مكتبة تعلن بدء تحكيم مشاركات الدورة الثامنة لمسابقة القارئ المبدع
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"مكتبة" تعلن بدء تحكيم مشاركات الدورة الثامنة لمسابقة "القارئ المبدع"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مكتبة" تعلن بدء تحكيم مشاركات الدورة الثامنة لمسابقة "القارئ المبدع"

دبي - صوت الإمارات

أعلنت "مكتبة" في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي بدء عملية التحكيم للدورة الثامنة من مسابقة "القارئ المبدع" والتي شارك فيها هذا العام 470 طالباً من مدارس حكومية وخاصة من جميع أرجاء الدولة ويشارك 25 من التربويين وأمناء المكتبات ومعلمي الحلقتين الأولى والثانية في عملية التحكيم، والتي تتم هذا العام بشكل افتراضي عبر منصة «ميكروسوفت تميز» حفاظاً على سلامة الطلّاب والمحكّمين، وسيتم الإعلان عن أسماء الفائزين خلال شهر يونيو المقبل.

ويتم تقييم كل طالب لتحديد مدى استيعابه للكتاب المقروء، وقدرته على نطق الكلمات بالشكل الصحيح، كما يعمل المحكّمون على تقييم مدى امتلاك الطالب لتفكير الناقد الإبداعي، بالإضافة إلى السرعة والطلاقة الشفهية والقراءة المعبّرة.ويسعي المحكّمون إلى دراسة مدى تأثير القراءة على شخصية الطالب بشكل عام، والتعرّف على الكتاب أو الكاتب الذي تأثر به الطالب لتقييم مدى نجاح المسابقة في تحفيز الطلّاب على القراءة، وتوجيههم نحو طبيعة الكتب التي تتناسب مع اهتماماتهم.

وقالت شيخة محمد المهيري، مديرة إدارة المكتبات في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي: "سعداء بحجم المشاركة هذا العام، فعلى الرغم من القيود التي تفرضها الجائحة، شارك ما يقرب من 500 طالب وطالبة في النسخة الثامنة لمسابقة القارئ المبدع، وهذا يعكس شغف الطلّاب بالقراءة، ومدى اهتمام العائلات بتحويل المطالعة إلى عادة يومية لدى أبنائهم وبناتهم.".

وأضافت: "لقد نجحت المسابقة في تحفيز الطلّاب على القراءة، حيث كان معدّل الكتب المقروءة 75 كتاباً لكل طالب، وهذا عدد كبير من الكتب لتتم قراءته خلال فترة قصيرة، خاصةً أنها تزامنت مع العام  الدراسي والاختبارات. كما نجحت المسابقة في تشجيع الطلّاب على الاستفادة من قواعد البيانات التي توفّرها المكتبة الرقمية، ومنها قاعدة «نهلة وناهل» و«أوفردرايف»، حيث شهدنا إقبالاً بين الطلّاب  المشاركين على استعارة الكتب باللغتين العربية والإنجليزية للمشاركة في المسابقة.".

من جهتها قالت فاطمة التميمي، قائد البرامج ومسؤولة المسابقة يعد "نادي القراءة" من أهم الجوانب التي ميّزت دورة هذا العام من المسابقة، والذي أطلقناه لمساعدة الطلّاب المشاركين في المسابقة على تعزيز ثقتهم بأنفسهم وتمكينهم من مناقشة الكتب مع زملائهم، كما أتاح لهم النادي الفرصة للحديث حول أهم الجوانب التي استمتعوا بها والمصاعب التي واجهتهم أثناء قراءة هذه الكتب، بالإضافة إلى طرح الاستفسارات حول المسابقة.

وقــــــــــــــــد يهمك أيـــــــــــــــضًأ :

«القمة الثقافية 2021» تطور منظومة إبداعية لمواجهة تحديات المستقبل

الثقافة والسياحة أبوظبي ترفد المكتبة العربية بـ 1200 كتاب مترجم

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مكتبة تعلن بدء تحكيم مشاركات الدورة الثامنة لمسابقة القارئ المبدع مكتبة تعلن بدء تحكيم مشاركات الدورة الثامنة لمسابقة القارئ المبدع



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates