بلدية مدينة العين تنجز خطتها الاستراتيجية للبيانات المكانية
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بلدية مدينة العين تنجز خطتها الاستراتيجية للبيانات المكانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بلدية مدينة العين تنجز خطتها الاستراتيجية للبيانات المكانية

جهاز الكمبيوتر اللوحي
العين – صوت الإمارات

أنجزت بلدية مدينة العين جميع مبادرات البيانات المكانية المدرجة ضمن خطتها الاستراتيجية الخمسية (2009-2014) التي سعت البلدية من خلالها إلى تطوير البنية التحتية للبيانات والمعلومات المكانية، شاملة مجال المساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية، وذلك ضمن رؤية النظام البلدي لإمارة أبوظبي في تحقيق الكفاءة العالمية والتنمية المستدامة المنشودة بما يعزز معايير جودة الحياة في الإمارة.

ويعد مشروع نظام المساحة المتزامن الإلكتروني من أبرز المشاريع التي نفذتها إدارة البيانات المكانية بالقطاع كنظام متكامل لإرسال واستقبال البيانات والمعاملات المساحية، ما مكن الإدارة من تنفيذ العديد من التطبيقات ، منها تحديث خارطة الأساس، وتخطيط واعتماد مسارات وخطوط الخدمات والطرق، ورفع تفاصيل المباني والعقارات.

ويتكون من جزئين رئيسيين، يتم في أولهما رفع النظام على جهاز الكمبيوتر اللوحي، ويتم من خلاله تأمين الاتصال مع الأجهزة المساحية، والمسؤولين بمكتب المساحة، وتتم إجراءات تبادل البيانات والمعاملات مع المكتب فيما يتمثل الجزء الثاني من النظام في تكوين المهام أو المشاريع، وإرسالها إلى أجهزة الكمبيوتر اللوحية الميدانية للقيام بالعمل المساحي وإنجاز المعاملات ميدانياً، ومن ثم إعادتها للمكتب للقيام بأعمال التحكم في الجودة والمعالجة النهائية للبيانات واصدار التقارير. كما تم بناء النظام ليكون مناسبا لبيئة العمل والتواصل مع المتعاملين عبر شبكة الإنترنت ومتوافقاً معها بشكل كامل. وتعتبر برامج النظام من برامج بلدية مدينة العين التي تم تطويرها وتؤول ملكيتها للبلدية ما يمكنها من إجراء التعديلات والتطوير في المستقبل لتلبية كافة احتياجات النظام البلدي خاصة بعد توحيد مسارات العمل والنظم والإجراءات ببلديات إمارة أبوظبي.

وذكر مدير عام بلدية مدينة العين الدكتور مطر محمد النعيمي، أن هذا الإنجاز مكن البلدية من الاستفادة من البيانات المكانية وتطبيقاتها على مستوى النظام البلدي وبصفة خاصة في إدارات وأقسام البلدية ذات العلاقة، حيث ساهمت مخرجات مشاريع البيانات المكانية ومنها مشروع المساحة المتزامن الإلكتروني، في زيادة نسبة رضا المتعاملين والشركاء الرئيسيين من القطاعين الحكومي والخاص، كما أسهم المشروع في رفع دقة وجودة البيانات المكانية وفاعلية وكفاءة مشاركة وتبادل البيانات واستخدام نظم المعلومات الجغرافية. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلدية مدينة العين تنجز خطتها الاستراتيجية للبيانات المكانية بلدية مدينة العين تنجز خطتها الاستراتيجية للبيانات المكانية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates