أبوظبي السينمائي يمنح رشيد بوشارب وإدوارد بريسمان جائزة الإنجاز المهني
آخر تحديث 02:08:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أبوظبي السينمائي" يمنح رشيد بوشارب وإدوارد بريسمان جائزة الإنجاز المهني"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبوظبي السينمائي" يمنح رشيد بوشارب وإدوارد بريسمان جائزة الإنجاز المهني"

رشيد بوشارب
أبوظبي ـ وام

أعلن مهرجان أبوظبي السينمائي - الذي تنظمه توفور 54 - اليوم عن فوز المخرج الفرنسي من أصل جزائري رشيد بوشارب والمنتج الأمريكي إدوارد بريسمان بجائزة الإنجاز المهني لهذا العام نظرا لمساهمتهما البارزة في السينما العالمية فيما أختير المخرج الأردني ناجي أبو نوار للحصول على جائزة "فارايتي" لأفضل مخرج من الشرق الأوسط لهذا العام.

وقال علي الجابري مدير مهرجان أبوظبي السينمائي ان المهرجان في دورة هذا العام يحتفي بالمخرج والمنتج الفرنسي - الجزائري رشيد بوشارب الذي ر شحت ثلاثة من أفلامه "غبار الحياة" و"بلديون" و"الخارجون عن القانون" لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم بلغة أجنبية.

وأضاف " نود اغتنام الفرصة أيضا هذا العام من أجل الإحتفال بنتاج منتج الأفلام الأمريكي المبدع إدوارد بريسمان الذي قدم ما يفوق على 80 فيلما للصور المتحركة استوحاها من خبرته الواسعة والغنية في مجال السينما".

وسيتم تقديم هاتين الجائزتين للإنجاز المهني خلال حفل افتتاح مهرجان أبوظبي السينمائي المقرر في قصر الإمارات بتاريخ 23 أكتوبر الجاري.

ويعرض "أبوظبي السينمائي" أيضا فيلم "رجلان في المدينة" من إخراج رشيد بوشارب وبطولة فورست ويتكر الذي يؤدي دور محكوم سابق ومعتنق للإسلام .. وقد سبق أن شارك هذا الفيلم في دورة العام الحالي من مهرجان برلين السينمائي.

ويشارك بوشارب في سلسلة "حوارات في السينما" الذي يستضيفه مهرجان أبوظبي السينمائي في 24 أكتوبر بجلسة بعنوان "حوار مع المخرج رشيد بوشارب" .

قد سبق للمخرج الأردني ناجي أبو نوار الفائز بجائزة "فارايتي" لأفضل مخرج من الشرق الأوسط لهذا العام ان فاز بجائزة "أوريزونتي" لأفضل مخرج في مهرجان فينيسا السينمائي لهذا العام عن أول أعماله الطويلة "ذيب" الذي تلقى دعما من صندوق "سند" في مرحلتي التطوير وما بعد الإنتاج وذهب بعدها الى مهرجان تورنتو كما يخوض الفيلم منافسة جديدة ضمن مسابقة "آفاق جديدة" التي تقام ضمن فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان أبوظبي السينمائي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي السينمائي يمنح رشيد بوشارب وإدوارد بريسمان جائزة الإنجاز المهني أبوظبي السينمائي يمنح رشيد بوشارب وإدوارد بريسمان جائزة الإنجاز المهني



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates