كيا eniro أول سيارة كورية تفوز بجائزة العام
آخر تحديث 16:00:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تُعد اقتصادية السعر والعملية وتعمل بالبطارية

كيا e-Niro"" أول سيارة كورية تفوز بجائزة العام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كيا e-Niro"" أول سيارة كورية تفوز بجائزة العام

سيارة كيا e-Niro،
لندن ـ سليم كرم

توجت سيارة كهربائية عائلية لأول مرة كونها الأفضل في بريطانيا في حفل توزيع جوائز أوسكار السيارات، حيث أصبحت سيارة كيا e-Niro، اقتصادية السعر والعملية، أول سيارة تعمل بالبطارية وأول سيارة كورية تفوز بجائزة سيارة العام المرموقة من قبل مجلة المستهلك والموقع الإليكتوروني What Car.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" أن السيارة الكورية ذات الإنبعاثات الصفرية هزمت 23 سيارة أخرى من الفئة ذاتها، بما في ذلك البنزين والديزل، والمنافذ الهجينة، وفازت بلقب العام، كما حصلت على لقب أفضل سيارة كهربائية في فئتها في الجوائز السنوية التي أقيمت في جروسفينور هاوس في بارك لين في لندن مساء الثلاثاء.

أقرأ أيضًا : سيارة "كيا ريو" في الإمارات بسعر 13.580 دولار

وحققت "كيا" ثلاثة أهداف مرة واحدة، حين فازت السيارة بيكانتو بأفضل سيارة للاستخدام في المدينة للعام الثاني على التوالي في جوائز السيارات.

ولم تحصل السيارات البريطانية على جوائز، حتى سيارات جاكوار لاند روفر، وميني، وبنتلي، رولز رويس، ولوتس، كل هذه الشركات كانت خارج المنافسة، وقد كانت السيارة هوندا سيفك التي تم بناؤها في سويندون، هي أقرب سيارة مصنوعة في المملكة المتحدة، للفوز بجائزة، وسط غياب الشركات اليابانية الأخرى مثل نيسان وتويوتا.

كيا eniro أول سيارة كورية تفوز بجائزة العام

مميزات سيارة كيا e-Niro وسبب تتويجها بسيارة العام
وكان من أهم مميزات سيارة كيا e-Niro وسبب تتويجها بسيارة العام، أن:

1- ستباع السيارة الكهربائية في المملكة المتحدة، في أبريل/ نيسان، بسعر يبدأ من 32.995 جنيه إسترليني، بعد تقديم منحة دعم بقيمة 10.500جنيه إسترليني من المنح المدفوعة من قبل دافعي الضرائب لمشتري السيارات ذات الانبعاثات المنخفضة جدا.

2- تتغلب هذه السيارة على سيارة هوندا كونا الكهربائة، وهي من العلامة التجارية ذاتها للشركة الأم، ولكن سيارة كيا e-Niro، حصلت على الإشادة بسبب تكلفتها المنخفضة، مقارنة بالمنافسين الآخرين، مما يجعلها تتناسب مع التوقعات الواقعية للعائلات الحديثة التي تعتمد على ميزانية مزدحمة.

3- تدعي كيا أن سياراتها قادرة على السير لمسافة 282 ميلا، ولكن هذا قد يختلف وفقا لأساليب القيادة وظروف العالم الحقيقي، ويمكن تعزيز البطارية إلى 80% من سعتها بسرعة شحن فائقة 100 كيلوواط، كما أن لديها خمسة مقاعد ومساحة كافية لرحلة تخييم في عطلة نهاية الأسبوع.

4- يرتبط المحرك الكهربائي، 150 كيلوواط، بقوة 201 حصان، بعلبة تروس أوتوماتيكية ذات سرعة واحدة، تدفع السيارة من وضع الراحة إلى السير 60 ميل في الساعة، في 7.5 ثانية، وتبلغ السرعة القصوى 104 ميلا في الساعة، بإعدادات تساعد على تمديد النطاق عن طريق تخفيف استجابات دواسة الوقود.

5- لاحظ محترفو السيارات، أن انتصار كيا يكمن في أنها تمتلك قوة مدى حقيقية تصل إلى 253 ميل، كما يأتي نجاح السيارة الكهربائية في بداية عام كبير بالنسبة لسوق السيارات الكهربائية، حيث تخطط العديد من الشركات الكبرى، بما في ذلك أودي وهوندا ومرسيدس بنز، لطرح نماذج سيارات كهربائية جديدة في عام 2019.

وقال ستيف هنتيفورد، محرر موقع ""What Car، "ازداد الطلب على السيارات الكهربائية بشكل كبير في السنوات الأخيرة، ويشكل عام 2019 أكبر عام حتى الآن."، وأضاف:"معظم الشركات الرائدة لديها خطط لسيارة كهربائية جديدة، وحقيقة أن كيا e-Niro استطاعت التغلب على جميع منافسيها البنزين والديزل للفوز في 2019 والحصول على جائزة سيارة العام يوضح إلى أي مدى تطورت هذه التكنولوجيا".

وأشار "برزت هذه السيارة لأنها تعالج قضايا رئيسية مثل التكلفة ونطاق السير، وهي المشكلات التي منعت سائقي السيارات من شراء السيارات الكهربائية".

ورحب الرئيس التنفيذي لشركة كيا في المملكة المتحدة، باول فيلبوت، بالجائزة، وقال "الجميع في كيا موترز المملكة المتحدة يشرفهم ويسرهم أن السيارة e-Niro أول سيارة كورية تفوز بجائزة What Car? جائزة سيارة العام".

غياب العلامات التجارية البريطانية بين الفئات المتبقية الفائزة

وكان اللافت أنه لم يتم تسمية شركة بريطانية واحدة من بين الشركات الـ24 المتبقية، فلم تتمكن شركات مثل جاكوار لاند روفر، وأستون مارتن، وماكلارين من تحقيق أي فوز، حيث سيطرت الشركات الآسيوية والأوروبية.

واستردت سيارة بيجو 5008 التاج لأفضل سيارة دفع رباعي كبيرة مع شقيقها الفرنسية سيتروين بيرلينغو التي تحمل لقب أفضل سيارة متعددة الأغراض (MPV).

وحافظت العلامة التجارية الألمانية بي إم دبليو على سيارتها الفئة الثالثة كأقوى سيارة تنفيذية، أما الفئة الخامسة الأفضل للترفيه، وحققت شركة أودي أيضا هدفين مع سيارتها Q7 التي تحمل لقب أفضل سيارة دفع رباعي فاخرة، وسيارة A5 كوبيه كأفضل سيارة كوبيه.

قد يهمك أيضًا  :

كيا تطلق أفخم سياراتها رباعية الدفع "Telluride"

تغيرات طرأت على سيارة كيا أوبتيما 2019

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيا eniro أول سيارة كورية تفوز بجائزة العام كيا eniro أول سيارة كورية تفوز بجائزة العام



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 04:51 2018 السبت ,28 إبريل / نيسان

كابتن مهدي علي يؤكد "العين" استحق الفوز

GMT 03:01 2013 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

اليابان تشدد تدابير السلامة في المعامل النووية

GMT 12:07 2013 السبت ,08 حزيران / يونيو

أماندا سيفريد تتألق في فستان أحمر مثير

GMT 11:12 2014 الجمعة ,05 كانون الأول / ديسمبر

اليابان تطلق المركبة غير المأهولة "هايابوسا-2"

GMT 10:56 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

كندة علوش تستانف تصوير دورها فى مسلسل "حجر جهنم"

GMT 06:16 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

نصائح مهمة لتختار الحذاء الذي يتناسب مع سروالك

GMT 12:08 2015 الخميس ,17 أيلول / سبتمبر

تحذير نيوزلندي من وقوع تسونامي بعد زلزال تشيلي

GMT 10:46 2014 الأحد ,07 كانون الأول / ديسمبر

وليامز يطرح الخط الإنتاجي الجديد من الأحذية الرياضية

GMT 20:36 2013 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

شكاوي من هجمات "البط الشرس" في فلوريدا

GMT 23:14 2013 الجمعة ,12 تموز / يوليو

الكلاب الأميركية تعود لأصول آسيوية

GMT 14:10 2012 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

أفعى الأمازون تبتلع بقرة ثم تلفظها أمام الكاميرا

GMT 09:39 2015 السبت ,13 حزيران / يونيو

إنتاج النفط الصخري الأميركي سينخفض في تموز

GMT 15:52 2017 الإثنين ,11 أيلول / سبتمبر

عاصمة ليبريا من أفضل الوجهات لقضاء وقت ممتع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates