مدينة عجمان الإعلامية توقيع اتفاقية مع المنطقة الحرة
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"مدينة عجمان الإعلامية" توقيع اتفاقية مع "المنطقة الحرة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مدينة عجمان الإعلامية" توقيع اتفاقية مع "المنطقة الحرة"

وقعت مدينة عجمان الإعلامية الحرة اتفاقية مع المنطقة الحرة العامة الإعلامية
عجمان _صوت الأمارات

 وقعت مدينة عجمان الإعلامية الحرة اتفاقية مع المنطقة الحرة العامة الإعلامية التابعة للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في مصر لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار الإعلامي في المناطق الحرة بين الجانبين.

وقع الإتفاقية سعادة محمود خليل الهاشمي المدير التنفيذي لمدينة عجمان الاعلامية والمستشار محمد عبد الوهاب نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة رئيس المنطقة الحرة العامة الإعلامية في مصر وذلك خلال الزيارة التي قام بها الهاشمي والوفد المرافق له الى القاهرة مؤخرا.

وقال الهاشمى أن ريادة مصر في مجال الإعلام على مستوى الوطن العربى يدعو مدينة عجمان الإعلامية للإستفادة من الخبرات المصرية في هذا المجال وتحقيق تكامل استثماري في مجال الإعلام.

وأضاف أن مدينة عجمان الحرة الإعلامية تهدف إلى وضع إمارة عجمان في موقع بارز في خريطة المراكز الإعلامية المميزة في منطقتي الخليج والشرق الأوسط عن طريق وضع وتنفيذ خطط استراتيجية ملائمة لاستقطاب شركات الإنتاج الإعلامي المتنوعة وشركات الإعلان والإعلام الرقمي للعمل في المدينة الإعلامية وذلك من خلال ما تتمتع به المدينة من امكانيات تأهلها لتحقيق أهدافها.

من جانبه قال المستشار محمد عبد الوهاب أن المنطقة الحرة العامة الإعلامية فى مصر من أقدم المناطق الحرة ذات الطبيعة الإعلامية بمنطقة الشرق الأوسط وتعمل على جذب المزيد من الاستثمارات من خلال تقديم المزايا والاعفاءات والحوافز المقررة للمناطق الحرة وكذا ما تتمتع به من موقع متميز بالقرب من الأماكن الحيوية داخل البلاد وبنية أساسية توفر كل متطلبات الشركات العاملة في ذلك المجال.

وأشار إلى أن هذه الإتفاقية تهدف إلى تبادل فرص الأعمال والاستثمار لتسهيل التعاون في مجال الاستثمار الإعلامي وإدارة المناطق الحرة الإعلامية في الحدود التي أقرها قانون الاستثمار وكافة التطورات المتعلقة بمناخ الاستثمار الإعلامي في كل من وإتاحتها لمجتمعي الأعمال في البلدين بهدف إجراء التوافقات الثنائية بينهما وإنشاء مشروعات استثمارية إعلامية مشتركة إضافة إلى تبادل المطبوعات والدوريات والأدلة الخاصة بالاستثمار والأعمال والتي يقوم كل طرف بإصدارها وتشجيع تبادل بعثات الأعمال ومتابعة تلك الزيارات بين الجانبين وتنظيم المؤتمرات والندوات المتعلقة بالاستثمارالإعلامي وإدارة المناطق الحرة الإعلامية وكذا تنظيم اللقاءات التوافقية بين المستثمرين والشركات ذات الاهتمام الإعلامي بكلا البلدين وتشجيع المستثمرين من الطرفين على إبرام اتفاقات تعاون وعقود ومعاهدات في المجالات الإعلامية فيما بينهم وتدعيم وتشجيع تبادل الخبرات والمعرفة الفنية وكذا الفرص التدريبية بين الطرفين المتعاقدين في مجال الاستثمار الإعلامي والمناطق الحرة والخدمات المقدمة للمستثمرين.

من جهة ثانية استقبلت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية بمكتبها بالقاهرة سعادة محمود خليل الهاشمي المدير التنفيذي لمدينة عجمان الاعلامية الحرة والوفد المرافق له وبحث الجانبان سبل التعاون المشترك بهدف تعزيز العلاقات فى مجال الاستثمار الإعلامى بالمناطق الحرة.

على صعيد متصل وخلال زيارة الوفد للعاصمة المصرية القاهرة وقع الهاشمي مع السيد أسامة هيكل رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي اتفاقية تعاون بهدف فتح آفاق جديدة للإستثمار في العديد من المجالات الإعلامية والإقتصادية والتدريبية بين الجانبين إلى جانب الإستعانة بخبرات مدينة الإنتاج الإعلامي بإعتبارها الصرح الإعلامي الأكبر في المنطقة.

وقدم هيكل للوفد اضاءات على إمكانيات المدينة وأهم الأنشطة بها والمتمثلة في الأستديوهات المجهزة بأحدث الوسائل التقنية والتي وصل عددها إلى 79 "أستديو" تبث منها أشهر القنوات الفضائية العربية والمصرية عبر النايل سات..مضيفا أن هناك خططا مستقبلية للتوسع في إنشاء أستديوهات جديدة وبمساحات ضخمة إلى جانب وجود أحدث أستديو في العالم في إستخدام تطبيقات التسجيل الصوتي وهو "أستديو الدولبي أتموس" والذي يستقبل العديد من شركات الإنتاج العربية للتسجيل فيه.

وقام الوفد الإماراتي بجولة في المدينة زار خلالها مناطق التصوير المفتوحة وأستديو تصوير الدولبي أتموس وعدد من الأستديوهات وبلاتوهات التصوير المختلفة.

واطلع الوفد خلال الزيارة على التجربة المميزة لجريدة اليوم السابع في المجال الإعلامي وتكنولوجيا الاخبار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدينة عجمان الإعلامية توقيع اتفاقية مع المنطقة الحرة مدينة عجمان الإعلامية توقيع اتفاقية مع المنطقة الحرة



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى

GMT 13:23 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

وضع أول دليل لإعداد وصياغة التشريعات في دبي

GMT 14:34 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة "تسلا" تُعلن نيتها إطلاق أول "بيك آب" كهربائية

GMT 21:25 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

راندا المهدي تحقق أنجازًا تاريخيًا في سباق "إيرون مان"

GMT 13:13 2013 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

عرض فيلم زبانا لسعيد ولد خليفة للمرة الاولى في فرنسا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates