معرض القاهرة للكتاب يناقش كتاب هلال جمال حمدان
آخر تحديث 00:56:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

معرض القاهرة للكتاب يناقش كتاب "هلال جمال حمدان"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - معرض القاهرة للكتاب يناقش كتاب "هلال جمال حمدان"

معرض القاهرة الدولي للكتاب
القاهرة ـ صوت الامارت

شهدت قاعة كاتب وكتاب بمعرض القاهرة الدولى للكتاب في دورته الـ51 مناقشة كتاب" هلال جمال حمدان" شخصية المعرض والصادر عن دار الهلال، بحضور محرر الكتاب خالد ناجح، والكاتب الكبير يوسف القعيد، والفنان التشكيلي وائل حمدان، ابن شقيق المفكر والعالم الراحل جمال حمدان، وسالي حمدان، إحدى أقارب الراحل. وقال الكاتب خالد ناجح، محرر "هلال جمال حمدان" أنه فكر كثيرا في تقديم كتاب عن جمال حمدان، لاسيما وانه كان أسيرا لأفكاره، وشعر بمأزق حول ماذا يقدم عنه، خاصة بعد اختياره كشخصية المعرض في الدورة الحالية. وأوضح ناجح أن الكتاب يتناول أيضا حيلة الراحل جمال حمدان، والشبهات التي أحاطت بوفاته.

فيما عبر الكاتب الكبير يوسف القعيد عضو مجلس النواب خلال كلمته عن سعادته بالمشاركة في كتاب يتناول حياة جمال حمدان، وانه سعد عندما تم اختيار كشخصية المعرض، مشيرا إلى أن جمال حمدان كان يعيش قصة حب عميقة، مع امرأة لكنه لم يتزوجها، كما قام أيضا برسمها أكثر من مرة. وتابع القعيد أن المفكر والعالم الراحل جمال حمدان كان يعيش حياة بسيطة لأقصى درجة وكان بسيطا أيضا حيث إنه كان بسكن شقة صغيرة، ويتردد على المكتبات العامة، موضحا أن جمال حمدان كان يقدس العمل جدا، وأنجز عدة دراسات وكتب، فكانت مسألة العمل بالنسبة له شديدة الأهمية.

وأشار القعيد إلى أنه يأمل أن يكون لاختيار جمال حمدان كشخصية المعرض تأثير كبير في جمع تراثه من مقالات ودراسات سواء كانت العربية أو الأجنبية، منوها على أن علاقته بالكاتب الراحل يحيى حقى قد ساعدته أن يحفر ويصل للشخصية المصرية. فيما طالب الفنان التشكيلي وائل حمدان، ابن شقيق الراحل جمال حمدان، بنقل الأوراق الخاصة بالدكتور الراحل جمال حمدان من مكتبة الإسكندرية، ووضعها في متحف خاص به، موضحًا أن هذا أقل ما يستحقه وهذا مطلب لنا جميعًا كأفراد أسرته، متابعا بأنه سعيد بإعادة طباعة كتاب شخصية مصر لتكون بين أيدي الأجيال الجديدة والذين لا يعرفون اي شيء عنه، منوها على ضرورة إعادة طباعة باقى أعماله.

قد يهمك ايضا:

سعيد عبده رئيسا لاتحاد الناشرين المصريين

الإعلان عن تفاصيل معرض الكتاب في دورته الـ51 الأحد

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض القاهرة للكتاب يناقش كتاب هلال جمال حمدان معرض القاهرة للكتاب يناقش كتاب هلال جمال حمدان



تألفت الجميلة إلسا هوسك بموضة المعطف الأسود مع البنطلون الأبيض

تعرفي على أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع وواكبي الموضة

باريس ـ صوت الامارات
أتت إطلالات النجمات العالميات كاجوال وبسيطة بها هذا الأسبوع، فالتركيز جاء على اختيار ملابس مريحة وعملية وبعيدة كل البعد عن التكلفة. فتمايلت النجمات بأناقة رياضية وتصاميم تناسب اطلالات النهار بتفاصيل عصرية، وانطلاقًا من هنا، واكبي أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع، واختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر من غيرها. تألقت الجميلة ELSA HOSK بموضة المعطف الأسود الطويل مع البنطلون الابيض المستقيم وسحرتنا بموضة الحذاء الذكوري الجلدي باللون الاسود الذي جعل إطلالتها متكاملة. في حين أتت إطلالة CINDY CRAWFORD أثناء التسوق كاجوال بموضة الجينز الضيق مع التوب البيضاء الواسعة. بدورها اختارت الجميلة ALESSANDRA AMBROSIO موضة الشورت القصير مع السويت شيرت المريحة والشبابية. ولم تتخلى الجميلة KYLIE JENNER عن التصاميم الشبابية مع بنطلون الجينز والكروب توب البيضا...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates