الشركة الأميركية تكشف الأحد موعد إطلاق تسلا 3
آخر تحديث 12:56:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إعفاء ضريبي بقيمة 7500 دولار للمشترين الأميركيين

الشركة الأميركية تكشف الأحد موعد إطلاق "تسلا 3"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشركة الأميركية تكشف الأحد موعد إطلاق "تسلا 3"

سيارة تسلا 3
واشنطن - يوسف مكي

تكشف شركة "تسلا" الأميركية لتصنيع السيارات الكهربائية،غدا الأحد، عن الموعد المحدد لطرح السيارة التي ينتظرها الكثيرون "تسلا 3". وقال ايلون موسك ، الرئيس التنفيذي للشركة انه سيكون هناك "أخبار جديدة" يوم الأحد، ردا على تغريدة من قبل  أحد المتابعين له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ويدعى دوغلاس بايلي الذي طلب من موسك إنهاء التكهنات بشأن تاريخ إصدار السيارة الكهربائية "نموذج 3" التي طال انتظارها.

وكان موسك قد صرح مؤخرا، أن "تسلا" في طريقها لبدء إنتاج "موديل 3" في يوليو/تموز القادم على أن يختار العملاء الذين تقدموا بطلبيات شراء مسبقة اللون وحجم العجلات المناسب لهم. وتشير التوقعات إلى أن "تسلا" ستنتج أكثر من 5000 نموذج 3S في الأسبوع بحلول نهاية هذا العام و 10،000 سيارة في الأسبوع "في مرحلة ما في 2018" حيث ستبدأ تسليم سيارات "موديل 3" للمستهلكين في عام 2018. وقال المدير التنفيذ لتسلا، ان السيارة سوف تقدم لأول مرة فقط مع الدفع الرباعي، وأنهمن المرجح أن تصل في وقت مبكر من العام المقبل.

وتلقت "تسلا" بالفعل أكثر من 400 ألف طلبية شراء مسبقة منذ الإعلان عنها. وفي وقت سابق من هذا الشهر، عرضت تسلا أحدث لقطات اختبار السيارة التي كشفت عن واحدة من أسرارها النهائية وهي داخلية السيارة. وتكشف اللقطات التي اخذت بالقرب من مقر تسلا في بالو ألتو في ولاية كاليفورنيا، أن السيارة تحتوي على شاشة واحدة ولا يوجد لوحة أدوات تقليدية.

وكان موسك قد سبق وتناول مسألة عدم وجود لوحة أجهزة القياس التقليدية، حيث أخبر المستخدمين الذين طلبوا واحدة "أنت لن تهتم" قبل التأكد من السيارة لن تستخدم هذه الأدوات حتى انك لا تحتاج لعرضها. وتؤكد مقارنة جديدة لمواصفات النماذج على موقع تسلا الخاص، إن النموذج 3 سيكون له شاشة واحدة فقط 15 بوصة، في حين أن النموذج S الأكثر تكلفة يحتوي على "شاشة عرض للسائق".

ووفقا لموقع تسلا الرسمي، ان "أحدث الصور تعطي نظرة أكثر وضوحا على الشاشة التي تعمل باللمس التي تشبه شاشة الكمبيوتر الجاهزة التي تم وضعها على لوحة القيادة." وتكشف أيضا التحكم في السيارة عن طريق شاشة تعمل باللمس وسيكون لكل جانب من عجلة القيادة زر تمرير واحد. وتكشف الصور أيضا واجهة السيارة. ويبدو أن الجزء الأيسر من الشاشة يحتوي على صور الطيار الآلي في حين يبدو أن القسم العلوي من الشاشة يوفر عرضا من أعلى لأسفل للسيارة.

ومن المتوقع أن يبدأ إنتاج السيارة المحدودة في يوليو ويصل الإنتاج بشكل مطرد إلى أكثر من 5000 سيارة في الأسبوع في وقت ما في الربع الأخير قبل أن يصل إلى هدفه وهو 10،000 سيارة أسبوعيا في وقت ما من عام 2018. وقد تم الانتهاء من السيارة قبل أشهر.

وقد كتب موسك عبر "تويتر" في وقت سابق من هذا العام :"تم صنع أول محرك لإصدار مرشح من نموذج 3" . واضاف :"اتمني ان تكون متاحة للبيع صيف العام المقبل، نحن حقا نعمل بأسرع ما يمكن ".كما كشف إلون موسك عن إيرادات الربع الأول التي زادت أكثر من الضعف، وقال إن نموذجها 3 المقبل كان في الموعد المحدد لشهر يوليو/تموز، لكنه قلل من حجم السيارة في السوق الشامل وقدم عرضا للمبيعات لأغلى طراز S.

وازدادت خسائر الشركات في الربع الأول بنسبة 17 في المئة لتصل إلى 330 مليون دولار، حيث زادت من الإنفاق قبل إطلاق سيارتها النموذجية 3 سيدان وأعمال الألواح الشمسية. وقد شابه إلون موسك الإصدارات المستقبلية من خط إنتاج 3 نموذج تسلا وفي الأسبوع الماضي ظهرت أول صور للمصنع. وقال تسلا إن لديها 4 مليارات دولار من النقد في الوقت الذي تتجه فيه إلى الربع الثاني، وتتوقع أن النفقات الرأسمالية منذ بداية العام وحتى الآن تكون أكثر قليلا من 2 مليار دولار بحلول الوقت الذي يبدأ فيه إنتاج نموذج 3 - ضمن نطاقها المستهدف السابق من 2 مليار دولار إلى 2.5 مليار دولار.

وساعدت تسليمات قياسية تسلا على زيادة إيراداتها إلى 2.70 مليار دولار في الربع، ولكن صافي الخسارة اتسعت إلى 330.3 مليون دولار من 282.3 مليون دولار في العام السابق، مدفوعا إلى حد كبير من قبل شركة "سولار سيتي" .

وقالت جيسيكا كولدويل المحللة في موقع أبحاث السيارات "ادموندز" إن "هناك أسئلة منذ فترة طويلة حول إذا كانت شركة تسلا قادرة على البقاء والنمو لفترة طويلة." وأضافت: "في ما يخص منتجات تسلا التي استهدفت جمهورا معينا مثل موديل اس وموديل اكس، فإنها لم تحقق أيا من أهداف المبيعات التي تدعم نشاطها في السوق. ولذا فإن إطلاق ما تأمل الشركة في أن تصبح سيارة رائجة سيظهر إذا كان بإمكانها أن تصبح شركة سيارات ناضجة تماما قادرة على النجاح على المدى الطويل وليست شركة تطرح سيارات قليلة ممتازة ثم تفلس بعدها كما شاهدنا في شركات ناشئة لإنتاج السيارات الكهربائية مثل فيسكر". ومن بين العوامل المشجعة على شراء سيارة تسلا الجديدة مبكرا هو الإعفاء الضريبي بقيمة 7500 دولار للمشترين الأميركيين، والذي من المقرر أن يبدأ تطبيقه بمجرد أن تبيع الشركة 200 ألف سيارة في الولايات المتحدة.

وقالت السيدة كولدويل: "إذا نظرت إلى سوق السيارات الأمريكية، فإن متوسط سعر الشراء يصل إلى نحو 33 ألف دولار، وهذا يقترب من المستهدف لسيارة موديل 3 الكهربائية. ولذا فإنها لن تكون إلى حد ما السيارة الخيالية التي لا يمكن الحصول عليها، بل شيئا يمكن للإنسان متوسط الحال تحمل تكلفته." وأضافت: "ولهذا السبب فإن الناس مندهشون لهذه السيارة في الأسواق غير التقليدية لتسلا، وهي الأماكن الواقعة خارج خليج سان فرانسيسكو ولوس انجلوس، وهو السبب في أننا شاهدنا صفوفا من المشترين المحتملين في أماكن مثل هيوستن وأريزونا".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشركة الأميركية تكشف الأحد موعد إطلاق تسلا 3 الشركة الأميركية تكشف الأحد موعد إطلاق تسلا 3



GMT 13:45 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

نفاد كميّة سيارات "كورتيج" الفاخرة المطروحة للبيع

GMT 17:01 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

مواصفات وأسعار جاغوار F-TYPE الرياضية التقليدية

GMT 16:25 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

" بنتلي كونتيننتال جي تي" تزخر بتقنيات تُثير إعجاب سائقيها

GMT 16:13 2018 الإثنين ,29 تشرين الأول / أكتوبر

"فولكسفاغن تورينغ" الأكثر تطوّرًا مِن الناحية التكنولوجية

GMT 13:31 2018 الأحد ,28 تشرين الأول / أكتوبر

"NIO" تستثمر في "Innovusion" لتطوير السيارات

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates