هيئة الشارقة للكتاب تُعزز شبكة علاقاتها مع دور النشر والناشرين الدوليين‬
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هيئة الشارقة للكتاب تُعزز شبكة علاقاتها مع دور النشر والناشرين الدوليين‬

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هيئة الشارقة للكتاب تُعزز شبكة علاقاتها مع دور النشر والناشرين الدوليين‬

هيئة الشارقة للكتاب
الشارقة - صوت الامارات

تشارك هيئة الشارقة للكتاب في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب، ضمن مساعيها لتغزيز شبكة علاقاتها الدولية مع دور النشر والناشرين الدوليين، الأكبر من نوعه على مستوى العالم، والذي انطلقت فعالياته يوم الأربعاء 10 اكتوبر2018، بمشاركة نحو 7 آلاف عارض من 105 دول.

وتحتفي الدورة الحالية بجمهورية جورجيا الديمقراطية ضيف شرف على المعرض، حيث تختار الدول التي تنظم المعارض الدولية للكتب ضيف شرف مختلفٍ كل عام وذلك تقديرًا لما يقدمه من دعم لحركة النشر والناشرين والمؤلفين، وتعزيز القيمة الاجتماعية للثقافة والتشجيع على القراءة، ولدوره في تنشيط حركة التبادل الثقافي بين مختلف البلدان حول العالم.

وتمثل الهيئة عبر مشاركاتها في معارض الكتب والفعاليات الدولية ، الثقافة الإماراتية بإنتاجها الفكري والأدبي والتاريخي، والثقافة العربية بعراقتها وتاريخيتها ومكانتها التي تركت أثراً كبيراً في ثقافات العالم، كما تمثل المبادرات المنضوية تحت مظلتها وتبرز جهودها وتفتح لها أبواباً لبناء علاقات وشراكات مع نظرائها الدوليين.

وشهد جناح إمارة الشارقة في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب، عدة لقاءات مع دور نشر وناشرين دوليين راغبين في المشاركة في الدورة المُقبلة، من معرض الشارقة الدولي للكتاب ومهرجان الشارقة القرائي للطفل 2019، إلى جانب عدد من الاجتماعات لتنسيق مشاركة مؤتمر الناشرين في المعرض.

وقال سعادة أحمد العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب "توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ورعايته الحثيثة للحراك الثقافي الإماراتي والعربي، إضافةً إلى مكانة سموه الثقافية العالمية المميزة والتي تحظى باحترام شديد في أوساط المثقفين والكتاب والناشرين، عززت الحضور الإماراتي على خريطة الثقافة العالمية، وأثرت بشكل كبير على استثمار هذا الحضور بالكثير من الاتفاقيات الثقافية بين الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة وأهم المراكز الثقافية العالمية".

وتابع العامري "تشهد الحركة الثقافية الإماراتية تطور مستمر في حجم ونوعية الإنتاج الأدبي والفكري ونوعيته، وذلك نتيجةٍ لنجاح الدولة في تعزيز واقع النشر ودعم الحراك الثقافي والمثقفين والأدباء الإماراتيين والعرب، إلى جانب زخم المبادرات والبرامج والسياسات الرسمية وغير الرسمية الهادفة إلى تحويل الثقافة إلى مظهر اجتماعي ثابت، ونحن نعتبر أن هذا التطور بمثابة خطوة نوعية نحو بناء مجتمع المعرفة واقتصاد المعرفة كأهداف استراتيجية تبنتها الدولة ضمن رؤيتها للعام 2021".

وأوضح العامري أن معارض الكتب الدولية باتت تشكل منصة لتلاقي الحضارات والثقافات، وأن هناك اهتمام متزايد بالأدب والإنتاج الفكري العالمي، واعتبر العامري أن هذه الاهتمام جاء نتيجةً للحداثة التي أثرت على أنماط الحياة وأدخلت الناس في دوامة الإنشغال بالماديات على حساب القيم والمعارف، وعبر العامري عن ارتياحه لتنامي حركة النشر والترجمة وتنظيم المعارض وبناء المكتبات التي تشهدها مختلف دول العالم.

واعتبر العامري، أن مشاركات هيئة الشارقة للكتاب في المحافل الثقافية العالمية نقلت للجمهور العالمي المكانة والإمكانيات التي تتمتع بها دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة الشارقة واستقطبت المزيد من المشاركات الدولية للفعاليات الثقافية في الدولة، ولمعرض الشارقة الدولي للكتاب الذي يسجل هذه السنة مشاركات استثنائية لدور نشر وناشرين من نحو 77 دولة.

ويمثل جناح الشارقة في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب أهم المؤسسات والمبادرات الثقافية في الإمارة وتشمل "هيئة الشارقة للكتاب – الجهة المشرفة على الجناح، ومدينة الشارقة للنشر، ومنشورات القاسمي، ودائرة الثقافة بالشارقة، ومجموعة كلمات للنشر، وجميعة المكتبات الإماراتية التي تشارك لأول مرة في معرض فرانكفورت".

ويشار إلى أن هيئة الشارقة للكتاب بدأت عملها في ديسمبر 2014، وتعمل على تشجيع الاستثمار في الصناعات الإبداعية وزيادة حصتها، وتوفير منصة فكرية للتبادل المعرفي والفكري والثقافي بين الشعوب والحضارات والثقافات، والتأكيد على أهمية الكتاب وأثره في نشر الوعي في المجتمع في ظل التطور التقني وتنوع مصادر المعرفة، واستقطاب المعنيين بقطاع الثقافة بوجه عام والنشر والطباعة والترجمة والتوثيق بوجه خاص إضافة إلى كُتّاب الأطفال

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة الشارقة للكتاب تُعزز شبكة علاقاتها مع دور النشر والناشرين الدوليين‬ هيئة الشارقة للكتاب تُعزز شبكة علاقاتها مع دور النشر والناشرين الدوليين‬



GMT 04:00 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

عزه النعيمي تفتتح معرض 740 احتفالا باليوم الوطني

GMT 05:53 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سفارة الدولة لدى بولندا تنظم معرضا لصور الشيخ زايد

GMT 04:29 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ناشرون يكشفون أسباب عودة السلاسل الأدبية

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى

GMT 13:23 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

وضع أول دليل لإعداد وصياغة التشريعات في دبي

GMT 14:34 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة "تسلا" تُعلن نيتها إطلاق أول "بيك آب" كهربائية

GMT 21:25 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

راندا المهدي تحقق أنجازًا تاريخيًا في سباق "إيرون مان"

GMT 13:13 2013 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

عرض فيلم زبانا لسعيد ولد خليفة للمرة الاولى في فرنسا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates