تدمر النهوض من الدمار معرض تراثي في روما
آخر تحديث 10:43:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

(تدمر.. النهوض من الدمار).. معرض تراثي في روما

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - (تدمر.. النهوض من الدمار).. معرض تراثي في روما

النهوض من الدمار
دمشق - صوت الامارات

تنظم جمعية “إنكونترو دي سيفيلتا” الإيطالية معرضا بعنوان “تدمر.. النهوض من الدمار” خلال الدورة الثلاثين للجمعية العامة للمركز الدولي لدراسة وصون وترميم الممتلكات الثقافية “ايكروم” التي ستعقد في روما ابتداء من ال29 من الشهر الحالي ولغاية الأول من كانون الاول المقبل بمشاركة 135 دولة.

وأوضحت الجمعية في بيان تلقت  ان المعرض يأتي ضمن فعالية “لقاء الحضارة” برئاسة فرانشيسكو روتيلي وزير الثقافة الإيطالي السابق ويتضمن نموذجين من تراث مدينة تدمر الأول نسخة طبق الأصل من معبد بيل وقد تمت إعادة إحيائه من جديد من خلال التكنولوجيا الحديثة والثاني تمثال أثري كان قد تعرض للسرقة من مدينة تدمر خلال الاعتداءات الارهابية عليها وتم ضبطه واستعادته في إيطاليا من قبل قيادة الشرطة لحماية التراث الثقافي “الكارابينيري” وسيتم وفقا للبيان “إعادته إلى سورية عندما تسمح الظروف بذلك”.

وستنظم الجمعية أيضا معرضا للصور الفوتوغرافية في الأكاديمية المصرية بروما بعنوان “اليوم التالي.. ظلال التراث” ويتضمن مجموعة من الصور التي تستعرض التراث الثقافي المدمر في خمس دول بالمنطقة قبل وبعد تعرضه للدمار بهدف الكشف عن حجم الدمار الذي لحق بهذه المواقع.

من جهة ثانية ستركز أعمال الدورة الثلاثين للجمعية العامة للمركز الدولي لدراسة صون وترميم الممتلكات الثقافية “إيكروم” على إقرار التوجهات الاستراتيجية وخطة العمل للوكالة الثقافية التي تتخذ من روما مقرا لها ووضع خبرتها في خدمة عملية إعادة إنعاش وترميم التراث ما بعد الحرب في المناطق التي تشهد الأزمات في جميع أنحاء العالم والاستفادة من التراث لمصلحة المجتمعات المحلية وخاصة في ليبيا وسورية واليمن وفق البيان.

كما ستعقد خلال الدورة جلسة نقاش موضوعية بشأن إعادة الإعمار والمشاركة المجتمعية كجزء من نشاطات الجمعية العامة حيث ستؤءكد هذه الجلسة على الحاجة إلى التنسيق بين مختلف الوكالات التنموية بشأن قضايا إعادة الإعمار مع إشراك المجتمعات المحلية ودعمها فيما يتعلق بالتنوع الثقافي .

وسيتم تنظيم حفل توزيع جائزة إيكروم ايضاً خلال أعمال الدورة الثلاثين للجمعية العامة وتمنح هذه الجائزة للأفراد الذين ساهموا بشكل كبير في تطوير الجمعية أو الذين لديهم جدارة خاصة في مجال صون وحماية وترميم التراث الثقافي.

يذكر أن “إيكروم” من المنصات الدولية العاملة في تحفيز الحوار حول النهج المستدامة في عملية إعادة البناء للمدن التاريخية المدمرة أو المتضررة وهذا العام تحتفي الجمعية العامة بمرور ستين عاما على انطلاقة نشاطاتها التي تأسست خلال الدورة التاسعة للمؤءتمر العام لمنظمة الامم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم “اليونسكو” في نيودلهي 1956 بهدف دراسة التجارب الخاصة بترميم التراث وإعادة الإعمار في مختلف الدول بعد الدمار الذي تسببت به الحرب العالمية الثانية.

وفي الآونة الأخيرة عززت اليونسكو وإيكروم التعاون المشترك بينهما من خلال اتفاقية جديدة لتعزيز التعاون في مواجهة تحديات محددة بما في ذلك تدمير الممتلكات الثقافية خلال الحروب وإدارة مخاطر الكوارث والاتجار غير المشروع بالقطع التراثية ومخاطر جديدة تهدد التراث الثقافي غير المادي.

نقلا عن وكالة سانا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تدمر النهوض من الدمار معرض تراثي في روما تدمر النهوض من الدمار معرض تراثي في روما



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates