معرض الشارقة الدولي ينظم برنامجاً حافلاً باللقاءات في فرانكفورت
آخر تحديث 00:31:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

معرض الشارقة الدولي ينظم برنامجاً حافلاً باللقاءات في "فرانكفورت"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - معرض الشارقة الدولي ينظم برنامجاً حافلاً باللقاءات في "فرانكفورت"

معرض الشارقة الدولي للكتاب
الشارقة ـ وام

استقطب جناح معرض الشارقة الدولي للكتاب بمعرض فرانكفورت الدولي للكتاب الذي تختتم فعالياته يوم الأحد المقبل ويشارك فيه أكثر من 7200 ناشر من 100 دولة عددا من الشخصيات الدبلوماسية والثقافية الألمانية والعربية من بينهم سعادة الدكتور محمد عبدالحميد حجازي سفير جمهورية مصر العربية في ألمانيا وسعادة خالد سليمان باعمر سفير سلطنة عمان في برلين .

ويترأس الوفد المشارك في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب عبدالله محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة وأحمد بن ركاض العامري مدير معرض الشارقة الدولي للكتاب الى جانب عدد من المسؤولين المعنيين .

وعقد معرض الشارقة الدولي للكتاب سلسلة من الاجتماعات مع عدد من كبار الناشرين وأمناء المكتبات ومسؤولي مؤسسات ثقافية مرموقة إلى جانب ممثلين عن وكلاء ترجمة رائدة في العالم بحثوا خلالها سبل تعزيز التعاون بهدف تطوير خبرات الناشرين في دولة الإمارات والعالم العربي.

وناقشت الاجتماعات كيفية مساهمة صندوق منحة معرض الشارقة الدولي للكتاب للترجمة والحقوق في رفد الثقافة العالمية بأحدث الأعمال المترجمة من وإلى عدد من اللغات .. وآليات مشاركة المعرض في النشاطات المهنية المرتبطة بصناعتي النشر والترجمة التي تنظمها عدة دول وجهات رائدة في هذا المجال على مستوى العالم.

وقال عبدالله بن محمد العويس إن مواكبة دائرة الثقافة والإعلام وإدارة معرض الشارقة الدولي للكتاب لمعرض فرانكفورت الدولي للكتاب منذ عقود تأتي تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة كون المعرض منصة عالمية مميزة لعالم النشر الذي تحول إلى صناعة خلاقة ومتطورة يتجلى ذلك من خلال مشاركة آلاف الناشرين والإعلاميين والموزعين من أنحاء العالم قاطبة إلى جانب حجم الفائدة المادية والمعنوية والإعلامية التي حققتها الشارقة من خلال المشاركة بالمعرض تمثلت بتطور كمي ونوعي للمعرض الذي أصبح يتصدر مراكز متقدمة على خريطة المعارض العالمية للكتاب.

وأضاف أن جناح الشارقة الذي يضم مؤسسات عدة تعنى بنشر الكتاب يشكل منتدى فاعلا يتم خلاله تعزيز العلاقات مع دور النشر العربية والأجنبية التي تحرص على المشاركة الايجابية بمعرض الشارقة الدولي للكتاب إضافة إلى اطلاع دور نشر جديدة ونوعية على المعرض وشروط المشاركة به ..موضحا الفوائد التي تحققها الدور المشاركة كون المعرض والأنشطة الفكرية المصاحبة له والورش المهنية والدورات التدريبية إضافة إلى الجوائز المميزة التي تمنح للكتب الإبداعية وللطباعة والترجمة تشكل بمجموعها مهرجانا مميزا للكتاب ليس على صعيد اقليمي فقط إنما على صعيد عربي وعالمي .

**********----------********** من جانبه قال أحمد بن ركاض العامري إن معرض فرانكفورت الدولي للكتاب يعتبر من أكبر وأعرق معارض الكتب في العالم ويشكل نافذة على نخبة من كبار الناشرين والمهتمين بهذا المجال في مختلف القارات وبشكل خاص الناشرين العاملين في قلب القارة الأوروبية حيث تتواجد مجموعة كبيرة من أقدم وأشهر دور النشر بالعالم .

وأضاف أنه عملا بتوجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة نتطلع من خلال هذه المشاركة إلى تعزيز التواصل مع هؤلاء الناشرين والاستفادة من خبراتهم في تطوير البرنامج المهني المصاحب لمعرض الشارقة الدولي للكتاب وكذلك في مؤتمر المكتبات الذي ننظمه بالتعاون مع جمعية المكتبات الأمريكية للمرة الأولى في المنطقة خلال شهر نوفمبر المقبل.

وأكد العامري أهمية المشاركات الخارجية للمعرض في التعرف على توجهات صناعة النشر عالميا وتبادل الآراء والمعارف والخبرات مع العاملين في هذا المجال من الناشرين والمترجمين والمؤلفين والرسامين والمخرجين ومنظمي المعارض وأمناء المكتبات واستكشاف أحدث التقنيات العالمية المستخدمة في تنظيم معارض الكتب إضافة إلى الإطلاع على أحدث مستجدات قوانين وتشريعات حقوق الملكية الفكرية وسبل تسهيل حركة النشر عبر الحدود وهو ما يسهم في منح معرض الشارقة الدولي للكتاب فرصة المحافظة على دوره القيادي عربيا وإقليميا في توجيه صناعة المعارض والترويج لها بالمنطقة.

وقد نظم معرض الشارقة الدولي للكتاب خلال مشاركته في فرانكفورت لقاء مع الناشر روبرت روزينوالد رئيس دار بويسونيد بين بريس الأمريكية ولقاء مع أليشا ليو مدير شركة ساينيينغ جراس كوميوكيشن بحث خلاله وفد المعرض سبل التعاون مع الناشرين الصينيين إضافة إلى اجتماع مع كلارا ستيرن وتوماس غرانادوس مؤسسا دار النشر المكسيكية العريقة فوندو دي كلجرايكونوميكا التي تأسست عام 1934 ولقاء مع كو-يو هو نائب رئيس المبيعات والتسويق في شركة دايموند بوكس للتوزيع.

وعقد وفد معرض الشارقة الدولي للكتاب لقاء مع جمعية الناشرين الإماراتيين حضره محمد بن دخين المطروشي نائب رئيس جمعية الناشرين الإماراتيين والدكتور علي عبدالقادر الحمادي أمين صندوق الجمعية وعلي الشعالي عضو مجلس إدارة الجمعية لبحث مشاركة الجمعية في فعاليات الدورة المقبلة من معرض الشارقة وكيفية تعزيز التعاون بين الجمعية والمعرض.

كما التقى وفد المعرض .. كلود دوبري وبريل بيكر من جمعية تجمع الكتاب الألماني التي تضم تحت مظلتها أكبر عدد من الناشرين والعاملين في صناعة الكتاب بألمانيا إضافة الى جون هدسون رئيس دار انجليش هيرتاج بابلشينغ البريطانية وكيفين برييرمان نائب رئيس مجلة ببليشرس وويكلي وسوزي نيكلين من وكالة مارش المحدودة للترجمة الى جانب لقاء مع ممثلي شركة كومبايند بوك اكسيبيت الأمريكية المتخصصة في ترويج الكتب والمعارض حول العالم.

ويسعى معرض الشارقة الدولي للكتاب إلى تعزيز تواصله مع أمناء المكتبات وكبار الناشرين حول العالم تمهيدا لدعوتهم لحضور أول مؤتمر مشترك حول المكتبات في الشرق الأوسط ينظمه بالتعاون مع جمعية المكتبات الأمريكية في الشارقة خلال الفترة من 11 إلى 13 نوفمبر المقبل والذي سيخصص لمناقشة عدد من القضايا المرتبطة بعالم المكتبات بمشاركة خبراء عرب وأجانب من مختلف أنحاء العالم.

ويهدف المعرض من خلال إقامة هذا المؤتمر المشترك إلى دعم الجهود الجبارة التي يقوم بها أمناء المكتبات في المنطقة وإعطائهم الفرصة من أجل توسيع شبكة علاقاتهم وتطوير مهاراتهم وخبراتهم المكتبية إلى جانب تحفيز النمو في قطاع المكتبات بالمنطقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض الشارقة الدولي ينظم برنامجاً حافلاً باللقاءات في فرانكفورت معرض الشارقة الدولي ينظم برنامجاً حافلاً باللقاءات في فرانكفورت



آيتن عامر تتَألق بفساتين سَهرة جَذّابة ورَاقية

القاهرة - صوت الإمارات
تُعد النجمة المصرية آيتن عامر من النجمات اللاتي يجذبن الأنظار، بإطلالاتها المحتشمة والراقية؛ إذ تحرص دائماً على اتباع أحدث صيحات الموضة، مع اختيار ما يناسب شخصيتها.وفي إطلالة ناعمة وراقية، اعتمدت آيتن عامر فستاناً أنيقاً من الجلد الأسود، لمصمم الأزياء أحمد فايز. صُمم الفستان بـتوب كب من الجلد بأكمام طويلة وأكمام منفوشة، فيما صُممت تنورته باللون الأسود بتصميم حورية البحر. وأكملت آيتن عامر إطلالتها الراقية بحقيبة كلاتش من الجلد الأسود، مع تسريحة شعر منسدل بغرة منقسمة. وبإطلالة أنثوية ناعمة، اعتمدت آيتن عامر فستاناً باللون الوردي الفاتح، لمصمم الأزياء يوسف الجسمي. صُمم الفستان من التول المُطرز، مع قماش الكريب باللون الوردي؛ حيث جاء بكب تول باللون البيج مٌطرزاً بالخرز والكريستال باللون الفضي، صُمم بأكمام طويلة مع فتحة صد...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان
 صوت الإمارات - إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 02:43 2021 الإثنين ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة
 صوت الإمارات - أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة

GMT 06:32 2022 الثلاثاء ,18 كانون الثاني / يناير

قرقاش يؤكد أن عبثية الحوثيين الهوجاء إلى زوال
 صوت الإمارات - قرقاش يؤكد أن عبثية الحوثيين الهوجاء إلى زوال

GMT 00:28 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة
 صوت الإمارات - إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة

GMT 00:27 2021 السبت ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"بوينغ" تكشف عيبا جديدا في طائرتها "دريم لاينر 787"
 صوت الإمارات - "بوينغ" تكشف عيبا جديدا في طائرتها "دريم لاينر 787"

GMT 21:46 2021 الثلاثاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

اللون البني يطغي على الديكور الداخلي لهذا الموسم
 صوت الإمارات - اللون البني يطغي على الديكور الداخلي لهذا الموسم

GMT 05:08 2013 السبت ,27 إبريل / نيسان

فقدان العذرية عند الفتيات الأسباب والنتائج

GMT 01:20 2013 الأحد ,23 حزيران / يونيو

طاولة معلقة تعتمد على بالونات ذهبية لامعة

GMT 00:45 2013 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

"الفيل الأزرق" من أكثر الكتب مبيعًا لعام 2012

GMT 11:01 2015 الجمعة ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

الإعلامية دعاء عامر تكشف عن مثلها الأعلى في مجال الإعلام

GMT 17:11 2012 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة تتناول "الأحكام القانونية للتجارة الإلكترونية"

GMT 11:10 2013 السبت ,02 شباط / فبراير

الكويت تستضيف مسابقة أجمل قطط الشرق الأوسط

GMT 11:56 2016 الأحد ,13 آذار/ مارس

احصلي على مكياج مايا دياب بهذه الخطوات

GMT 12:24 2013 الإثنين ,08 تموز / يوليو

عارضات الأزياء بين حلم الأمومة وإكراهات العمل

GMT 19:42 2014 الإثنين ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

مزارع العين تنتج مسحوق "حليب النُّوق" في الإمارات

GMT 07:02 2015 الجمعة ,30 كانون الثاني / يناير

محاكم العراق شهدت 10877 حالة زواج وطلاق الشهر الماضي

GMT 09:52 2013 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

حنان فكري: أعدائي حاولوا استخدام سلاح الدين ضدي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates