رينج روڤر سبورت مفهوم جديد للفخامة الرياضية
آخر تحديث 03:04:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"رينج روڤر سبورت" مفهوم جديد للفخامة الرياضية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "رينج روڤر سبورت" مفهوم جديد للفخامة الرياضية

سيارة رينج روڤر
واشنطن - صوت الإمارات

تُعيد سيارة رينج روڤر سبورت الجديدة تعريف الفخامة الرياضية، وتجمع بسلاسة بين الأداء الواثق والفطري على الطريق، مع تحسينات جديدة لعلامة «رينج روڤر» التجارية، تعكس التطور المتقدم في التصميم، والراحة المتصلة في طراز الجيل الثالث الذي يعد الأكثر تفضيلاً وتقدماً وقدرة ديناميكية حتى الآن. وتشتمل مجموعة المحركات القوية والفعالة على محركات كهربائية ذات مدى ممتد من ست أسطوانات، ومحرك V8 قوي، ومحركات هجينة خفيفة سداسية الأسطوانات، تعمل بالبنزين والديزل، وسيتم تقديم نظام الدفع الكهربائي الخالص في عام 2024، حيث تواصل «لاند روڤر» رحلتها في مجال الكهرباء. تتوفر «رينج روڤر سبورت» الجديدة بمواصفات: (S، وSE، وHSE، وأوتوبيوغرافي)، مع الإصدار الأول المتاح على مدى العام الأول من الإنتاج، والذي يتميز بمواصفات تم إعدادها خصيصاً لهذا الطراز.

التصميم الخارجي

المظهر الخارجي المتطور يتسم بسطح مشدود، وإطلالة ديناميكية، ومظهر جانبي يمكن التعرف إليه من أول وهلة، ويبرز بشكل مثالي من خلال التفاصيل الشبحية والنسب القوية، ما يعطي الانطباع بأن السيارة مهيأة وجاهزة وبانتظار قيادتها. وتُبرز النسب المثيرة طابع «رينج روڤر سبورت» المميز، مع بروز قصير، وواجهة أمامية واثقة، وزجاج شديد الانحدار في الأمام والخلف، وتوفر عناصر العلامة التجارية، هذه، حضوراً قوياً على الطريق، ينقل القوة والأداء.

وتم تفصيل الشكل الخارجي المنحوت بتشطيبات رائعة، مثل: الشبكة الأمامية التي توحي بالتخفي، ووحدات الإضاءة الرقمية بتقنية LED، التي تخلق شكلاً مميزاً لمصباح النهار (DRL). وهذه التصاميم اللافتة للنظر، هي الأرفع على الإطلاق التي تم تركيبها في «لاند روڤر»، وتقع فوق مصد سفلي منحوت بفتحة مزدوجة، يشتمل على عنصر أفقي منقسم للون الجسم، ويوفر اتساعاً بصرياً أكبر، معززاً بالتفاصيل السوداء.

تنعكس عناصر التصميم المصقولة تماماً في الخلف، حيث تتضمن باباً خلفياً منحوتاً، مع ميزة العرض الكامل التي تحمل كلمة «رينج روڤر». وتقدم رسومات الإضاءة (LED) الممتدة تقنية (LED) السطحية لمركبة إنتاج لأول مرة؛ ما يوفر مظهراً نقياً وعصرياً في الليل، يكون حيوياً ومتسقاً عند النظر إليه من أي زاوية، ويمتد خط الكتف المميز بطول السيارة، ويبرز من خلال تفاصيل الرفارف السفلية الجديدة، وأطول جناح (سبويلر) تم تركيبه على الإطلاق في سيارة رينج روڤر.

ويتم تعزيز الخطوط الواضحة للشكل الخارجي من خلال الزجاج المتدفق بشكل جميل ومقابض الأبواب، والتشطيب الخفي لحاجز الخصر والسقف، الذي تم تجميعه عبر الليزر للحصول على مظهر دقيق وتقني ومتطور، وتساهم هذه التقنيات الداعمة للتصميم في أداء ديناميكي هوائي ممتاز، حيث توفر «رينج روڤر سبورت» الجديدة معامل سحب يبلغ 0.29 فقط.

ويجلب الطراز الديناميكي الجديد تركيزاً أكثر حدة على الشخصية الهادفة لسيارة الدفع الرباعي العالية الأداء مع عناصر التصميم الخارجي الفريدة، ويتم ربط العجلات المعدنية باللون الرمادي اللامع بتشطيبات من النحاس المصقول الساتان لفتحات غطاء المحرك والسبائك الجانبية، بينما تم الانتهاء من الشبك الأمامي، وحروف «رينج روڤر» بلون أطلس الغرافيت غير اللامع.

ومع المصدات الأمامية والخلفية الفريدة، والكسوة السفلية المصممة حسب الطلب بلمسة نهائية بلون الهيكل، تقدم السيارة الرياضية التفسير الأكثر إثارة لتشكيلة «رينج روڤر سبورت» الجديدة.

ويمتد التصميم المحسن للسيارة إلى تصميمها الداخلي الجديد كلياً، حيث تتميز بتصور جديد يشبه قمرة قيادة الطائرة، ويعكس مفهوم علامة «رينج روڤر»، الذي يرفع شعار «قيادة الموقف»، كما أن أحدث تقنيات الراحة ومساعدة السائق وأجود المواد مجتمعة معاً، تضمن أن كل رحلة تجربة تستحق الاستمتاع بها. كما أنها تحقق توازناً مقنعاً بين أناقة المظهر والعمق المرغوب فيه. وتحدد المقصورة التي تشبه قمرة القيادة أسلوب القيادة الديناميكية، ما يوفر رؤية ممتازة مع إحاطة السائق في الوقت نفسه بوحدة تحكم مركزية مذهلة ذات مظهر جذاب وتقنيات سهلة وبسيطة.

الاندماج في كل رحلة

تجتمع البنية المرنة الرائدة في «لاند روڤر»، وأحدث أنظمة الهيكل معاً؛ لتقديم أعلى مستويات الديناميكية التي رأيناها في «رينج روڤر سبورت» على الإطلاق، ويتحكم نظام التحكم في الهيكل المتكامل في المجموعة الشاملة من الابتكارات، حيث ينسق كل شيء بدءاً من أحدث نظام تعليق هوائي بحجم قابل للتحويل إلى نظام التحكم الديناميكي ديناميك ريسبونس برو (Dynamic Response Pro). والنتيجة هي سيارة أكثر جاذبية وإثارة على الإطلاق، ويعمل البرنامج الجديد جنباً إلى جنب مع أحدث جيل من نظام التعليق الديناميكي الهوائي، والذي يقدم لأول مرة نوابض هوائية ذات حجم قابل للتحويل.

ويوفر برنامج «Dynamic Response Pro» تحكماً مطلقاً في التحول عبر نظام تحكم إلكتروني نشط في الانتقال بجهد 48 فولت، قادر على تطبيق ما يصل إلى 1400 نيوتن/ متر من عزم الدوران عبر كل محور، للحصول على تجربة قيادة ملهمة للثقة، ومستويات جديدة من التحكم في الهيكل، والسيطرة في المنعطفات.

وتم تركيب نظام التعليق الهوائي الديناميكي في كل سيارة رينج روڤر سبورت الجديدة، والنظام الذكي يعزز عرض النطاق الترددي للتعليق، ويعمل هذا النظام من خلال تغيير الضغط داخل الغرف (يوفر الضغط العالي تخميداً للاهتزاز أكثر صلابة)، لتوفير راحة «رينج روڤر» التقليدية مع التعامل الديناميكي المتوقع من «رينج روڤر سبورت». ولتحسين الاستجابات، تراقب السيارة الطريق أمامك باستخدام بيانات الملاحة (eHorizon)، للتمهيد بشكل استباقي للانحناءات القادمة.

وتساهم تقنية «Adaptive Dynamics 2» في القدرة الديناميكية، من خلال التحكم المستمر في مخمدات الصمام الثنائي النشط، لتقليل حركات الجسم غير المرغوب فيها، إنه يراقب العوامل الخارجية حتى 500 مرة في الثانية لتقديم استجابات مثالية، ويتناغم مع تقنيات الهيكل الأخرى، ويقدم ديناميكيات القيادة الأكثر دقة وتركيبًا في أي «رينج روڤر سبورت».

وتنتقل رشاقة المنعطفات في سيارة رينج روڤر سبورت الجديدة إلى مستوى جديد مع نظام التوجيه بجميع العجلات، وتوجيه عزم الدوران عن طريق الكبح، والترس التفاضلي الإلكتروني النشط. ويوفر نظام التوجيه بجميع العجلات توجيهاً للعجلات الخلفية، يصل إلى 7.3 درجات خارج الطور مع العجلات الأمامية؛ لتحقيق رشاقة محسّنة، وقدرة على المناورة بسرعات منخفضة، مع الدوران لتحقيق ثبات فائق عند السرعات العالية. وهذا يعطي السيارة الرياضية الجديدة دائرة الانعطاف لسيارة هاتشباك، وخفة الحركة على الطرقات الصغيرة لسيارة أصغر بكثير.

وتتحد أفضل أنظمة الشاسيه في «رينج روڤر سبورت» الجديدة في حزمة «Stormer Handling Pack»، التي تشمل «Dynamic Response Pro»، والتوجيه بجميع العجلات، والتروس التفاضلية الإلكترونية النشطة مع توجيه عزم الدوران عن طريق الكبح والبرامج القابلة للتهيئة. ويوفر هذا الأخير الفرصة لإضفاء الطابع الشخصي على أوضاع القيادة، وتصميم تجربة القيادة على الطرق المعبدة والوعرة، وجميع عناصر هذه الحزمة قياسية في «P510e Electric Hybrid»، و«P530 powertrains».

وتم تجهيز جميع موديلات «رينج روڤر سبورت» الجديدة بناقل حركة أوتوماتيكي (ZF) ثماني السرعات، ونظام الدفع الرباعي الذكي، الذي يتوقع بشكل حدسي حيثما يكون الجر مطلوباً، ويتفاعل بكفاءة لتوفير التقدم الأكثر فاعلية في جميع الظروف، مع تحسين الكفاءة.

أداء كهربائي

توفر مجموعة شاملة من مجموعات نقل الحركة بالكهرباء أداء «رينج روڤر سبورت» المعتاد، وتشتمل المجموعة على سيارتين هجينتين كهربائيتين ممتدتَي المدى، وبنزين إنجيوم سداسي الأسطوانات، ومحرك ديزل باستخدام تقنية هجينة معتدلة، ومحرك تربو مزدوج (V8) جديد كليًا. وفي عام 2024، ستتطور تشكيلة «رينج روڤر سبورت» الجديدة، مع إضافة طراز كهربائي بالكامل.

وتم تصميم «P510e» الكهربائية الهجينة الجديدة؛ لتلبية متطلبات السائقين الذين يبحثون عن محرك عالي الأداء، وكفاءة مذهلة، وأكثر من 100 كيلومتر من مجموعة (EV) من الانبعاثات الصفرية. إنه يمزج بسلاسة محرك البنزين إنجيوم سداسي الأسطوانات في «لاند روڤر»، بسعة 3.0 لترات مع محرك كهربائي قوي 105 كيلووات، وبطارية 38.2 كيلووات في الساعة، ما ينتج عنه إجمالي خرج للنظام يبلغ 510 أحصنة.

والسيارة قادرة على 0-100 كم/ ساعة في 5.4 ثوانٍ فقط، ونطاق قيادة كهربائي يصل إلى 113 كم (70 ميلاً)، ونطاق حقيقي متوقع يبلغ 88 مترًا (54 ميلاً) - وهو ما يكفي لمعظم المالكين، لإكمال ما يصل إلى 75% من الرحلات، اعتماداً على الطاقة الكهربائية 5 - وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون تبلغ 18 غرام/ كم فقط. بالنسبة للرحلات الطويلة، توفر مجموعة نقل الحركة الهجينة المزودة بمصدر طاقة مجتمعة 740 كيلومتراً (460 ميلاً) من البنزين والكهرباء.

يتوفر أيضاً «P440e Electric Hybrid»، ينتج ما مجموعه 440 حصاناً من مجموعة نقل الحركة، ونفس نطاق القيادة الكهربائي بالكامل، وانبعاثات منخفضة من ثاني أكسيد الكربون. إنه يوفر أيضاً تسارعاً وصقلاً دون مجهود، ويكمل 0-100 كم/ ساعة في 5.8 ثوانٍ فقط (0-60 ميلاً في الساعة، في 5.5 ثوانٍ).

وبدلاً من ذلك، ينتج محرك تربو المزدوج (V8) الرائد الجديد 530 حصاناً بشخصية «رينج روڤر» الرياضية الأكثر إثارة، حيث يتسارع من 0 إلى 100 كيلومتر/ الساعة في 4.5 ثوانٍ فقط (0-60 ميلاً في الساعة، في 4.3 ثوانٍ)، مع انطلاق تشغيلي ديناميكي، وإضفاء مستوى إضافي من الإثارة العميقة إلى التشكيلة.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

"رينج روڤر" تحتفل بخمسين عامًا من الابتكار بإصدار جديد

"رينج روفر" العالمية تحتفل بمرور نصف قرن على إنشائها

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رينج روڤر سبورت مفهوم جديد للفخامة الرياضية رينج روڤر سبورت مفهوم جديد للفخامة الرياضية



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة - صوت الإمارات
العبايات تحديدا تعتبر الراعي الرسمي لأناقة عاشقات الموضة خلال الشهر الرمضاني في كل عام، فهي لا تفارق خزانة أي نجمة ترغب في التألق وإبراز أناقتها بأسلوب محتشم، سواء في حفلات السحور أو السهرات الخاصة، فقد خطفت العديد من الفنانات ومدونات الموضة الأنظار بأناقتهن بستايل العبايات الشرقية الأنيقة التي اتسمت باللمسة المعاصرة أيضا، وظهرت البعض منهن في فعاليات رمضانية خاصة بدور أزياء راقية، وهذه لمحة عن اختياراتهن التي ستلهمك بلا شك للتألق أمام ضيوفك أو في التجمعات العائلية أو مع الأصدقاء خلال هذا الموسم الرمضاني. إطلالة ريم السعيدي في حفل إفطار العارضة التونسية ريم السعيدي شاركت متابعيها منذ ساعات صورا جديدة، استعرضت من خلالها إطلالتها الرمضانية التي تألقت بها أثناء حضورها الافطار الذي نظمته دار Oscar de la Renta مع منصة التسوق الإلك�...المزيد

GMT 02:31 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

نصائح للحفاظ على نظام غذائي متوازن خلال رمضان
 صوت الإمارات - نصائح للحفاظ على نظام غذائي متوازن خلال رمضان

GMT 02:52 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

"هواوي" تُطلق نظام "HMS" للسيارات في معرض "LEAP 2024"
 صوت الإمارات - "هواوي" تُطلق نظام "HMS" للسيارات في معرض "LEAP 2024"

GMT 21:29 2024 الخميس ,08 شباط / فبراير

نادين نجيم بإطلالات أنثوية ساحرة

GMT 20:37 2015 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

وفاة مسؤول كبير في الحزب الحاكم في كوريا الشمالية

GMT 10:59 2013 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

مدحت تيخا:العمل مع نورالشريف شهادة نجومية

GMT 15:21 2012 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

بيروت تستضيف معرض الكتاب الدولي للمرة الـ 56

GMT 23:06 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

أيمن ناصر يتصدر "حواجز الشارقة" الصيفية

GMT 20:54 2015 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

ريهام عبدالحكيم تشارك في افتتاح مهرجان الموسيقى

GMT 06:33 2016 الأربعاء ,27 تموز / يوليو

New York Fashion Week

GMT 21:16 2013 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

السجن 35 سنة لأميركي من أصل باكستاني متهم في هجمات مومباي

GMT 11:08 2013 الثلاثاء ,30 تموز / يوليو

ناتاشا هينستريدج تطلب الطلاق رسميًا من زوجها

GMT 16:31 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 27 فبراير / شباط 2024

GMT 04:52 2022 الأربعاء ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

صحة القلب مرتبطة بالعلاقة الزوجية

GMT 19:29 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 14:28 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

تحويل مذكرات الفنانة ماجدة إلى عمل فني

GMT 15:15 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الاقتصاد المستدام في الإمارات وجذوره التاريخية

GMT 11:39 2019 الإثنين ,29 تموز / يوليو

أشهر الوجهات السياحية للسفر في عيد الأضحى 2019

GMT 17:23 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشفي أفضل الأماكن لقضاء شهر عسل مميز في سويسرا

GMT 20:58 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

26 % نموًا بحركة المسافرين عبر مطار دبي ورلد سنترال

GMT 00:30 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة أنغام تنتهي من تسجيل أغنية جديدة من ألبومها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates