حالة منفردة من الاندماج الموسيقي لمعهد غوتة في الإسكندرية
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حالة منفردة من الاندماج الموسيقي لمعهد غوتة في الإسكندرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حالة منفردة من الاندماج الموسيقي لمعهد غوتة في الإسكندرية

فرق الموسيقية
القاهرة - صوت الامارات

عاشت مجموعة من الفرق الموسيقية الشابة حالة توهج نتيجة الأداء الموسيقي المختلف والجريء بإيماءاته وإيقاعاته والعزف الحر، إذ إندمج الساكسوفون مع التشيللو والبيانو والترومبون والدرامز وآلات أخرى لتُخرج موسيقى ارتجالية وانفعالية وتقليدية أحيانًا، خلال عرض في إطار مشروع موسيقي بعنوان «من هنا»، دشنه معهد غوته الألماني في الإسكندرية للعام الثاني لاكتشاف المواهب الفنية الشابة وإنتاج ألبوم غنائي يضم 14 أغنية لـ14 فرقة موسيقية.

شاركت فرق عدة بموسيقاها البديلة إبان ثورة 25 كانون الثاني (يناير) 2011 وتواصل وجود بعضها إلى الآن، فخرجت قراءات غير تقليدية وتجريبية في عالم الموسيقى المستقلة والأندرغراوند. ويضم ألبوم مشروع "من هنا" عددًا كبيرًا من المقاطع الموسيقية والغنائية الغربية والشرقية المبتكرة والتي أمتاز أغلبها بالأداء المتقن من الارتجال والابتكار وفنية الصياغة على المستوى البنائي.

وأضاف أحد أعضاء فرقة «هجين» إحدى الفرق المشاركة إن الموسيقى البديلة تكــون السبيل للفنانين الشباب الذين غالــبًا ما يفتقدون المموِّل والمُنتج والداعم، ومشروع موسيقي «من هنا» فرصة مميزة لدعم الفنانين أصحاب الموهبة الحقيقية. وعــن مشاركته يوضح: تقدمنا للمشروع ومررنا بعدد من الاختبارات على أيدي متخصصين وموسيقيين من مصر وألمانيا، حتـــى اختيارنا من بين الفرق الفائزة.

وعن الموسيقى التي يقدمونها، يقول «نحن فرقة موسيقية من شمال أفريقيا، لديها انتماء قوي إلى الثقافة الأفريقية، وتقدّم أسلوبًا جديدًا من موسيقى الريغي جنباً إلى جنب مع الروك آند رول والعديد من الأنواع الأخرى، لافتاً إلى أن كل عضو في الفرقة يتأثر بنوع موسيقي مختلف تماماً عن الآخرين لذلك أطلقوا اسم «هجين» على الفرقة.

وتابع أحد الفنانين المشاركين في الألبوم محمد طارق: المشروع هو دفع قوي لتحفيز الشباب وتشجيعهم على تنمية مواهبهم وتعريف الجمهور بهم، بما يحقق انتشار الفرق الشبابية، كما حصل لفرقة واما المصرية.

أما مديرة معهد غوته تكلا فورش أمبرا، فقالت: أنا سعيدة لتدشين ألبوم موسيقي من هنا في إصداره ثانٍ، بعدما كان الإصدار الأول عام 2016. وخلال الدورتين الأولى والثانية للمشروع جرى تقديم ما يزيد على ثلاثين فريقًا موسيقيًا جديدًا، ووزعنا نحو ٣٥٠٠ نسخة من الألبوم على الجمهور داخل مصر وخارجها.

وعن الفرق المشاركة تضيف «شاركت هذه السنة في المسابقة الرسمية 34 فرقة اختيرت 14 منها بناء على معايير فنية معينة طبقتها لجنة التحكيم المكونة من فتحي سلامة وتامر أبو غزالة ومصطفى فاروق وعماد مبروك من مصر، وغاي روتليدغ من ألمانيا. والفرق الفائزة هي "ستورم"، "محمد طارق"، "صولو"، "الثورجيه"، "قرار إزالة"، "التشيكاتورا"، "أزرق سماوي"، "بارانويا"، "سديم"، "هجين"، "صفصافة" و "آرتي نوبة".

ولفتت إلى أن الطريق كان مفتوحًا لكل أنواع الموسيقى من الروك آند رول والجاز والريغي والبروغريسيف والتقليدية والفولكلورية وغيرها. ويجري تجهيز الإصدار الثالث للمشروع الذي أعلن الشريك الإعلاني في المشروع ميدل إيست أندرغراوند عنه، وهو قائم بين معهد غوته والمدير الفني للمشروع عماد مبروك. وتتضمن آليات الاستعداد للإصدار الثالث دعوة فناني الأندرغرواند إلى إرسال أعمالهم الموسيقية للمشاركة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حالة منفردة من الاندماج الموسيقي لمعهد غوتة في الإسكندرية حالة منفردة من الاندماج الموسيقي لمعهد غوتة في الإسكندرية



GMT 05:01 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"الفن في مواجهة الإرهاب" ندوة بأدبي جازان غدًا

GMT 04:54 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"مع المجتمع" ملتقى للمتحدثين الرسميين بالرياض

GMT 04:49 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

فنون أبها تحتفي بالشاعر الراحل "علي بن عشقة"

GMT 04:45 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"حتمية التساؤل" ندوة في جاليري آرت الطائف

تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates