ثقافة الإسكندرية تناقش رواية يوسف 2049
آخر تحديث 18:56:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ثقافة الإسكندرية تناقش رواية "يوسف 2049"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ثقافة الإسكندرية تناقش رواية "يوسف 2049"

رواية "يوسف 2049"
القاهرة ـ صوت الامارت

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة محاضرة بعنوان "التسامح الديني ونبذ التطرف" بمكتبة النزهة بفرع ثقافة الإسكندرية، قدم خلالها الشيخ محمد راضي - من المجمع الأزهري بسموحة، نبذة عن مبادئ المعاملة في الدين الإسلامي من حب وتسامح وتعاون وإخاء وإتقان للعمل.ووفق بيان الهيئة الصادر اليوم الثلاثاء أكد الشيخ أهمية تطبيق المعاملات الإسلامية ومبادئ الدين السمحة ونشر الوعي الديني والفكري والثقافي لمكافحة التطرف، هذا إلى جانب الحرص على الوعي الديني للنشئ منذ الصغر حتى لا يتم استدراج الشباب في التطرف واستغلالهم كأدوات له.

عقد بيت ثقافة أبو قير محاضرة بعنوان " حوار متحضر مجتمع متقدم " بجمعية العزيمة بسيدى بشر، تحدثت خلالها زينب محمد عن عناصر تقدم المجتمع وأهمها الثروة البشرية وخاصة فئة الشباب التي بإمكانها شغل مناصب مهمة في المجتمع وقيادة الأمم للنجاح والتطور والدفاع عن الوطن.نظم بيت ثقافة 26 يوليو ندوة بعنوان "دور الإعلام في تنمية الوعي الثقافي" تحدث خلالها مجدى فكرى المذيع بإذاعة الإسكندرية حول دور الإعلام في إثراء الحياة الثقافية والدينية والسياسية لأفراد المجتمع وتوثيق الحقائق التاريخية، وفي قصر ثقافة مصطفى كامل اطلع الأطفال على عدد من القصص بالمكتبة، كما تم استغلال نادى تكنولوجيا المعلومات.

أقام قصر ثقافة الأنفوشي ورشة رسم بمرسم الطفل، وفى مرسم المواهب بقصر ثقافة الشاطبي أقيمت ورشة رسم لوحات وطنية استعدادا للاحتفال بذكرى ثورة ٢٥ يناير، كما تجدد اللقاء الأدبي الأسبوعي، أداره الأديب محمد عبد الوارث وتم خلاله مناقشة رواية "يوسف 2049" للأديب تامر إمام، ناقشها الدكتور أحمد فرح، بحضور الأديبة ايمان الشيمي، جدير بالذكر أن الرواية تقع في ٢٩٥ صفحة، صادرة عن دار الحلم وهي رواية فانتازيا تدور أحداثها في المستقبل، وبالتحديد في الإسكندرية عام ٢٠٤٩ حول يوسف المهندس الذي يجد نفسه فجأة وسط صراع سلطة ومجبر على خوض حربه الخاص لمعرفة حيثيات جريمة وقعت بسبب ذلك الصراع السلطوي، كما تتناول شكل المجتمع المصري في المستقبل ومدى مجاراته للتطورات الحادثة في العالم بأسلوب جمع بين السرد باللغة الفصحى والحوار بالعامية.

قد يهمك ايضا:

"تراث الاستعلاء بين الفلكلور والمجال الديني" كتاب جديد من دار بتانة

صدور ترجمة "تعلم الصلاة في عصر التقنية" من دار مصر العربية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ثقافة الإسكندرية تناقش رواية يوسف 2049 ثقافة الإسكندرية تناقش رواية يوسف 2049



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 08:59 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

ريال مدريد يتعثر أمام"سيلتا فيغو" وسقوط زيدان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates