سوزوكي تكشف الستار عن الجيل الرابع من سيارة جيمني
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

زودتها بنظام يبين علامات الطريق مثل حدود السرعة

"سوزوكي" تكشف الستار عن الجيل الرابع من سيارة جيمني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "سوزوكي" تكشف الستار عن الجيل الرابع من سيارة جيمني

سيارة Willys MB Jeep
واشنطن ـ يوسف مكي

 اشترت سوزوكي ترخيصًا لسيارات Willys MB Jeep وأعيدت إطلاقها في العام 1970 كأول سياره جيمني. لم تكن جيمني شيئًا نادرًا في ذلك الوقت نظرًا لأن معظم صانعي السيارات في الشرق الأقصى كانوا يمتلكون نوعًا من الضجيج ، على غرار طراز جيب ، ولكن الفرق مع جيمني هو أن سوزوكي لم تتوقف عن صنع ذلك. وخلال ثلاثة أجيال و 48 سنة تم تسميتها بشكل مختلف: SJ؛ LJ. عامل مزرعة؛ السامرائي. الغجرى. وسييرا ، كما تم تجديدها وإعادة إطلاقها على أنها مازدا وماروتي ، وباعت 2.85 مليون في 194 دولة بما في ذلك ، الولايات المتحدة .

وتُعدّ سوزوكي جيمني من أصغر السيارات ذات الدفع الرباعي , وكشفت سوزكي مؤخرًا عن الجيل الرابع الذي حافظ على روح الساموراي اليابانية الموجودة من الطرازات السابقة حيث يجمع جيمني الجديد كليًا بين البساطة والجمال وتقنية الدفع الرباعي التي لها جمهورها من محبي القيادة على الطرق الوعرة أو سائقي المدن الذين يرغبون في إحساس القيادة على سيارة دفع رباعي

بساطة التصميم

و حافظ المصممون على مظهر السيارة الخارجي القوي على الرغم من صغر حجمها حيث جاء تصميمها بشكل مربع وهو ما أتاح للسائق رؤية أكثر من الزجاج الأمامي نتيجة لزوايا القوائم الرأسية فى حين تعمل خطوط نوافذ السائق وركاب السيارة على زيادة الرؤية من النوافذ الجانبية , جاءت الشبكة الأمامية بسيطة وسوداء ، وأصبحت المصابيح الأمامية ذات رؤوس دائرية ، وجهزت السيارة بعجلات من سبائك معدنية داكنة بقياس 15 بوصة وهو ما زاد من قوة المظهر الخارجي.

لم تنس الشركة إضافة قضبان التنقيط على حواف السقف ، والتي تمنع دخول المياه إلى المقصورة عند فتح أو إغلاق الباب ، وزادت ملحقات قوس العجلة وأغطية عتبات جانبية لتحمي الجسم من الأحجار الصغيرة والحصى فى المناطق الوعرة, كما تم دمج المصابيح الخلفية فى الإكصدام الخلفى لتساهم في فتح

المحرك

استبدلت الشركة المحرك السابق سعة 1.3 لتر بمحرك سعة 1.5 لتر لتوفر عزمًا أقوى في كل دورة في الدقيقة من الطراز السابق ، مع عزم دوران وافر عند الدورات المنخفضة ما يحسن أداء القيادة خاصة أثناء القيادة على الطرق الوعرة , وعلى الرغم من القوة والسعة الأكبر للمحرك الجديد إلا أنه يحتوي على أبعاد أصغر من المحرك السابق ، مع انخفاض وزنه بنسبة 15٪ ، وهو ما ساهم في تعزيز كفاءة استهلاك الوقود.

وزودت السيارة بناقل حركة يدوي من 5 سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي 4 سرعات ويتميز ناقل الحركة اليدوي المكون من خمس سرعات بنسب تروس محسنة للمحرك الجديد كما أنه يوفر كفاءة أفضل للوقود. تم إعادة تصميم ذراع التبديل لتقليل الاهتزاز ، كما أنه يوفر إحساسًا أكثر صلابة ومباشرة عند تغيير السرعات. كما تم إعادة تصميم ناقل الحركة الأوتوماتيكي رباعي السرعات لتوفير احتكاك أقل واقتصاد أفضل في استهلاك الوقود.

داخلية السيارة

ركزت سوزكى علي العملانية في جميني التي تتطلبها سيارة الدفع الرباعي حيث تم تصميم كل ما يحيط بالسائق والراكب الأمامي بشكل يتيح التركيز على الاستخدام فقط فجاء ،تصميم لوحة العدادات والأجزاء المحيطة بها بتشطيب حبيبي مقاوم للخدش والبقع ، كما أن القفل والمفاتيح سهلة التشغيل بحيث يمكن التعامل معها في ظروف الطرق الوعرة.

أصبحت إضاءة العدادات واضحة على الطرق الوعرة خاصة عندما تمر السيارة في كثير من الأحيان بين المناطق المضاءة بنور الشمس والمظللة. ولم تنس الشركة الجانب الترفيهى حيث زودت المقصورة بنظام صوتي حديث متوافق مع تقنية بلوتوث مع شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات تعمل بالأشعة تحت الحمراء . يمكن توسيع مساحة الأمتعة الخلفية عن طريق طي المقاعد الخلفية ، ما يخلق مساحة أمتعة سعة 377 لترًا ، والتي تزيد 53 عن الطراز السابق

السلامة

 ركزت الشركة اليبابانية العريقة في جميني على تكنولوجيا السلامة الوقائية لمساعدة السائق على تجنب الحوادث حيث تم دعم فرامل الاستشعار المزدوج (DSBS) بنظام الكترونى بحيث إذا استشعر النظام وجود خطر التصادم مع مركبة أمامية أو مشاة ، فإنه يصدر تحذيرًا صوتيًا ومرئيًا أو يزيد من قوة الكبح أو يطبق فرامل أوتوماتيكية قوية وفقًا للحالة ، محاولة لتجنب الاصطدام أو تقليل الضرر.

 وتشمل التجهيزات الأخرى التحذير عند التخطي ودعم السائق خلال القيادة الليلية من خلال تبديل الإضاءة العالية والمنخفضة للمصابيح الأمامية تلقائيًا. زودت  سوزوكي جيمني أيضًا بنظام  يكتشف علامات الطريق مثل حدود السرعة أو عدم وجود مناطق عابرة و يعرض علامة على شاشة العداد لمساعدة السائق على تذكر أي الطرق التي تمر بها السيارة ,وهو أول طراز من سوزوكي يعتمد هذا النظام.

جهز الطراز الجديد بثمانية ألوان وتم اضافة  لونان جديدان تم تطويرهما حصريًا لطراز جيمني فقط هما  "Kinetic Yellow" والذي يعطي مظهر عالي الوضوح أثناء الطقس السيئ أو الأماكن الصعبة ، أما اللون الآخر"Jungle Green" فجاء أقرب للون الطبيعة ليمزج السيارة معها في تناغم مثير.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سوزوكي تكشف الستار عن الجيل الرابع من سيارة جيمني سوزوكي تكشف الستار عن الجيل الرابع من سيارة جيمني



GMT 14:22 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"رينو" تستعرض نموذجها الجديد مِن "duster" الشهيرة

GMT 16:33 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

بورشه 911 الأكثر تألّقًا تخضع للتجديد الثامن منذ 55 عامًا

GMT 14:47 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

""Mitsubishi Shogun تسير وسط التضاريس الوعرة

GMT 14:45 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

الإعلان عن القائمة المُختصَرة لأفضل سيارات عام 2019

GMT 13:11 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

"Vauxhall Grandland X" نتاج تعاوُن "PSA"

الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates