سبورتاج من السيارات الأكثر شعبية بين سيارات كيا
آخر تحديث 00:44:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مثال على مستقبل واعد من سياراتها

"سبورتاج" من السيارات الأكثر شعبية بين سيارات كيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "سبورتاج" من السيارات الأكثر شعبية بين سيارات كيا

"سبورتاج" من السيارات الأكثر شعبية بين سيارات كيا
لندن - سليم كرم

تقدم كيا سيارتها سبورتاج العائلية الرائدة كمثال على مستقبل واعد لنموذج الجيل الرابع الجديد من سيارتها لتحقق مبيعات عالية من خلالها، والتي يبدأ سعرها من 18 ألف جنيه إسترليني، وربما يصل إلى 31 ألف جنيه مع المزيد من الإضافات الى السيارة.

سبورتاج من السيارات الأكثر شعبية بين سيارات كيا

تعتبر سيارات سبورتاج من السيارات الأكثر شعبية بين الناس لسيارات كيا، وبالتالي فان السيارة الجديدة منها ستحدث تغييرًا في السوق يتوقع الخبراء أن يكون أكثر من اللازم، وخصوصًا بعد أن أجريت بعض التغييرات على السيارة لزيادة كفاءة محركاتها وإضافة المزيد من التكنولوجيا، مع الإبقاء على كل الأساسيات السابقة في الموديلات الأكبر سنًا.

وتبدو لوحة القياس في السيارة قديمة بعض الشيء إلا أن شاشتها تعمل جيدًا وهي حساسة جدًا للمس وسهلة الاستخدام من خلال رسوماتها الذكية، وتأتي السياسة مع 4 خيارات للمحركات في 5 مخارج طاقة مختلفة، اثنان من المحركات يعملان على البنزين سعة 1.6 لتر بقوة 130 حصانًا، والآخر سعة 1.6 لتر بقوة 174 حصانًا، ومحركا ديزل آخران بسعة 1.7 لتر بقوة 114 حصانًا، والآخر سعة 2 لتر بقوة 182 حصانًا.
وتمتلك السيارة ناقلًا يدويًا بست سرعات، ولكن يمكن الحصول على آخر بسبع سرعات مع سيارة البنزين سعة 1.6 لتر، وآخر أوتوماتيكي بست سرعات مع سيارة الديزل ذات المحرك سعة 2 لتر.
وتحتوي السيارة على الكثير من التكنولوجيا مثل إنذار البقعة العمياء، والتنبيه عبر حركة المرور، ونظام الكبح التلقائي، وكاميرات جانبية تضيف سعرًا إضافيًا الى السيارة يتراوح بين 500 و 1000 جنيه إسترليني اعتمادًا على النموذج، وبدت النسخة الأولى من سبورتاج وكأنها تشبه كلبًا مريضًا، إلا أن تصميم السيارة الجديدة يبدو أكثر ذكاء، فأعادت الشركة المصنعة صقل كل زوايا السيارة وعدلت المصابيح الأمامية ورفعتها قليلاً لأعلى، وكبرت حجم الأبواب الخلفية وزادت حجم النوافذ للسماح لأكبر كمية من الضوء الوصول الى داخل السيارة.

تبدو السيارة واسعة من الداخل، واستخدم في صالونها أنواع جلد جيدة، وضبط موقع القيادة ليناسب كل الأحجام، إلا أن السائق الطويل سيجد قليلًا من الصعوبة نظرًا لأن الكراسي لا تنخفض بصورة كافية بسبب وجود المحركات تحتها، وربما أصحاب الأقدام الكبيرة سيجدون صعوبة في دفع دواسة الفرامل نظرا لضيق المساحة.
وتقدم السيارة لراكبها تجربة ركوب مريحة وداعمة من الأمام والخلف، ويستوعب المقعد الخلفي ثلاثة بالغين كبيري الحجم مع مساحة كافية للرأس والساق والكتفين، وهناك مساحة كافية للجميع لتخزين أمتعته.
ويعتبر النموذج الأكثر مواءمة منها هو الديزل محرك سعة 1.7 لتر، بعزم دوران 4500 دورة في الدقيقة، وهو عزم كافٍ لدوران المحرك ودفع السيارة بقوة، وتستطيع السيارة الوصول لسرعة 62 ميلًا/الساعة في 11 ثانية، فيما أقصى سرعة لها هي 109 أميال/الساعة.

وتوفر السيارة الكثير من الوقود فهي تسير 52 ميلًا/الغالون في المدينة، و 61 ميلًا/الغالون على الطريق السريع، وتمتلك محركًا كهربائيًا صغيرًا يدعم التوجه، ما أدى الى تحسين كبير على السيارة مقارنة بسابقاتها، إلا أن قاشقاي تتفوق عليها.

ويضيف الدفع الرباعي إيجابية على الاستحواذ، خاصة أثناء التشغيل أو الدخول في الوحل، وهو متوافر في كل السيارات باستثناء نموذج البنزين سعة 1.6 لتر بقوة 130 حصانًا.

وتأتي السيارة بعجلات قياس 17 بوصة، ما يتيح ركوبًا لينًا وتحولًا أكبر في الواجهة الامامية، وراحة وسهولة في القيادة، وتعتبر السيارة الجديدة مشابهة لحد ما لسابقاتها وخصوصًا من الخلف، وتعتبر السيارة الجديدة أخف بحوالي 2.2 طن من سابقاتها، وتمتلك السيارة الكثير من مستويات السلامة التي تطابق المعمول بها في أوروبا، وهي أكثر السيارات العائلية القادرة على الصمود طويلًا في وجه الزمن. 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سبورتاج من السيارات الأكثر شعبية بين سيارات كيا سبورتاج من السيارات الأكثر شعبية بين سيارات كيا



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates