الشارقة تستضيف مؤتمر الناشرين العرب الثالث
آخر تحديث 13:53:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشارقة تستضيف مؤتمر الناشرين العرب الثالث

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشارقة تستضيف مؤتمر الناشرين العرب الثالث

المهندس عاصم شلبي رئيس اتحاد الناشرين العرب
الشارقة - وام

أعلن اتحاد الناشرين العرب عن اختيار إمارة الشارقة مقرا لاستضافة مؤتمر الناشرين العرب الثالث في نوفمبر 2015 قبيل انطلاق معرض الشارقة الدولي للكتاب .

ويعد هذا الاختيار بمثابة إنجاز جديد يعكس التقدير الكبير من قبل الناشرين العرب للدور الذي تلعبه الشارقة في صناعة النشر ودعم الكتاب على المستوى المحلي والعربي والإقليمي.

وجاء اختيار إمارة الشارقة لاستضافة هذا المؤتمر الذي يعتبر أكبر تجمع مهني للناشرين والمؤسسات المعنية بصناعة النشر والكتاب في العالم العربي تأكيدا على ريادة مشروع الإمارة الثقافي الذي أرسى دعائمه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على مدار أربعة عقود قدمت خلاله الشارقة لمجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة والعالمين العربي والإسلامي والمنطقة المحيطة بهما عددا كبيرا من الإنجازات الداعمة لصناعة النشر وللعاملين بها في مختلف المجالات وهو ما أسهم في ترسيخ اسم الشارقة باعتبارها عاصمة الثقافة العربية والإسلامية.

وثمن المهندس عاصم شلبي رئيس اتحاد الناشرين العرب جهود صاحب السمو حاكم الشارقة واحتفاء سموه الدائم بالناشرين والمؤلفين وكل محبي الكتاب حول العالم .. مشيرا الى أن المؤتمر الذي ستستضيفه الشارقة سيقدم منبرا للناشرين العرب للاجتماع وإيجاد السبل لمعالجة التحديات التي يواجهها قطاع النشر لاسيما فيما يتعلق بالتأثير المتنامي للعصر الرقمي وأيضا للإستفادة من الكم الهائل من الفرص الجديدة المتاحة في هذا المجال.

ونوه إلى أن جلسات مؤتمر الناشرين العرب الثالث وما سينتح عنه من توصيات ستثري خبرات وتجارب العاملين في هذا القطاع الحيوي والمهم وستساهم في مساعدتهم على مواجهة التحديات التي تؤثر في صناعة النشر إضافة إلى إتاحة الفرصة أمامهم لاكتشاف تأثير التقنيات والطرق الحديثة التي يمكن من خلالها الإستفادة من التطورات الرقمية لتحسين صناعة النشر في الوطن العربي.

وأعربت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيس لجنة التطوير المهني في اتحاد الناشرين العرب المؤسس والرئيس الفخري لجمعية الناشرين الإماراتيين عن سعادتها باستضافة الشارقة لهذا المؤتمر الذي يعتبر أكبر حدث متخصص بالنشر تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة .. مؤكدة أن هذا الإنجاز كان ثمرة للمبادرات المتتالية التي يقدمها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لدعم الناشرين العرب ورعايتهم وتدريبهم للإرتقاء بمهنة النشر وصناعة الكتاب في العالم العربي.

وأضافت أن استضافة الشارقة لمؤتمر الناشرين العرب الثالث ستسهم في تعزيز الدور المحوري الذي تلعبه دولة الإمارات في تطوير صناعة النشر عربيا وإقليميا كما تدعم جهود إمارة الشارقة في التحول إلى مركز لإنتاج الكتاب والمهن المرتبطة به في المنطقة بما في ذلك الطباعة والتصميم والترجمة والتسويق والمعارض وهو ما سيعزز من نمو القطاعات الثقافية والتعليمية في دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم العربي باعتبار الكتاب ركيزة أساسية في الحصول على المعارف والعلوم المختلفة.

وأكدت الشيخة بدور القاسمي أن لديها إيمانا قويا بمستقبل قطاع النشر في الوطن العربي رغم التحديات القائمة .. موضحة أن هذا الإيمان تستمده من حماس الناشرين وعنايتهم بالكتب و الدور التنويري للكتاب على مر التاريخ في نهضة الشعوب وتطور المجتمعات وأيضا من النمو الكبير للسكان وحاجتهم الدائمة إلى المعرفة.

من جانبه قال سعادة أحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب إن سعادتنا كبيرة بمنح الشارقة شرف استضافة مؤتمر الناشرين العرب والذي ستكون هيئة الشارقة للكتاب راعية له تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وتأكيدا على أن الشارقة ستظل وجهة لكل المهتمين بالنشاط الثقافي والمعنيين بسوق الكتب وصناعة النشر مستمدة ذلك من أصالة تاريخها الموغل في القدم وثراء الفعاليات الثقافية التي تقام فيها على مدار العام.

وأكد العامري أن إمارة الشارقة أطلقت العديد من المبادرات في مجال صناعة النشر وتعزيز القراءة ودعم الكتاب خلال الأعوام الأخيرة والتي سيكون لها انعكاس طويل الأمد على صناعة النشر في دولة الإمارات والعالم العربي.. ومن أبرز هذه المبادرات تأسيس هيئة الشارقة للكتاب ومدينة الشارقة للنشر ما يثبت نجاح الإمارة في تحويل النشر إلى صناعة احترافية وحرصها على دعم الناشرين وتطوير عملهم.

و يتضمن مؤتمر الناشرين العرب الثالث جلسات تتناول مواضيع متنوعة بالإضافة إلى العروض الرئيسية وجلسات محددة مخصصة للتعارف وبناء العلاقات وعقد الاجتماعات المهنية.

وتتناول محاور هذه الجلسات موضوعات تشمل المكتبات والتعليم والملكية الفكرية وحقوق الملكية والقرصنة الرقمية والتوزيع الإلكتروني وحرية النشر والترجمة واللغة العربية وتطور قطاع النشر وتطوير المحتوى.

ويشارك في المؤتمر العديد من الجهات العاملة في قطاع النشر والعمل الثقافي وفي مقدمتها الاتحاد الدولي للناشرين واتحاد الناشرين العرب وجمعية الناشرين الإماراتيين واتحادات وجمعيات ونقابات الناشرين في الدول العربية ووزارات الثقافة في الدول العربية ومدراء المكتبات الوطنية ومدراء معارض الكتب في العالم العربي والمؤسسات الحكومية والخاصة المعنية بصناعة النشر إضافة إلى ناشرين ومفكرين وأدباء وإعلاميين وقانونيين وأكاديميين من مختلف الدول العربية والمنطقة. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشارقة تستضيف مؤتمر الناشرين العرب الثالث الشارقة تستضيف مؤتمر الناشرين العرب الثالث



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates