الشـارقة للفـنون  تطلق أولـى فعاليــات برنــامج فصــل الخــريف 30 أيلول
آخر تحديث 19:18:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

" الشـارقة للفـنون " تطلق أولـى فعاليــات برنــامج فصــل الخــريف 30 أيلول

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - " الشـارقة للفـنون " تطلق أولـى فعاليــات برنــامج فصــل الخــريف 30 أيلول

فعاليــات برنــامج فصــل الخــريف
الشارقة ـ صوت الإمارات

تستعد " مؤسسة الشارقة للفنون " لإطلاق برنامجها لفصل الخريف الذي يضم مجموعة متنوعة من البرامج الثقافية الفنية التي تشمل المعارض الفنية والعروض السينمائية والبرامج والورش التعليمية المكثفة للصغار والكبار.

  تستهل المؤسسة برنامجها الخريفي في 30 سبتمبر الجاري بإطلاق أول معارضها " مشروع مارس 2017 "و هو أحد المشاريع السنوية التي تقيمها لدعم الفنانين الشباب في منطقة الخليج وعموم العالم العربي بينما تفتتح في 4 نوفمبر معرضاً للفنان الإماراتي الراحل حسن شريف " 1951- 2016 " يشمل أعماله منذ بداية سبعينيات القرن الماضي وحتى عام 2016.

  ويتضمن معرض " مشروع مارس 2017" في نسخته الرابعة عدة مشاريع فنية منجزة في مواقع محددة أنتجها أربعة فنانين خلال هذه الدورة من برنامج الإقامة التعليمي .

و تعرض هذه الأعمال في البيوت التراثية التابعة لمؤسسة الشارقة للفنون والأمكنة العامة في ساحة المريجة وساحة الخط العربي وساحة الفنون.

و تعكس الأعمال المقدمة لهذا العام موضوعات على اتصال بتاريخ إمارة الشارقة المعاصر فضلاً عن اختبار أسئلة متعلقة بالانتاج والاستهلاك وتتنوع ما بين أعمال فيديو والتصوير الفوتوغرافي والمنحوتات والأعمال التركيبية.

و يشارك في هذا المعرض الذي يستمر حتى 30 ديسمبر المقبل كل من الفنانين العنود العبيدلي وناصر نصر الله من الإمارات العربية المتحدة ومحمود الصفدي من لبنان وسفيان زوقار من الجزائر.

  و يأتي معرض " أنا فنان العمل الواحد" للفنان الراحل حسن شريف بمثابة تكريم لتاريخه الفني الطويل الذي ساهم في دعم الحراك الفني في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.

و استغرق إعداد هذا المعرض الاستثنائي سنوات عدة وهو من تقييم الشيخة حور بنت سلطان القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للفنون ويعدّ الأول من نوعه الذي يضيء على نتاج الفنان حسن شريف وتجلياته الفنية والفكرية بوصفه أبرز فناني الإمارات المعاصرين.

و يقدّم المعرض الجزء الأكبر من أعماله بدءاً من سبعينيات القرن الماضي وصولاً إلى 2016 سنة رحيله متضمناً رسوماته الكاريكاتورية الأولى ورسومات القصص المصورة المتسلسلة إضافة إلى أعماله الأدائية والتركيبية ولوحاته التي سيتم عرضها في ساحة المريجة وساحة الفنون.

وعدا عن منجزه الفني ساهم شريف بتأسيس جمعية الإمارات للفنون التشكيلية في الشارقة عام1980 ومرسم المريجة للفنون الشارقة "1984 " ومرسم الفنون في مسرح الشباب دبي " 1987 " و" ذا فلاينغ هاوس" البيت الطائر " دبي 2007 .. وكانت أعماله قد عرضت في ثماني دورات من بينالي الشارقة منذ عام 1993.

و في سياق متصل تستعد " مؤسسة الشارقة للفنون " لإطلاق الدورة الأولى من برنامجها الموسيقي في نوفمبر المقبل بما يستكمل دورها الفني عبر فعالية مخصصة للموسيقى تواصل فيها العروض الموسيقية التي جاء على هامش دورات بينالي الشارقة ولقاء مارس والمعارض الفنية المتعاقبة.

ويضم البرنامج العديد من الفعاليات كالحفلات الموسيقية و ورش العمل و الحوارات و جلسات النقاش والسهرات الموسيقية المفتوحة وغيرها موفرا منصة استقطاب للمواهب الفنية الجديدة وفناني عروض الأداء في دولة الإمارات والمنطقة وتعميق التفاعل مع الجمهور وتعزيز الثقافة الموسيقية لدى أفراد المجتمع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 الشـارقة للفـنون  تطلق أولـى فعاليــات برنــامج فصــل الخــريف 30 أيلول  الشـارقة للفـنون  تطلق أولـى فعاليــات برنــامج فصــل الخــريف 30 أيلول



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:22 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية
 صوت الإمارات - 9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates