دبلوماسية يمنية تؤكد أن معرض الكتاب عرس إبداعي
آخر تحديث 19:00:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دبلوماسية يمنية تؤكد أن معرض الكتاب "عرس إبداعي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دبلوماسية يمنية تؤكد أن معرض الكتاب "عرس إبداعي"

الدكتورة عائشة العولقي
القاهرة ـ صوت الامارت

قالت الدكتورة عائشة العولقي المستشار الثقافي لمدير المركز الثقافي بالسفارة اليمنية بالقاهرة: إن معرض القاهرة الدولي للكتاب يعد عرسا ثقافيا وفنيا وإبداعيا، كما أن تنظيم المعرض وبرامجه أكثر من رائعة، مشيرة إلى أن إدارة المعرض نجحت في جذب آلاف الزوار يوميا.وأضافت العولقي: أن المشاركة اليمنية بالمعرض تشمل جناح عرض باسم سفارة اليمن المركز الثقافي اليمني بالقاهرة، ويحتوي على آخر إصدارات وزارة الثقافة اليمنية وأيضا بعض صور للتراث اليمني والمجسمات المعمارية، كذلك تشارك اليمن في الندوات الثقافية والفنية التي تنظم ضمن فعاليات المعرض.

وتابعت: "من المقرر أن تعقد ندوة يوم 3 فبراير في قاعة ضيف الشرف بعنوان (الحضارة اليمنية بين عراقة التاريخ والتهميش في ظل الظروف الحالية)، بمشاركة سفير اليمن في مصر الدكتور محمد علي وشخصيات ثقافية وعلمية كبيرة من اليمن ومصر والوطن العربي، إلى جانب مشاركات في عدة توقيعات كتب ومناقشة بعض الكتاب اليمنيين، فضلا عن مشاركات لدور نشر يمنية".وحول العلاقات اليمنية المصرية، قالت: "البيت اليمني المصري يكاد يكون بيتا واحدا، فالعلاقات بين البلدين ليست فقط علاقات أخوية وثقافية وعربية بل تمتد إلى علاقات أسرية أيضا"، لافتة إلى أن مصر هي الشقيقة الكبرى لليمن ودائمًا ما تقدم العون له في كل مجالات الحياة سواء بالتعليم والمقاعد الدراسية المجانية كذلك الدعم الطبي والعلاج المجاني، مؤكدة تطور العلاقات بشكل مستمر بين البلدين.

يذكر أن فعاليات الدورة الـ51 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، انطلقت الأربعاء 22 يناير الحالي، وتستمر حتى 4 فبراير المقبل، تحت عنوان "مصر أفريقيا.. ثقافة التنوع"، وتحل السنغال ضيف شرف هذه الدورة، وتم اختيار العالم المصري الدكتور جمال حمدان شخصية المعرض هذا العام.وبلغت عدد الأجنحة في المعرض 808 أجنحة بزيادة 86 جناحًا، وعدد الناشرين والجهات الرسمية المصرية والأجنبية 900 دار نشر وجهة بزيادة 153 دار نشر وجهة عن العام الماضي.

قد يهمك ايضا:

"مبدعات من مصر في الفن التشكيلي والأدب" في معرض الكتاب

حفل توقيع كتاب "فنون التعامل مع الأبناء" بمعرض الكتاب

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبلوماسية يمنية تؤكد أن معرض الكتاب عرس إبداعي دبلوماسية يمنية تؤكد أن معرض الكتاب عرس إبداعي



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

الإمارات تتحرى هلال شوال الجمعة المقبل

GMT 17:52 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

العسيلي ومصطفى حجاج يتألقان في حفل تخرج "فنون جميلة"

GMT 17:26 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

يوم واحد وتنتهي يسرا اللوزي من تصوير " طاقة حب"

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

كيف تدركي أن طفلك يعاني من صعوبات التعلم ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates