طبية عجمان تحتفي بكبار المواطنين والأيتام
آخر تحديث 08:48:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"طبية عجمان" تحتفي بكبار المواطنين والأيتام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "طبية عجمان" تحتفي بكبار المواطنين والأيتام

منطقة عجمان الطبية تحتفل بعدد من كبار المواطنين والأيتام
عجمان - صوت الامارات

بمناسبة يوم زايد للعمل الإنساني وتحت شعار "فوانيس الخير" احتفت منطقة عجمان الطبية بعدد من كبار المواطنين  والأيتام، جاء ذلك خلال الفعالية الرمضانية التي نفذتها بالتعاون مع مؤسسة حميد بن راشد الخيرية، ودار رعاية المسنين بعجمان بحضور حمد نريم الشامسي مدير منطقة عجمان الطبية ، والدكتورة نوره حمد الشامسي مدير مكتب التفتيش والرقابة ، وخميس محمد عبدالله رئيس قسم الاعلام الصحي ، فيما حضر من جانب دار رعاية المسنين بعجمان عبدالعزيز الحوسني ، ومن جانب مؤسسة حميد بن راشد الخيرية عهود بن هويدين ، بالاضافة إلى مجموعة من موظفي منطقة عجمان الطبية والمراكز الصحية ، حيث تضمنت الفعالية التي أقيمت في قاعة ماجستك افطار جماعي ، وفقرات ترفيهية وعرض مرئي لأقوال الشيخ زايد في حثه على الاحسان للآخرين ، وانجازات برنامج (فوانيس الخير) ، وكذلك تقديم هدايا لكبار المواطنين والأيتام.

وقال حمد تريم الشامسي إن الاحتفاء بذكرى والدنا الراحل الشيخ زايد رحمه الله يعد واجبا وطنيا ، لأن استذكار هذا الرمز يعتبر علامة مضيئة في تاريخ الامارات ، لذلك تحرص منطقة عجمان الطبية على احياء يوم زايد للعمل الإنساني بشكل سنوي تحت شعار (فوانيس الخير) ، واضاف الشامسي أن الاحتفاء بسرة الشيخ زايد رحمه الله  يشير إلى الإنجازات التي حققتها الدولة على صعيد العمل الإنساني من خلال المساعدات التي تقدمها للدول والشعوب الأخرى ، وضع أسسها رجل الخير والعطاء ، والبذل والسخاء الشيخ زايد طيب الله ثراه ، لذلك يجب أن نستذكر هذا الرجل بكل فخر واعتزاز ، وأن ندعو له بالخير فهذا أقل الواجب نقدمه لوالدنا الراحل الشيخ زايد رحمه الله.

وقال مدير طبية عجمان أن برامج الفعالية التي نفذتها منطقة عجمان الطبية بالتعاون مع مؤسسة حميد بن راشد الخيرية ، ودار رعاية المسنين تحت شعار (فوانيس الخير) جاءت لتؤكد على اهتمام الدولة وسعيها المستمر للفت النظر لعناصر مهمة من أبناء المجتمع ، وثمن الشامسي مبادرة مجلس الوزراء بإطلاق السياسة الوطنية لهم، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتغيير مصطلح (كبار السن) إلى (كبار المواطنين)، مؤكدا على أن القيادة الرشيدة للدولة تحرص دائماً على راحة أبناء الإمارات وسعادتهم ، فكبار المواطنين يمثلون ثروة مهمة لأجيال الوطن الذين يجب أن يتعلموا منهم الدروس والعبر في الصبر وتحمل المشاق من أجل مواجهة الحياة ، فهم فعلاً "كبار في الخبرة.. وكبار في خدمة الوطن.. وكبار  في النفوس.. وكبار  في العيون والقلوب" كما وصفهم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

من جانبها قالت الدكتورة نوره الشامسي إن الاحتفال كان رائعا حيث جاء ليذكرنا بسيرة باني الاتحاد وقائد نهضته الشيخ زايد ـ رحمه الله ـ الذي زرع فينا معاني الخير والاحسان إلى الأخرين والاهتمام بالفئات التي تحتاج إلى رعاية وعناية خاصة وهم كبار المواطنين والأيتام ، لذلك فإن منطقة عجمان الطبية درجت على إقامة فعالية (فوانيس الخير) كل عام ، حيث شاركنا هذا العام 11 من كبار المواطنين ، وأيضا 20 يتيما مع ذويهم ، مؤكدة على أن هذه الفئة المهمة من أفراد المجتمع يجب أن تحظى بالرعاية والاهتمام لذلك تولي دولة الإمارات اهتماما واسعا بتلبية احتياجاتهم ، ولم تتوان يوما عن توفير كل ما يلزم لدعم استقرارهم من اجل تعويضهم عن مرارة الفقد وغياب الأب الذي يشكل دائما العمود الفقري في بناء الأسر·

وأشادت الشامسي بجهود  دار رعاية المسنين في دعم ورعاية كبار المواطنين ، وكذلك بدور مؤسسة حميد بن راشد الخيرية في تبني هؤلاء الايتام ورعايتهم ليعيشوا في بأمان وراحة بال وهم يتطلعون إلى المستقبل بنفس طموحة راضية تكن الحب والولاء والعرفان لوطنهم وقيادتهم الرشيدة.

هذا واختتمت الفعالية بتقديم هدايا لكبار السن ، والعيدية للأيتام.    

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مؤسسة حميد بن راشد النعيمي تكرم 271 يتيمًا وأمهاتهم

مؤسسة"حميد الخيرية" تخصّص 5 ملايين درهم لمبادرة "يسر"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طبية عجمان تحتفي بكبار المواطنين والأيتام طبية عجمان تحتفي بكبار المواطنين والأيتام



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طبية عجمان تحتفي بكبار المواطنين والأيتام طبية عجمان تحتفي بكبار المواطنين والأيتام



GMT 10:35 2019 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

5 تنانير تتربع على عرش خطوط الموضة لصيف وربيع 2019
 صوت الإمارات - 5 تنانير تتربع على عرش خطوط الموضة لصيف وربيع 2019

GMT 14:05 2019 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

"الجسر الذهبى" بين جبال فيتنام الأجمل حول العالم
 صوت الإمارات - "الجسر الذهبى" بين جبال فيتنام الأجمل حول العالم
 صوت الإمارات - كيندال جينر تجذب الأنظار بأحدث صيحات وألوان صيف 2019

GMT 02:15 2019 الإثنين ,03 حزيران / يونيو

مدرب توتنهام يؤكد أن ما جرى أمام ليفربول لا يصدق

GMT 04:16 2019 الخميس ,30 أيار / مايو

صلاح يستعد لنهائي دوري الأبطال في مدريد

GMT 06:59 2019 الإثنين ,13 أيار / مايو

كوانززهو يهزم تيانجين في الدوري الصيني

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

نجم كرة سابق يدعو محبيه إلى "الليلة الأخيرة"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates