ولي عهد الشارقة يشهد افتتاح مؤتمر الشارقة الدولي الثالث للغة العربية
آخر تحديث 12:51:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ولي عهد الشارقة يشهد افتتاح مؤتمر الشارقة الدولي الثالث للغة العربية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ولي عهد الشارقة يشهد افتتاح مؤتمر الشارقة الدولي الثالث للغة العربية

ولي عهد الشارقة يكرّم المشاركين
الشارقة ـ صوت الإمارات

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، شهد سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، صباح أمس، افتتاح المؤتمر الدولي الثالث «تعليم اللغة العربية وتعلمها، تطلع نحو المستقبل: الفرص، والتحديات»، في الجامعة القاسمية، والذي ينظمه المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والجامعة القاسمية، ويستمر لمدة يومين.

وقد ألقى الدكتور رشاد سالم، مدير الجامعة القاسمية، كلمة، قدم فيها أسمى آيات الشكر والامتنان إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على رعاية سموه ودعمه اللامحدود لجهود تطوير وتعليم اللغة العربية، وإلى سمو ولي العهد نائب حاكم الشارقة لتفضله برعاية وحضور فعاليات المؤتمر. وتطرق سالم إلى الجهود التي تبذلها الجامعة القاسمية لتسهيل وتذليل تعليم اللغة العربية، مشيراً إلى أن الجامعة القاسمية التي أسسها صاحب السمو حاكم الشارقة، وأشرف عليها سموه بنفسها، نعتبرها بيتاً للعربية وبيت القرآن الكريم، وهي مفخرةٌ لنا جميعاً بما تعمل عليه من جهود علمية وأكاديمية.

وأشارت معالي جميلة بنت سالم المهيري، وزيرة الدولة لشؤون التعليم العام، في كلمة وزارة التربية والتعليم، إلى جهود صاحب السمو حاكم الشارقة في دعم تعليم وتعلم اللغة العربية طوال عقود من الزمن، لافتة إلى أن سموه كان من أوائل الناس حباً وشغفاً بالعربية، وعلّمنا كيف نحبها ونعيد لها الألق، ونرسّخ أهميتها باعتبارها الوعاء الجامع للحضارة الإنسانية والثقافات والعادات والموروث الشعبي، ومن ضمنها ما وجهّ به سموه مؤخراً بإنشاء مجمع اللغة العربية في الشارقة.

وعن دور وزارة التربية والتعليم في دعم جهود تعليم اللغة العربية، قالت المهيري: «في وزارة التربية والتعليم عملنا بدورنا مؤخراً على تغيير فلسفة منهاج اللغة العربية، بحيث نوفر للطالب تجربة ثمينة من قراءة النصوص الروائية المختلفة، ليتمكن الطالب من تجويد اللغة العربية من جميع أوجهها، ويتعرف إلى جمالياتها، ويستمتع بها».

واختتمت معالي وزيرة الدولة لشؤون التعليم العام كلمتها قائلةً: «لا نريد فقط جيلاً يقرأ، بل نريد جيلاً يحب اللغة العربية ويعيشها، ويستخدمها كأداة تواصل مع الآخرين بإيجابية وحب وسلام. إن تحصين اللغة العربية من المخاطر التي تحيط بها يقتضي العودة بها لتكون لغة تفكير، لا لغة تعبير وحده، فحياة أي لغة وتطورها يستدعي تطوير مجالات استخدامها».

وألقى عيسى صالح الحمادي، مدير المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة، أحد أجهزة مكتب التربية العربي لدول الخليج، رئيس المؤتمر، كلمة، وقف فيها على جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في دعم اللغة العربية وإطلاق المبادرات المتعددة، ومعرباً فيها عن امتنانه لصاحب السمو حاكم الشارقة على رعايته ودعمه الدائم للغة العربية لغة القرآن الكريم.

وأشار الحمادي في كلمته إلى أهمية المؤتمر وسعيه إلى استجلاء واقع اللغة العربية، والتعريف بالجهود الفردية والمؤسساتية، ودورها في تطوير تعليم اللغة العربية وتعلمها، وتشجيع الإبداع والمبدعين، وجعل اللغة العربية مسايرة لمتطلبات العصر، ووضع الحلول العلمية والعملية لمعالجة مواطن الصعوبة؛ لفتح آفاق مستقبلية للبحث الجاد لتطوير اللغة العربية، وتوظيف المفاهيم والنظريات الحديثة في تعليم اللغة العربية وتعلمها.

تضمن برنامج افتتاح المؤتمر قصيدة في حب اللغة العربية، بعنوان «صريع هواك»، قدمها الشاعر الدكتور عبد الرزاق حسين أحد المشاركين في المؤتمر، ثم كرّم سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وجمعية المعلمين بالإمارات، راعيتي المؤتمر، وتكريم الجهات المتعاونة في تنظيم المؤتمر، وهي وزارة التربية والتعليم، والجامعة القاسمية، ومجمع اللغة العربية بالشارقة. كذلك كرّم المشاركين في الجلسة الافتتاحية وهم الدكتور رياض المهيدب مدير جامعة زايد، وبلال البدور رئيس مجلس إدارة جمعية حماية اللغة العربية بالإمارات، والدكتور محمد المستغانمي أمين عام مجمع اللغة العربية بالشارقة، والدكتورة لطيفة النجار خبيرة مناهج اللغة العربية بوزارة التربية والتعليم، وبدرية آل علي مديرة مبادرة لغتي بالشارقة، والدكتور محمد الغامدي عضو مجلس أمناء المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج ممثل المملكة العربية السعودية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ولي عهد الشارقة يشهد افتتاح مؤتمر الشارقة الدولي الثالث للغة العربية ولي عهد الشارقة يشهد افتتاح مؤتمر الشارقة الدولي الثالث للغة العربية



موديلات فساتين سهرة مستوحاة من إطلالات ديانا كرزون

عمان - صوت الإمارات
تهتم المغنية الأردنية ديانا كرزون باطلالاتها وأناقتها، بشكل خاص في المناسبات الرسمية والحفلات والمهرجانات الغنائية، وتولي ديانا اهتماماً خاصاً بخياراتها الجذابة لمختلف تصاميم وموديلات فساتين سهرة ناعمة بألوان منوعة وأنيقة، وبقصّات غنية وراقية، وحتماً ستجدين فيها ما يناسب ذوقك وشكل قوامك، لتستوحي من ديانا كرزون أناقتك بتصاميم فساتين السهرة. واخترنا اليوم مجموعة جذابة من موديلات فساتين سهرة تألقت فيها ديانا كرزون، لتستوحي منها الأقرب للستايل الخاص بك، منها بألوان سادة وجذابة وبقصات بسيطة، كاطلالتها بفستان السهرة البنفسجي من المخمل بالقصة المنسدلة بأناقة، واطلالتها الراقية بفستان سهرة بقصة متقنة باللون الأخضر مع لمسات من الأحجار البراقة والتي زيّنت منطقة الخصر بأسلوب فني، كما اختارت ديانا أكثر من اطلالة بأسلوب أنثو...المزيد

GMT 18:58 2021 الجمعة ,22 كانون الثاني / يناير

منتزهات وحدائق سياحية في البحرين تستحق الزيارة
 صوت الإمارات - منتزهات وحدائق سياحية في البحرين تستحق الزيارة

GMT 18:30 2021 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

ديكورات مطابخ عصرية بالخشب واللون الأبيض تعرف عليها
 صوت الإمارات - ديكورات مطابخ عصرية بالخشب واللون الأبيض تعرف عليها

GMT 10:50 2021 الجمعة ,22 كانون الثاني / يناير

مصادر تكشف عن قرب تعاقد منى عراقي مع قناة "الشمس"
 صوت الإمارات - مصادر تكشف عن قرب تعاقد منى عراقي مع قناة "الشمس"

GMT 12:02 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

كهوف جبل "شدا" تتحول لمساكن تجذب السياح جنوب السعودية
 صوت الإمارات - كهوف جبل "شدا" تتحول لمساكن تجذب السياح جنوب السعودية

GMT 19:10 2021 الجمعة ,22 كانون الثاني / يناير

ديكورات مميزة لمداخل المنازل بالأسود والأبيض
 صوت الإمارات - ديكورات مميزة لمداخل المنازل بالأسود والأبيض

GMT 10:18 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

"هرولة" جو بايدن تفتح صفحة جديدة مع الإعلام
 صوت الإمارات - "هرولة" جو بايدن تفتح صفحة جديدة مع الإعلام

GMT 03:51 2021 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

النجم الألماني مسعود أوزيل يختار الأفضل بين ميسي ورونالدو

GMT 05:40 2021 الجمعة ,08 كانون الثاني / يناير

اليوفي يُسقط ميلان بثلاثية في قمة الدوري الإيطالي

GMT 01:11 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الجماهير تختار محمد صلاح أفضل لاعب في العالم 2020

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 00:19 2020 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

السيتي يبدد مطامع ريال مدريد في التوقيع مع دي بروين

GMT 17:15 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

عدسات المصوِّرين ترصد جيجي حديد في نيويورك

GMT 18:24 2020 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر سيتي يتقدم للمركز الخامس

GMT 04:35 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على حقيقة زواج الفنانة منة فضالي في العام الجديد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates