معرض فن أبوظبي 2014 ينطلق الأربعاء
آخر تحديث 00:31:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

معرض "فن أبوظبي 2014" ينطلق الأربعاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - معرض "فن أبوظبي 2014" ينطلق الأربعاء

معرض فن أبوظبي
أبوظبي-وام

تحت رعاية الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة

تنطلق غدا الدورة السادسة من معرض " فن أبوظبي 2014 " التي تستمر حتى الثامن من شهر نوفمبر الحالي.

ويأتي تنظيم المعرض كخطوة هامة في تحول المنطقة الثقافية في جزيرة السعديات والعاصمة أبوظبي عامة إلى وجهة عالمية للفن الحديث و المعاصر حيث تعرض مجموعة من أعرق الصالات الفنية المشاركة..مئات الأعمال الفنية لمشاهير الفنانين وآخرين صاعدين ..كما يتضمن " فن أبوظبي 2014 " برنامجا عاما ثريا من العروض الأدائية والحوارات والفعاليات متعددة الأبعاد.

وتمثل دورة هذا العام من " فن أبوظبي " .. خطوة رئيسية في مسيرة أبوظبي نحو تحقيق رؤيتها الطموحة أن تكون وجهة رائدة للثقافة والحركة الإبداعية العالمية.

و يشارك في " فن أبوظبي " .. مجموعة من صالات العرض الفنية من دول العالم منها صالات شاركت خلال الدورات السابقة وأخرى تشارك للمرة الأولى فيما يشاهد زوار المعرض أعمال الفنانين من خلال توسيع رقعة قسم " آفاق " إذ يشمل عرض أعمال تركيبية ضخمة مختارة في أماكن عامة في أنحاء العاصمة أبوظبي لمدة ستة أشهر .. كما يتضمن البرنامج العام حوارات ولقاءات مع أعلام الفن الحديث والمعاصر في العالم .

و تعقد الدورة السادسة من " فن أبوظبي " ضمن الجهود الدؤوبة لتعزيز دور أبوظبي كوجهة ثقافية إبداعية عالمية إذ تنطلق قبل افتتاح متحف اللوفر ـ أبوظبي المقرر مع نهاية عام 2015 مما يوطد مكانة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة عامة كوجهة عالمية وإقليمية للفنون.

وقالت ريتا عون عبدو المدير التنفيذي لقطاع الثقافة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ..إن معرض " فن أبوظبي" أسهم على امتداد دوراته المتعاقبة في إرساء دعائم منظومة فكرية ثقافية إبداعية مستدامة حيث يتيح لزائريه من القاطنين بالدولة والقادمين إليها من بلدان المنطقة وخارجها فرصة مميزة للالتقاء بعدد كبير من الفنانين والأكاديميين والقائمين على أشهر صالات الفن الحديث والمعاصر في العالم وذلك في مكان واحد بما الذي يؤكد المكانة الراسخة والدور الكبير للعاصمة الإماراتية في المشهد الثقافي والإبداعي العالمي .

وأضافت أنه بعد خمس دورات متميزة و قبل افتتاح المتاحف العالمية المرتقبة في المنطقة الثقافية في السعديات .. تعقد الدورة السادسة من " فن أبوظبي " كحاضنة ثقافية إبداعية تجمع أكبر حشد من المهتمين والمنسقين الفنيين والمقتنين والخبراء في مجال الفن الحديث والمعاصر .

ويشمل معرض " فن أبوظبي" لهذا العام عددا من الفعاليات والأنشطة من بينها "حوارات فن أبوظبي " وهو منتدى يومي يهدف إلى تعريف الجمهور بنخبة من الأعلام الأكثر تأثيرا في الفن الحديث والمعاصر من أمثال جان نوفيل .. ومن الفنانين المشاركين هذا العام مارتن كريد وريتشارد لونغ وحسن حجاج كما سيناقش معالي عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الصحة سيف محمد الهاجري الرئيس التنفيذي لشركة " توازن" القابضة رؤيتيهما وتجربتيهما الشخصيتين في رعاية الفنون.

كما يستلهم برنامج هذا العام فعالياته من " حياة المتاحف الحديثة " بما في ذلك المتاحف العالمية التي ستفتتح في جزيرة السعديات وتمثل فضاءات للمعرفة والفنون الأدائية والتجربة الإبداعية.

وتحت عنوان " الفنون الأدائية " يتضمن المعرض برنامجا متنوعا وتفاعليا من الفنون الأدائية من أبرزها " ساعات وألوان " الذي يشمل أعمال فيديو تركيبية واستكشافات صوتية متميزة و عروض أداء .. بمشاركة كل من نيلز فراهم و وأمالا ديانور وموسى سار والفنانة باتي سميث حيث يمثل " ساعات وألوان " لحظات خاصة خلال أيام فن أبوظبي تقرب الحضور أكثر من مستقبل أبوظبي كمدينة للثقافة العالمية.

كما تقام وللسنة الثانية فعالية " دروب الطوايا " بالتعاون مع مؤسسات ثقافية وإبداعية محلية وعالمية لإبراز القيمة الإبداعية للفنون الأدائية وهذا العام تستحضر دروب الطوايا عوالم رواية حي بن يقظان لابن طفيل المفكر والفيلسوف والشاعر العربي الأندلسي وهي رواية من القرن الثاني عشر وتشمل أيضا أعمال فنانين من أمثال جو نامي وسيفديت إيريك وتيم إتشيلز علاوة على التعاون بين وليام كيندريج أحد أعلام الفنون البصرية والملحن فيليب ميلر.

أما قسم " آفاق" داخل "فن أبوظبي" 2014 فلن ينحصر دوره في عرض أعمال تركيبية ونحتية ضخمة لعدد من مشاهير الفن المعاصر ضمن المعرض كما في الأعوام السلبقة بل ستتوسع رقعته هذا العام نحو وجهات مختلفة في أنحاء أبوظبي.

وحول " التصميم " يستهدف " فن أبوظبي ".. إرساء قطاع تصميم مستدام في دولة الإمارات العربية المتحدة و ستعاون المعرض هذا العام في هذا المجال مع المجلس الثقافي البريطاني وكيرين جونز المصمم والباحث في كلية سنترال سانت مارتنز الكلية المختصة بالفنون والتصميم في لندن للإشراف على مصممين إماراتيين في تنفيذ نماذج أولية لتصاميم فريدة وقد أنجزت المصممات الإماراتيات فاطمة الزعابي ونورة العوار وخلود شرفي من " تينكا " شركة التصميم متعددة المفاهيم .. تصاميم بالاستعانة بمواد تقليدية من البيئة الإماراتية.

كما يكون لفن العمارة نصيب وافر من اهتمام فن أبوظبي حيث يمثل أحد محاور تطوير العاصمة الإماراتية بشكل عام وقد كلف المعرض هذا العام مؤسسة " أناركيتكت " المعمارية ذات الأفكار المبتكرة التي تتخذ من الإمارات مقرا لها بوضع تصور جديد للردهة الفسيحة لمنارة السعديات بحيث تتضمن مساحة لمتجر " آرتيفاكت " وعرضا لأعمال مصممين إماراتيين.

وقالت ميثاء المزروعي منسقة البرامج في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة .. إن " فن أبوظبي " احتفالية إبداعية هدفها جذب جميع أفراد المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة عبر تجسيد المفاهيم التي تقف وراء الفن والتصميم وهو أيضا احتفالية بالأصالة الجمالية الإماراتية والإنجازات والابتكارات الراهنة في الدولة.

وأضافت أن " فن أبوظبي" يسهم في الارتقاء بالذائقة الإبداعية بين القاطنين في الدولة وإثراء المنظومة الثقافية الإماراتية بأبعادها وتجلياتها المختلفة بدءا من المبادرات الفنية والإبداعية للمؤسسات الإماراتية ووصولا إلى الجولات التفقدية بمرافقة مرشدين للأسر الزائرة إلى جانب الفعاليات الخاصة بالصغار ومرورا بإبراز إبداعات مصممين إماراتيين واعدين من خلال مشروع "أجنحة فن أبوظبي" .

وتقام جميع هذه الفعاليات في منارة السعديات في أبوظبي إلى جانب نخبة من صالات العرض الفنية العريقة والمرموقة المتخصصة في الفن الحديث والمعاصر.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض فن أبوظبي 2014 ينطلق الأربعاء معرض فن أبوظبي 2014 ينطلق الأربعاء



آيتن عامر تتَألق بفساتين سَهرة جَذّابة ورَاقية

القاهرة - صوت الإمارات
تُعد النجمة المصرية آيتن عامر من النجمات اللاتي يجذبن الأنظار، بإطلالاتها المحتشمة والراقية؛ إذ تحرص دائماً على اتباع أحدث صيحات الموضة، مع اختيار ما يناسب شخصيتها.وفي إطلالة ناعمة وراقية، اعتمدت آيتن عامر فستاناً أنيقاً من الجلد الأسود، لمصمم الأزياء أحمد فايز. صُمم الفستان بـتوب كب من الجلد بأكمام طويلة وأكمام منفوشة، فيما صُممت تنورته باللون الأسود بتصميم حورية البحر. وأكملت آيتن عامر إطلالتها الراقية بحقيبة كلاتش من الجلد الأسود، مع تسريحة شعر منسدل بغرة منقسمة. وبإطلالة أنثوية ناعمة، اعتمدت آيتن عامر فستاناً باللون الوردي الفاتح، لمصمم الأزياء يوسف الجسمي. صُمم الفستان من التول المُطرز، مع قماش الكريب باللون الوردي؛ حيث جاء بكب تول باللون البيج مٌطرزاً بالخرز والكريستال باللون الفضي، صُمم بأكمام طويلة مع فتحة صد...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان
 صوت الإمارات - إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 02:43 2021 الإثنين ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة
 صوت الإمارات - أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة

GMT 06:32 2022 الثلاثاء ,18 كانون الثاني / يناير

قرقاش يؤكد أن عبثية الحوثيين الهوجاء إلى زوال
 صوت الإمارات - قرقاش يؤكد أن عبثية الحوثيين الهوجاء إلى زوال

GMT 00:28 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة
 صوت الإمارات - إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة

GMT 00:27 2021 السبت ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"بوينغ" تكشف عيبا جديدا في طائرتها "دريم لاينر 787"
 صوت الإمارات - "بوينغ" تكشف عيبا جديدا في طائرتها "دريم لاينر 787"

GMT 21:46 2021 الثلاثاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

اللون البني يطغي على الديكور الداخلي لهذا الموسم
 صوت الإمارات - اللون البني يطغي على الديكور الداخلي لهذا الموسم

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 12:20 2014 الثلاثاء ,23 أيلول / سبتمبر

مطبخ الحديقة يوفر المسافة ويضيف جمالاً

GMT 13:51 2013 الأربعاء ,14 آب / أغسطس

سويسرا تتأهب لمحاربة بعوضة النمر الآسيوية

GMT 05:35 2012 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

"كسارة البندق" إحتفالية الأوبرا في الكريسماس

GMT 10:51 2012 الجمعة ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

بعض المنتجين يمارسون الابتزاز والاجور "مذلة"

GMT 06:05 2012 الأحد ,02 كانون الأول / ديسمبر

عمرو موسى في "الليلة مع هاني" على "MBC مصر"

GMT 20:25 2013 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

10 مكاتب بسيطة وعملية لبداية ناجحة

GMT 18:23 2014 الجمعة ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"الزليج" المغربي يضفي لمسة تاريخيّة على الديكور العصري

GMT 02:10 2014 الأحد ,07 كانون الأول / ديسمبر

داليا حسن تقدم تصاميم مميزة تناسب المحجبات لشتاء 2015

GMT 11:05 2013 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

إنقاذ قاصر حاولت الإنتحار في مدينة مراكش
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates