بين الجمعيات في الريف والمدينة والتعاون بما يعود بالخير والفائدة على الجميع مشيرا إلى أن الجمعية عملت على تأمين المادة الأولية للعمل حيث قامت السيدات بحياكة الكثير من ملابس الأطفال الصوفية.

يذكر أن جمعية مبادرة أهل الشام نفذت عام 2015 عددا من الفعاليات منها حملة لقمتنا سوا وتوزيع سلل نظافة شخصية وصحية وملابس على المحتاجين والمهجرين كما سعت لتدريب أكبر عدد من الباحثين عن فرص عمل لرفع مستواهم المعيشي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عايشين سوا  معرض مبادرة أهل الشام لدعم النساء عايشين سوا  معرض مبادرة أهل الشام لدعم النساء



GMT 16:55 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 صوت الإمارات - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates