معرض القاهرة للكتاب يناقش كتاب هلال جمال حمدان
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

معرض القاهرة للكتاب يناقش كتاب "هلال جمال حمدان"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - معرض القاهرة للكتاب يناقش كتاب "هلال جمال حمدان"

معرض القاهرة الدولي للكتاب
القاهرة ـ صوت الامارت

شهدت قاعة كاتب وكتاب بمعرض القاهرة الدولى للكتاب في دورته الـ51 مناقشة كتاب" هلال جمال حمدان" شخصية المعرض والصادر عن دار الهلال، بحضور محرر الكتاب خالد ناجح، والكاتب الكبير يوسف القعيد، والفنان التشكيلي وائل حمدان، ابن شقيق المفكر والعالم الراحل جمال حمدان، وسالي حمدان، إحدى أقارب الراحل. وقال الكاتب خالد ناجح، محرر "هلال جمال حمدان" أنه فكر كثيرا في تقديم كتاب عن جمال حمدان، لاسيما وانه كان أسيرا لأفكاره، وشعر بمأزق حول ماذا يقدم عنه، خاصة بعد اختياره كشخصية المعرض في الدورة الحالية. وأوضح ناجح أن الكتاب يتناول أيضا حيلة الراحل جمال حمدان، والشبهات التي أحاطت بوفاته.

فيما عبر الكاتب الكبير يوسف القعيد عضو مجلس النواب خلال كلمته عن سعادته بالمشاركة في كتاب يتناول حياة جمال حمدان، وانه سعد عندما تم اختيار كشخصية المعرض، مشيرا إلى أن جمال حمدان كان يعيش قصة حب عميقة، مع امرأة لكنه لم يتزوجها، كما قام أيضا برسمها أكثر من مرة. وتابع القعيد أن المفكر والعالم الراحل جمال حمدان كان يعيش حياة بسيطة لأقصى درجة وكان بسيطا أيضا حيث إنه كان بسكن شقة صغيرة، ويتردد على المكتبات العامة، موضحا أن جمال حمدان كان يقدس العمل جدا، وأنجز عدة دراسات وكتب، فكانت مسألة العمل بالنسبة له شديدة الأهمية.

وأشار القعيد إلى أنه يأمل أن يكون لاختيار جمال حمدان كشخصية المعرض تأثير كبير في جمع تراثه من مقالات ودراسات سواء كانت العربية أو الأجنبية، منوها على أن علاقته بالكاتب الراحل يحيى حقى قد ساعدته أن يحفر ويصل للشخصية المصرية. فيما طالب الفنان التشكيلي وائل حمدان، ابن شقيق الراحل جمال حمدان، بنقل الأوراق الخاصة بالدكتور الراحل جمال حمدان من مكتبة الإسكندرية، ووضعها في متحف خاص به، موضحًا أن هذا أقل ما يستحقه وهذا مطلب لنا جميعًا كأفراد أسرته، متابعا بأنه سعيد بإعادة طباعة كتاب شخصية مصر لتكون بين أيدي الأجيال الجديدة والذين لا يعرفون اي شيء عنه، منوها على ضرورة إعادة طباعة باقى أعماله.

قد يهمك ايضا:

سعيد عبده رئيسا لاتحاد الناشرين المصريين

الإعلان عن تفاصيل معرض الكتاب في دورته الـ51 الأحد

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض القاهرة للكتاب يناقش كتاب هلال جمال حمدان معرض القاهرة للكتاب يناقش كتاب هلال جمال حمدان



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 11:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 12:08 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates