أرض الإله و حليب اسود الأكثر مبيعًا في مكتبة آفاق
آخر تحديث 00:43:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"أرض الإله" و "حليب اسود" الأكثر مبيعًا في مكتبة آفاق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أرض الإله" و "حليب اسود" الأكثر مبيعًا في مكتبة آفاق

"أرض الإله" و "حليب اسود" الأكثر مبيعًا في مكتبة آفاق
دبي صوت الامارات

صدرت في الفترة الأخيرة، عددًا من الكتب حظي بعضها باهتمام من جانب النقاد وإقبال كبير من قبل القراء، وجاءت أكثر هذه الأعمال مبيعاً وبالترتيب وفقاً لما قاله مسئول البيع بمكتبة "آفاق" بوسط البلد، رواية "أرض الإله" الصادرة عن دار الشروق للنشر والتوزيع، في المرتبة الأولى، يخوض أحمد مراد في روايته الخامسة أرضًا شائكة، متتبعًا سرًّا من أسرار القدماء أُخفي بذكاء أمام أعيننا بين سطور أقدس كتب الحضارة المصرية سر، قد يغير للأبد قراءتك لواحدة من أهم لحظات التاريخ المصري.

وفي المرتبة الثانية جاء كتاب "حليب أسود" لـ"إليف شافاق" عن دار مسكيلياني، الكتاب رحلة في تجربة اكتئاب ما بعد الولادة او سيرة ذاتية لأم مبدعة تصادف أن توقف قلمها عن إنجاب الكلمات عندما أنجبت طفلها، بل هي تجربة وعي لما يمكن أن يحدث حين تتصارع الأنثى التي تلد الكلمات والأنثى التي تلد الأطفال وكيف يشقق هذا الصراع المبدعة إلى كيانات متعددة تحرمها من السلام والصفاء وحالة الرضا.

وفي المرتبة الثالثة "انتكاسة المسلمين إلى الوثنية" للمفكر سيد القمني والصادر عن دار الانتشار العربي.

وفي المرتبة الرابعة جاء كتاب "نصوص حول القرآن" للدكتور علي مبروك والصادر عن المركز الثقافي العربي، ويحاول الكتاب تحرير الدين من قبضة خطاب لا يكتفي بالحط من شأن الإنسان، بل يضطر في سعيه إلى تثبيت هذا الحط إلى التنقيص من جلال الله، وضرب أسوار الجمود والصمت حول القرآن.

وفي المرتبة الخامسة جاءت روايتي أمبرتو إيكو "اسم الوردة"، و"مقبرة براغ" الصادرتين عن دار الكتاب الجديد.

تدور أحداث رواية "اسم الوردة" المترجمة عن الإيطالية، حول شخصية البابا كليمنت الخامس (1305 - 1314) من أصل فرنسي، قد حول مقر الرسولية إلى أفينيون في فرنسا، تاركًا روما فريسة لمطامع الأسياد المحليين، وتحولت مدينة المسيحية المقدسة إلى سيرك أو ماخور، تمزقها الصراعات بين كبارها، وتطوف فيها عصابات مسلحة، وترزح تحت وطأة العنف والنهب، وتملص الكهنة من السلطة المدنية، وأخذوا يقودون جماعات من المتمردين، ويعيشون على النهب، شاهرين السيوف، وقد أخلوا بواجباتهم الدينية، ومارسوا كل ما هو دنيء.

بينما تدور أحداث رواية "مقبرة براغ" ترجمة أحمد الصمعي، في القرن التاسع عشر بين تورينو، باليرمو وباريس، وفيها نجد إبليسيّة تملّكتها الهستيريا، وقسًّا يموت مرّتيْن، وبعض الجثث في بالوعة باريسيّة، وغاريبالديًّا يُدعى إيبّوليتو نييفو، اختفى في عرض البحر بالقرب من جزيرة سترومبولي، والبوردورو المزيّف لدرايفوس الموجّه إلى السفارة الألمانية، والتطوّر التدريجي لذلك الزيف المعروف ببروتوكولات حكماء صهيون، التي ستوحي فيما بعد لهتلر بمعتقلات الإبادة.

وجاءت في المركز الأخير كتاب" الهيروغليفية والعربية" لعمرو السباعي الصادر عن دار أقلام عربية للنشر والتوزيع.

الكتاب يعرض قراءة جديدة للكتابة الهيروغليفية، ويجيب على العديد من الأسئلة منها، هل هناك بالفعل لغة قبطية وأنها تمثل المرحلة الأخيرة من مراحل اللغة المصرية القديمة، وأن كلمة قبطي تعني مصري كما هو شائع أم أنها أكذوبة أخرى؟ هل كلمة "فرعون" اسم أم لقب كما هو شائع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أرض الإله و حليب اسود الأكثر مبيعًا في مكتبة آفاق أرض الإله و حليب اسود الأكثر مبيعًا في مكتبة آفاق



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates