لامبورغيني تستعد لطرح سيارة سوريس ذات الدفع الرباعي
آخر تحديث 01:25:33 بتوقيت أبوظبي

الشركة الإيطالية العالمية تخطط لبيع 3000 منها سنويًا

"لامبورغيني" تستعد لطرح سيارة "سوريس" ذات الدفع الرباعي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "لامبورغيني" تستعد لطرح سيارة "سوريس" ذات الدفع الرباعي

سيارة "سوريس" ذات الدفع الرباعي
روما ـ ليال نسر

تمكنت سيارات الدفع الرباعي الفخمة التي تصممها أكبر الشركات المصنعة للسيارات، في جميع أنحاء العالم، من تحقيق شعبية واسعة، ويبدو أنّ عملاق تصنيع السيارات الإيطالية "لامبورغيني" تشترك في هذه المنافسة.

لامبورغيني تستعد لطرح سيارة سوريس ذات الدفع الرباعي

وتطرح الشركة الإيطالية سيارتها الجديدة الرياضية ذات الدفع الرباعي، "سوريس" بعد أشهر من الشائعات، ويأمل رؤساء الشركة أن تتمكن السيارة الجديدة التي ستطرح في الأسواق للمرة الأولى في العام 2017، التي توصف بأنها سيارة "سوبر رياضية"، من مضاعفة مبيعات الشركة الشهيرة.

وأوضحت مصادر صحافية، أنّه من المتوقع أن يعلن رئيس الوزراء الايطالي ماتيو رينزي، عن مجموعة من الاعفاءات الضريبية التي تشمل بعض رؤساء شركات السيارات الإيطالية؛ للحفاظ على صناعة السيارات في بلاده، من ضمنهم  الرئيس التنفيذي للشركة الإيطالية "لامبورغيني" ستيفان فينكلمان، ورئيس شركة "أودي روبرت ستادلر".

وتضاعف "أوروس" من المبيعات السنوية للشركة الإيطالية، من خلال توسيع التصميم الداخلي وعدم الاكتفاء بالمقعدين الذين يميزان السيارات الرياضية التي لاقت جاذبية ضعيفة في الصين، خصوصًا، لأن الطرق كانت غير متساوية، بينما كشفت الشركة الإيطالية عن أول نموذج لسيارة "أوروس" في معرض السيارات في بكين خلال العام 2012؛ ولكن لم يكن أكيدًا أنها ستنطلق إلى مرحلة الإنتاج.

وبيّنت "لامبورغيني" في ذلك الوقت أنّ "أوروس" يمكن أن تكون أسرع سيارة للدفع الرباعي، حيث يتمتع محركها بقوة 600 حصان، فضلًا عن كونها أخف السيارات، وذلك بفضل الاستخدام الواسع النطاق لألياف الكربون، وتتمتع الفئة الجديدة بكثير من القواسم المشتركة من حيث مميزات التصميم مع السيارات الرياضية الأيقونية للشركة مثل "هورينسي" وبفتحات التهوية نفسها لسيارة "غاللاردو".

لامبورغيني تستعد لطرح سيارة سوريس ذات الدفع الرباعي

ويبلغ طول السيارة خمسة أقدام وستة إنسات أو ما يعادل 1.7 مترات، ويعتبر النموذج الجديد صغيرًا نسبيًا بالمقارنة مع سيارات الدفع الرباعي الأخرى، التي تستهدف سكان المدن، وعلى عكس السيارات الرياضية، ستكون السيارة الجديدة مزودة بمجموعة من الوسائل التكنولوجية في الداخل، مثل: الكاميرات وشاشات التلفزيون التي تحل محل المرايا الجانبية، والمكابح القابلة للتعديل لجعل الديناميكا الهوائية أكثر كفاءة اعتمادا على سطح الطريق التي تسير عليه.

وزعمت "لامبورغيني" أنّ السيارة الجديدة ستكون أقل السيارات الرياضية ذات الدفع الرباعي إطلاقًا لانبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون، لأنها سيارة هجينة، وأضافت، أنّ السيارات الجديدة تعبر عن مفهوم سيارات الدفع الرباعي ذات أربعة مقاعد واسعة، مع حقيبة خلفية للأمتعة متعددة الاستعمالات، وقيادة دائمة بنظام الدفع الرباعي، وبذلك تحقق "أوروس" متعة القيادة الفريدة مع التحرر من القيود تمامًا.

وتعتبر السيارة الجديدة؛ أول سيارة رياضية ذات دفع رباعي تنتجها الشركة الإيطالية منذ أن طرحت سيارة "إل إم 002" أو ماتعرف باسم "رامبو لامبو" التي كانت تشبه الصندوق في العام 1993؛ إلا أنّ السيارة حينها لم تتمكن من تحقيق أي نجاح يذكر، إذ باعت الشركة 300 سيارة منها فقط، وذلك لأن تصميمها لم يكن يتمتع بالعصرية والحداثة، ولذلك فإن الشركة عازمة على تصميم السيارة الجديدة بشكل مختلف، وتخطط لبيع ما يقرب من 3000 سيارة سنويًا، مما يجعلها سيارة الدفع الرباعي الأكثر شعبية.

ومن المتوقع أن تواجه "أوروس" منافسة شرسة مع سيارة شركة "بنتلي" المرتقبة "بانتايغي" وسيارة "رولس رويسي"ذات الدفع الرباعي، ناهيك عن سيارة  شركة "ميزراتي" "ليفانتي"، وسيارة شركة "بورش"، "كايينني توربو اس"، ومن الممكن أن تسنح الفرصة لإنتاج "أوروس" بمحرك "في 10" الذي يميز سيارة "أودي"، "آر إس كيو"، وذلك لأن "أودي" تملك "لامبورغيني".

يذكر أنّ "لامبورغيني" دخلت في مفاوضات مع الحكومة الإيطالية للتأكد من أنها يمكن أن تتحمل تكاليف إنتاج سيارة ذات دفع رباعي، وترددت شائعات أنّ هيكل السيارة وأيضًا أجزاء ثانية منها، سيتم تصنيعها في مصانع "فولكس واغن" التي من شأنها أنّ تخفض من تكاليف الإنتاج للغاية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لامبورغيني تستعد لطرح سيارة سوريس ذات الدفع الرباعي لامبورغيني تستعد لطرح سيارة سوريس ذات الدفع الرباعي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لامبورغيني تستعد لطرح سيارة سوريس ذات الدفع الرباعي لامبورغيني تستعد لطرح سيارة سوريس ذات الدفع الرباعي



اختارت النجمة العالمية القليل من الإكسسوارات

جانيت جاكسون تظهر في حفلة أغنيتها بإطلالة أنيقة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية جانيت جاكسون، مع دادي يانكييوم مغني الأغنية الشهيرة "Despacito"، الجمعة، في حفلة إطلاق أغنيتهما الجديدة "Made For Now" في مدينة نيويورك الأميركية. إطلالة النجمة جانيت جاكسون أبهرت أيقونة البوب البالغة من العمر 52 عامًا كالعادة الحضور بفضل إطلالتها الأنيقة المنتقاة بعناية، وربما كان الجانب الأبرز في ملابسها هو حزام الجلد الأسود الذي ظهر بحلقة معدنية، والعديد من الأبازيم والطيات والتي ارتدت تحته فستانًا باللون الأسود، ومعطف أسود مطابق مزين ببعض الشراريب. الإكسسوارات اختارت جاكسون القليل من الإكسسوارات، والتي من أبرزها خاتم كبير وأقراط معدنية طويلة تصل إلى أسفل رقبتها، وصففت شعرها على شكل كعكة متعددة الأطراف. وأكملت المغنية الشهيرة إطلالتها بالمكياج الناعم من احمر الخدود وظلال العيون البنية ولمسة من أحمر الشفاة النيوود، حيث خطفت الأنظار على السجادة الحمراء. بينما ارتدى المغني البورتوريكي دادي يانكي، 41 عامًا، أزياءًا غير رسمية لهذا الحدث حيث ارتدى سترة

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates