مخاطر السيارات ذاتية القيادة على أصحاب البشرة السمراء
آخر تحديث 13:44:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أنظمة الذكاء الاصطناعي ترصد المشاة البيض عن غيرهم

مخاطر السيارات ذاتية القيادة على أصحاب البشرة السمراء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مخاطر السيارات ذاتية القيادة على أصحاب البشرة السمراء

السيارات ذاتية القيادة
واشنطن ـ يوسف مكي

كشف الباحثون من شركة "جورجيا تيك" التكنولوجية أن السيارات ذاتية القيادة يصعب عليها تحديد المُشاة من أعراق مختلفة، فعند تدريب السيارة مثلا على التعرف على الشخصيات البشرية من خلال إظهار ملايين الصور للبيض تواجه السيارة صعوبة في تحديد المُشاة أصحاب الأجناس الأخرى.

وقام الباحثون في جورجيا تيك بتحليل مدى فعالية نظام "رؤية الآلة" في التعرف على المشاة أصحاب ألوان مختلفة من البشرة، وكانت النتائج مثيرة للقلق، حيث استطاعت أنظمة الذكاء الاصطناعي التعرف على المشاة من أصحاب البشرة الفاتحة عن أصحاب البشرة الداكنة، وأشارت إحدى المقارنات الرئيسية إلى أنه يمكن التعرف على الشخص الأبيض بنسبة 10% عن أصحاب البشرة السوداء.

أقرأ أيضًا : نظام يزيد دقة الرؤية في السيارات ذاتية القيادة 1000 ضعف

ولا تعتبر السيارات ذاتية القيادة أول تقنية تفشل عندما يتعلق الأمر بالتعرف على أعراق أخرى، حيث فشل نظام التعرف على الصور لدى "غوغل" في تمييز الأشخاص السود عن الغوريللا، وتقريبا فشل كل تصميم منتج في مواجهة هذا الواقع الإنساني، بداية من فيلم "كودك" الملون الذي حوّل البشرة الداكنة إلى لطخة من اللون الأسود حتى الصنابير والمجففات التي لا تنشط عند وجود يد بنية اللون لكنها تعمل فقط عند استشعار يد بيضاء.

ومن الأخبار الجيدة أن معظم السيارات ذاتية القيادة الموجودة بالفعل تستخدم أكثر من نوع من أجهزة الاستشعار، بما في ذلك العديد من السيارات التي لا تعتمد على الضوء المرئي مطلقا، مثل سيارات "تسلا" والتي تضم رادار مدمج في مقدمة السيارة، فيما تستخدم سيارة "Waymo" من غوغل نظام Lidar"" الذي يتميز بالدقة والضخامة، وتتمثل الأخبار السيئة في أنه هناك ضغوط قوية في السوق للاتجاه إلى الأنظمة التي تعتمد على الكاميرا فقط نتيجة التكلفة الكبيرة، ولن تصل هذه الأنظمة إلى الشوارع إلا إذا ثبت أنها أكثر أمنا من السائقين البشر، وهنا يصبح السؤال: أكثر أمنا لمن، السود أم البيض؟

قد يهمك أيضًا :

"NIO" تستثمر في "Innovusion" لتطوير السيارات

بي إم دبليو تخطو بسرعة نحو عالم السيارات ذاتية القيادة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مخاطر السيارات ذاتية القيادة على أصحاب البشرة السمراء مخاطر السيارات ذاتية القيادة على أصحاب البشرة السمراء



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates