تدشين ندوة رقميّة تُقارب سُبل الاستثمار في الفن والثقافة في خريبكة
آخر تحديث 21:31:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تدشين "ندوة رقميّة" تُقارب سُبل الاستثمار في الفن والثقافة في خريبكة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تدشين "ندوة رقميّة" تُقارب سُبل الاستثمار في الفن والثقافة في خريبكة

تدشين "ندوة رقميّة"
القاهرة - صوت الامارات

شارك أزيد من 100 شخص بـ"مدرسة 1337 الرقمية"، في خريبكة، ضمن ندوة حول موضوع "الاستثمار في المجالات الثقافية والفنية والرقمية"، نظمتها الجمعية المغربية للبحث العلمي والتنمية، بتعاون مع "Act4Community" التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط والخزانة الوسائطية بخريبكة.

وعرف اللقاء، الذي حضره عدد من الطلبة الدكاترة والمقاولين والجمعويّين والمهتمين بالمجال المقاولاتي، مشاركة مؤطرين وأساتذة وخبراء من مجالات مختلفة، من أجل التواصل مع المشاركين الراغبين في الحصول على إجابات عن تساؤلاتهم حول المقاولات عموما، والمندرجة ضمن المجاليْن الثقافي والفني على وجه الخصوص، وكذا الصعوبات والشروط والحلول الكفيلة بإنجاح المقاولة.

وأوضحت سكينة الصغير، رئيسة الجمعية المغربية للبحث العلمي والتنمية، أن "الجمعية حديثة التأسيس، واختارت أن تبدأ عملها بتنظيم ندوة تهدف أساسا إلى تشجيع الشباب على الاستثمار؛ ليس فقط في المجال المقاولاتي المعروف، وإنما في المقاولات الثقافية والفنية والرقمية أيضا، مع محاولة تسليط الضوء على كيفية إدخال الفن في المقاولة وسُبل إنجاح هذا النوع من التحدّيات".

وأضافت المتحدثة ذاتها، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن "الاستثمار في المجاليْن الفني والثقافي يُعتبر موضوع الساعة، حيث نُظّمت في شأنه مناظرات وطنية مهمّة، وأُشيرَ إليه في الخطاب الملكي السابق من خلال تأكيد ملك البلاد على ضرورة تشجيع المقاول الذاتي، مما دفع الجمعية إلى تسطير مجموعة من الأنشطة التي تهدف إلى تشجيع البحث العلمي في الجهة والإقليم، ولم لا على المستوى الوطني أيضا".

وقالت سكينة الصغير إن "الندوة عرفت مشاركة مجموعة من المتدخّلين القادمين من مختلف المناطق المغربية، من أجل تقديم مداخلاتٍ وتمثيل بعض المؤسسات كالمركز الجهوي للاستثمار، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وشبكة المقاولين المغاربة، ومدرسة 1337 الرقمية، والوكالة الوطنية لتشجيع الشركات الصغيرة والمتوسطة، إلى جانب عدد من الخبراء في المجال المقاولاتي، وبعض النماذج الناجحة في إنشاء مقاولات فنية وثقافية ورقمية".

وأشارت رئيسة الجمعية المغربية للبحث العلمي والتنمية إلى أن "الندوة قسمت إلى شقيْن، الأول ثقافي محض، والثاني يهمّ المجال الرقمي، من أجل التعرف على كيفية تمويل المقاولات المندرجة ضمن هذيْن المجاليْن، باعتبار التمويل أوّل عقبة تعترض طريق الشابة أو الشابّ الراغب في إنشاء مقاولة جديدة"، مضيفة أن "اللقاء شكّل مناسبة للتعرف على نماذج من المقاولين الذي نجحوا في الاستثمار في الفن والثقافة وغيرهما".

قد يهمك أيضاً :

دار الأوبرا المصرية تُدين حادث طريق الواحات في الجيزة

"فلامنكو الإسباني" يرقص على المسرح الكبير في الأوبرا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تدشين ندوة رقميّة تُقارب سُبل الاستثمار في الفن والثقافة في خريبكة تدشين ندوة رقميّة تُقارب سُبل الاستثمار في الفن والثقافة في خريبكة



أزياء تجمع بين الأناقة والرقي لرمضان 2021 من وحي النجمات

واشنطن - صوت الإمارات
مع حلول شهر رمضان المبارك، تبحث أغلب النساء عن إطلالة فخمة ومحتشمة، تجمع بين الأناقة والرقي، للظهور بها في الخروجات اليومية، سواء أثناء الذهاب إلى العمل، أو خلال المشاوير النهارية، أو في حال استقبال العزومات في المنزل أو خارجه من وحي النجمات العربيات، لتظهري بإطلالة فخمة وراقية في خروجاتك اليومية:رغم قلة ظهورها الإعلامي، وحرصها على عدم نشر الكثير من الصور الشخصية لها عبر صفحتها الرسمية على موقع إنستجرام، إلا أن شريهان تستطيع دائماً أن تخطف الأنظار إليها بإطلالاتها الراقية والمميزة. ويُمكنكِ أن تستوحي هذه الإطلالة الناعمة من شريهان، لخروجاتكِ الرمضانية، بتنسيق تنورة طويلة بتصميم A line، ذات نشقات مُطبعة بالزهور والرسمات الهندسية، باللونين الأبيض والأسود، مع قميص أبيض أو باللون الأوف وايت.ونسقت شريهان مع إطلالتها الأنيقة...المزيد

GMT 23:53 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية
 صوت الإمارات - سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية

GMT 23:27 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة
 صوت الإمارات - جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة

GMT 22:30 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة
 صوت الإمارات - صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة

GMT 23:34 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان
 صوت الإمارات - ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان

GMT 23:25 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي
 صوت الإمارات - مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates