مركز الدراسات والبحوث الاستراتيجية يشارك في بكين للكتاب
آخر تحديث 17:33:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"مركز الدراسات والبحوث الاستراتيجية" يشارك في "بكين للكتاب"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مركز الدراسات والبحوث الاستراتيجية" يشارك في "بكين للكتاب"

مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية
أبوظبي ـ صوت الإمارات

يشارك مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في فعاليات معرض بكين الدولي للكتاب، الذي ينظَّم خلال الفترة من 26 إلى 30 آب/ أغسطس 2015.

وتمثل هذه المشاركة، التي تعد الرابعة للمركز في المعرض، أهمية خاصة، بالنظر إلى كون دولة الإمارات العربية المتحدة هي ضيف الشرف لمعرض بكين هذا العام، الذي سيمثل فرصة لإظهار الوجه الحضاريِّ للدولة، من خلال الترويج لثقافتها وتراثها وعناصر قوتها الناعمة التي تُكسِبها الاحترام والتقدير على الساحة الدولية.

وستكون مشاركة المركز هذا العام متميزة، حيث يشارك بجناح مستقل خاص، إضافة إلى مشاركته في جناح دولة الإمارات العربية المتحدة الرسمي في المعرض.

وتأتي مشاركة المركز في وقت وصلت إصداراته إلى أكثر من 1100 إصدار تشتمل على سلاسل ودراسات علمية محكَّمة باللغتين العربية والإنجليزية، تتناول بالبحث والتحليل مختلف القضايا الاستراتيجيَّة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والمعلوماتية، التي تهمُّ دولة الإمارات العربية المتحدة ودول الخليج العربية بصفة خاصة، والقضايا المتعلقة بالعالم العربي وأهم المستجدات الإقليمية والعالمية بصفة عامة.

ومن أحدث إصدارات مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيَّة المتوافرة في المعرض، كتاب "السراب" بنسختيه العربية والإنجليزية، وهو من تأليف الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، وقد حظي هذا الكتاب، منذ صدور طبعته الأولى مطلع العام الجاري، باهتمام الباحثين والأكاديميين، ولاقى إشادة كبيرة في الأوساط الثقافية والفكرية العربية والدولية، كما يُعرَض كتاب "الجماعة التي تسمِّي نفسها دولة: فهم تطوُّر تنظيم الدولة الإسلامية وتحدياته" الذي صدر عام 2015، وهو كتاب مترجم، أعدّه باحثون في مركز مكافحة الإرهاب التابع للأكاديمية العسكرية الأمريكية في ويست بوينت بولاية نيويورك الأمريكية، ويتطرَّق إلى فهم تصوُّر تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) وتحدياته، ويبحث في الجذور التنظيمية والخلفيات التاريخية للتنظيم، وأسباب صعوده، ومجالات أنشطته، ونقاط قوته وضعفه.

ويتوافر في المعرض أيضاً كتاب "حركات الإسلام السياسي والسلطة في العالم العربي: الصعود والأفول" الذي صدر عام 2014، وأعدَّه وحرَّره الدكتور جمال السويدي، والدكتور أحمد الصفتي، ويحلل ويقيِّم تجارب الأحزاب والحركات الإسلامية في ممارسة السلطة والحكم، ولاسيَّما عقب "الربيع العربي"، وكذلك كتاب "الحروب المستقبليَّة في القرن الحادي والعشرين" الصادر عام 2014، ويتناول الطبيعة المتغيِّرة للحروب، والتهديدات الجديدة للأمن القومي، والجوانب السياسية والمدنية المؤثرة في الحروب المستقبليَّة، فضلاً عن الكتاب الموسوعي "آفاق العصر الأمريكي: السيادة والنفوذ في النظام العالمي الجديد"، الصادر عام 2014، لمؤلفه الدكتور جمال سند السويدي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركز الدراسات والبحوث الاستراتيجية يشارك في بكين للكتاب مركز الدراسات والبحوث الاستراتيجية يشارك في بكين للكتاب



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد
 صوت الإمارات - بايدن يرد على منتقديه ويؤكد أن العمر زاده حكمة

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 20:23 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تمهل لكنك لن تهمل

GMT 17:30 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كابتن تركيا الحسناء تتخلى عن وظيفتها لأسباب صحية

GMT 05:46 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

حارس العين يخوض مونديال الأندية بإصبع مكسور

GMT 12:20 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

العارضة "كيندال جينر" الأعلى أجراً لعام 2018

GMT 00:21 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

مايكروسوفت تعمل على إعادة تصميم مساعدها كورتانا

GMT 05:37 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

"إكسبوجر 2018" يستضيف خبير الفنون البصرية إيريك باريه

GMT 17:17 2018 الأربعاء ,29 آب / أغسطس

اجعلي من السروال العريض إطلالتك لهذا الموسم

GMT 19:19 2018 السبت ,16 حزيران / يونيو

أفضل الوجهات السياحية في منطقة لورين الفرنسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates