سيد رشاد يؤكد أن  أفريقيا تضم ثلث لغات العالم
آخر تحديث 01:17:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

سيد رشاد يؤكد أن " أفريقيا" تضم ثلث لغات العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سيد رشاد يؤكد أن " أفريقيا" تضم ثلث لغات العالم

الدكتور سيد رشاد
القاهرة ـ صوت الامارت

قال الدكتور سيد رشاد، نائب مدير مركز تعليم اللغات بجامعة القاهرة: إن ميثاق الشباب الأفريقي هو ميثاق حاكم بين الشباب والدول الأفريقية ويشرح طبيعة العلاقة بين الشاب في ٥٤ دولة والحكومات كعلاقة متبادلة.ثم ألقى الضوء على نقاط مهمة قائلا: "يوجد نحو 2500 لغة في أفريقيا أي ثلث لغات العالم"، وعن علاقة اللغة بالثقافة، تابع: "اللغة هي وعاء الثقافة فهم وجهان لعملة واحدة".وفي توضيح أوسع لميثاق الشباب الأفريقي، قال رشاد إنه مكون من 31 مادة، تنحصر الحقوق والواجبات في 28 مادة، ويتراوح عمر الشباب المقصود من هذا الميثاق بين 15 وحتى 35 سنة.

وأوضح بعض مواد الميثاق قائلا: "في المادة 20 تتحدث حول الثقافة حيث تتخذ الدول الأطراف الخطوات لتعزيز السلوك الأخلاقيات لدى الشباب، وتحويلهم من حالة اللامعرفة لحالة المعرفة وذلك من خلال المرور بمجموعة من الخطوات".وأشار "رشاد" إلى وجود 22 دولة في أفريقيا تتبنى اللغة الفرنسية كلغة رسمية، و٢٠ دولة تتبنى اللغة الإنجليزية لغة رسمية.. وعن خطوات تغيير الدول، قال: "تعزيز الوعي الثقافي المشترك يعتبر أول شيء في خماسية التغيير بأي دولة".

وأضاف أن أجندة الاتحاد الأفريقي في 2063، أن تكون أفريقيا خالية من الجهل والمرض والفقر.. جاء ذلك في إطار ندوة التنوع مصر أفريقيا.. ثقافة التنوع، بعنوان "الروافد الثقافية وحضارة التنوع"، بمشاركة كل من الدكتور تامر محمود أحمد، والدكتور سيد رشاد، ويرأس الجلسة الدكتور زكريا رجب، وذلك بالتعاون مع كلية الدراسات الأفريقية العليا، بالقاعة الرئيسية في بلازا ١، بمقر معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ٥١، بالتجمع الخامس.يذكر أن فعاليات الدورة الـ51 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، قد انطلقت الأربعاء ٢٢ يناير الجاري، على أن تستمر حتى 4 فبراير المقبل، تحت عنوان "مصر أفريقيا.. ثقافة التنوع"، وتحل السنغال ضيف شرف هذه الدورة، وجرى اختيار العالم المصري الدكتور جمال حمدان شخصية المعرض هذا العام.

قد يهمك ايضا:

مناقشة حامية بين شيخ الأزهر ورئيس جامعة القاهرة بسبب مذهب الأشاعرة

وزير الآثار المصري يبحث إدراج أديرة وادي النطرون بقائمة التراث العالمي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيد رشاد يؤكد أن  أفريقيا تضم ثلث لغات العالم سيد رشاد يؤكد أن  أفريقيا تضم ثلث لغات العالم



GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates