الشاعرة الإماراتية جنان تطلق ديوانها الأول  جنان
آخر تحديث 16:56:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشاعرة الإماراتية جنان تطلق ديوانها الأول " جنان "

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشاعرة الإماراتية جنان تطلق ديوانها الأول " جنان "

" جنان "
أبوظبي - وام

أطلقت الشاعرة الإماراتية جنان أمس ديوانها الأول " جنان " الذي حمل لقب الشاعرة نفسها ليكون بمثابة هدية تطلقها لجمهورها.

وحمل الديوان - الذي سيتاح في مكتبات الدولة خلال الفترة القليلة القادمة على أن تتم ترجمته لاحقا إلى اللغة الإنجليزية والإسبانية - لوحات شعرية مختلفة الألوان تجمع فيها بين إرثها الثقافي وإبداعها في اختيار موضوعات قصائدها تعود للبيئة العربية فتبرز معها تمكنها من أدواتها الجمالية التي تدعو للتأمل والغوص في المعاني.

وجمعت جنان بين الشعر النبطي و الفصيح معلنة بزوغ ملامح شاعرة إماراتية تعلن عن نفسها في ديوانها الأول الذي أطلقته عن " دار السويدي للنشر " والذي يضم مجموعة من قصائد الفصحى إلى جانب النبطي إضافة إلى تأملات في الفصحى والنبطي.

وقالت الشاعرة جنان خلال مؤتمر صحفي إن " القصيدة عندي تولد في لحظتها باللهجة والإحساس معا وأنا بعفوية حريصة علي نقل مشاعري بلغتها ".

وعن قصيدة النثر .. قالت " لا ألجأ إلى تصنيف الشعر ولكن ما أن يخفق قلبي للكلام سواء أكان نبطيا أو فصيحا أو نصا نثريا أرى في هذا النص جمالا ولكن بالطبع القصيدة التي بها وزن وقافية لها سحرها وجمالها الموسيقي لكني لست ضد النص النثري" .

وأكدت تأثرها بشعراء العصر العباسي والأندلسي والمتنبي ورباعيات الخيام وتجارب كبار الشعراء في منطقة الخليج ودولة الإمارات مثل الشاعر خالد الفيصل وعوشه السويدي.

وعن مصدر الإلهام الإبداعي ومن أين تستمده .. أضافت أنه " أحيانا يثير إبداعي مشهد في حياتي أشعر به وأريد ترجمته بقصيدة شعرية أو مشهد سينمائي في فيلم فأجده يستفز ملكتي الشعرية يجعلني أكتب فالصور التي حولنا كثيرة ولكن يختلف من يشعر بها ويترجمها لإبداع سواء أكان رواية أو قصة قصيرة أو نص شعري فأيا كان الجنس الأدبي فهو في النهاية تجارب نمر بها في حياتنا ".

وحول التكنولوجيا ومواقع التواصل الاجتماعي وما أسهمت فيه في الحياة الثقافية .. رأت الشاعرة جنان " أنه بالفعل أحدثت هذه المواقع تواصلا أكثر وعملت على الترويج للإبداع بل وأوجدت رد فعل مباشر من الجمهور والقارئ للمبدع وقربت المسافات بينهما .. مؤكدة حرصها على التواصل مع القراء عن طريق مدونتها وموقعها الالكتروني ".

وبالنسبة لتعدد الأجناس الإبداعية لديها من رسم وكتابة مقالات وموهبة واحتراف الكتابة الشعرية .. أشارت إلى أن الإبداع والموهبة عند الإنسان أحيانا تستثيره وتفجر لديه مواهب في جوانب أخرى وهذا ما جعلها تبدأ في كتابة الرواية الأدبية مضيفة أن انشغالها وتحضيرها لديوانها جعلها تتوقف مؤقتا حيث للمشاركة بهد في معرض الكتاب في الرياض ثم معرض أبوظبي .

ونوهت بأن إصدار الديوان الأول شجعها على التحضير لآخر وتمنت أن يعجب القراء خاصة وأنه يضم قصائد تحمل من الحب ما يكفي لملء الحياة بالسلام.

يشار إلى أن الشاعرة الإماراتية جنان تعد من الشاعرات الأوائل والمتخصصين في القصيدة الوجدانية والعاطفية فقد تنفست الشعر منذ نعومة أظافرها وتأثرها بالمتنبي جعلها تبوح بقصائدها منذ / 16 / عاما وقد غزت الحياة الثقافية الإماراتية بقوة من خلال قصائد تغنى بها كبار المطربين في العالم العربي.

كما أطلقت موقعها الإلكتروني الذي يضم مكتبة شعرية أدبية متكاملة تحتوي على عدد كبير من قصائد الشعر النبطي والفصيح كما يشمل الموقع العديد من النوافذ الأدبية منها " الشعر" ونافذة "جنان في سطور" و"المقالات" و"المدونة" و"الأخبار" إضافة إلى " الخط العربي " الذي يأخذ جزءا من إبداعات جنان التي استخدمت الخط العربي والحروفيه من خلال ريشة مرنة .

وتشارك جنان في الحياة الثقافية الإماراتية ليس فقط بإبداعاتها وإنما بتنظيمها مجلسا أدبيا يضم شرائح إجتماعية وعمرية مختلفة تطرقت من خلاله لمناقشة / 36 / عنوانا معرفيا لأجناس أدبية مختلفة وتتبنى من خلاله مسؤولية تنمية المجتمع ثقافيا والمشاركة في دعمه .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشاعرة الإماراتية جنان تطلق ديوانها الأول  جنان الشاعرة الإماراتية جنان تطلق ديوانها الأول  جنان



GMT 05:26 2020 الخميس ,09 كانون الثاني / يناير

ثقافة الإسكندرية تناقش رواية "يوسف 2049"

GMT 19:33 2019 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

صدور ترجمة "تعلم الصلاة في عصر التقنية" من دار مصر العربية

GMT 03:19 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

"الحوار الثقافي بين الشرق والغرب" إصدار جديد لهيئة الكتاب

GMT 00:40 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"الساقي" تصدر "المقاومة بالحيلة" لجيمس سكوت

GMT 00:07 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

قصة جديدة لفئة اليافعين بعنوان "لغز في المدينة"

تميّز بالقصة المحتشمة مع الأكمام الطويلة والياقة المنسدلة

بينيلوبي كروز تخطف الأنظار بإطلالتها الأخيرة بالميتاليك الساحر

واشنطن - صوت الامارات
خطفت النجمة بينيلوبي كروز Penelope Cruz الانظار بإطلالتها الأخيرة حين أطلّت باللون الميتاليك البراق مع تمايلها بموضة الجمبسوت الساحر والراقي، الذي أظهر أناقة قل مثيلها في عالم الموضة الفاخرة.إنطلاقاً من هنا،واكبي من وقّع إطلالة بينيلوبي كروز بهذا الجمبسوت البراق. موضة الجمبسوت البراق تألقت بينيلوبي كروز Penelope Cruz بموضة الجمبسوت الواسع والطويل الذي يتخطى حدود الكاحل مع اللون الميتاليك بتدرجات فضية براقة وملفتة للنظر. فهذا التصميم الساحر حمل توقيع دار شانيل Chanel وتميّز بالقصة المحتشمة الملفتة مع الاكمام الطويلة والياقة المنسدلة على شكل V. موضة الاكسسوارات السوداء واللافت أن بينيلوبي كروز Penelope Cruz نسّقت مع هذا الجمبسوت موضة الاكسسوارات السوداء. فبرزت بموضة الصندل الجلدي المفرغ من الامام مع الحذاء الجلدي الرفيع مع البكلة البراقة ...المزيد

GMT 15:01 2020 الجمعة ,24 كانون الثاني / يناير

أبرز المناطق السياحية في العاصمة المجرية بودابست
 صوت الإمارات - أبرز المناطق السياحية في العاصمة المجرية بودابست

GMT 15:19 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

أبرز نقاط الجذب السياحية في منطقة بريتاني الفرنسية
 صوت الإمارات - أبرز نقاط الجذب السياحية في منطقة بريتاني الفرنسية

GMT 03:04 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

ليفركوزن يجدد عقد المدير الفني بوس حتى عام 2022

GMT 10:30 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

تقارير تكشف برشلونة يضغط على تشافي هرنانديز لتدريب الفريق

GMT 18:12 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

الإصابة تحرم بريمن جهود لاعبه بارجفريدي لمباراتين على الأقل

GMT 18:29 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

حارس برايتون يتبرع بآلاف الدولارات لضحايا حرائق أستراليا

GMT 21:02 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

لوحة للتشكيلي الروسي "شاغال" تُطرح في مزاد إسرائيلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates