الدليل الكامل إلى السينما الإيطالية يوثق لعصرها الذهبي
آخر تحديث 03:17:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الدليل الكامل إلى السينما الإيطالية يوثق لعصرها الذهبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الدليل الكامل إلى السينما الإيطالية يوثق لعصرها الذهبي

كتاب "الدليل الكامل إلى السينما الإيطالية"
دمشق - سانا

عرض كتاب الدليل الكامل إلى السينما الإيطالية الصادر عن المؤسسة العامة للسينما تطور الفن السابع عبر مراحل تطور السينما الإيطالية بنوعيها الجماهيرية والنخبوية في عصرها الذهبي وخاصة في سنوات ذروتها التي بدأت أواخر الخمسينيات واستمرت عشرين عاما.
والكتاب من تأليف هوارد هيوز وترجمة أكرم الحمصي ويعتبر الأول الذي يناقش بصورة شاملة السينما الإيطالية وقسم إلى 13 فصلا أماط من خلالها اللثام عن كنز دفين من الأفلام الإيطالية من “النمر” إلى “الرجل الكوغار” وقيم ما يزيد عن أربعمئة فيلم وسلط الضوء على أفضل ما قدمته هذه السينما.2
وحول مرحلة الذروة التي عاشتها السينما الإيطالية بين هيوز أن المخرجين الإيطاليين صنعوا بعضا من أكثر الأفلام سحرا وحركة وعنفا وإثارة للجدل في السينما العالمية ففي القرن العشرين احتلت صناعة السينما الإيطالية المرتبة الثانية بعد هوليوود كواحدة من مراكز مصانع الأفلام الأكثر رواجا ومركزا لتصدير الأحلام السينمائية إلى مختلف أنحاء العالم.
ولفت المؤلف إلى أن صناع السينما الإيطالية استطاعوا إلى جانب تمتعهم بموارد مالية كافية وقدرتهم على اجتذاب النجوم من مختلف أنحاء العالم معالجة طيف واسع من الأجناس السينمائية بذائقة رفيعة وأسلوب قد لا يضاهى.
ويتحرى الكتاب أفلام التشويق المعروفة باسم الجيالي التي صنعها داريو أرجنتو وأفلام السباغيتي وسترن التي صنعها سرجيو ليونيه إلى جانب أفضل أعمال لوكينو فيسكونتي وفيديريكو فيليني وبيير باولو بازوليني وميكيلانجيلو أنطونيوني ويناقش كل فصل من فصول الكتاب صعود جنس سينمائي بعينه ثم أفوله كالملاحم الميثولوجية وأفلام الرعب والخيال العلمي وأفلام الجاسوسية والأفلام الحربية والمغامرات التاريخية وأفلام الزومبي وأفلام القتلة المأجورين والسينما السياسية والسباغيتي وسترن والافلام البوليسية.
كما تابع الكتاب المسيرة الإخراجية لمبدعين من أمثال ماريو بافا وسورجيو كوربوتشي وفرنشيسكو روزي ولوشيو فولشي ودوتشيو تيساري وإنزو كاستيلاري وبرناردو برتولوتشي وججيلو بونتيكورفو وأهم الأفلام التي صنعوها.
ويعتبر الكتاب دليلا أساسيا لهواة اقتناء الأفلام السينمائية على الشرائط أو الأقراص الضوئية ولمحبي السينما عموما على حد سواء وهو يضم مجموعة من الصور النادرة وملصقات من مختلف دول العالم تعود إلى تلك الحقبة في تاريخ السينما العالمية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدليل الكامل إلى السينما الإيطالية يوثق لعصرها الذهبي الدليل الكامل إلى السينما الإيطالية يوثق لعصرها الذهبي



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates