أفلام جزائرية في مهرجان للسينما المغاربية جنوب فرنسا
آخر تحديث 07:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أفلام جزائرية في مهرجان للسينما المغاربية جنوب فرنسا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أفلام جزائرية في مهرجان للسينما المغاربية جنوب فرنسا

مهرجان للسينما المغاربية
الجزائر - واج

تشارك عدة أفلام جزائرية بين روائية ووثائقية في الدورة ال 18 لمهرجان "Maghreb, si loin, si proche" التي تستمر فعالياتها إلى غاية السبت المقبل بعدد من بلديات إقليمي الأود والبرانس الشرقية (جنوب فرنسا) وفقا للموقع الإلكتروني للمهرجان.

وبرمج المنظمون "الوهراني" (2014) لالياس سالم و"السطوح" (2013) لمرزاق علواش و"الدليل" (2013) لعمور حكار بالإضافة للوثائقي الطويل "10949 امرأة" (2014) لنسيمة قسوم وهذا إلى جانب أعمال أخرى من المغرب العربي وفرنسا بينها "شلاط تونس" (2014) للتونسية كوثر بن هنية و"تيمبكتو" (2013) للموريتاني عبد الرحمان سيساكو و"الرحلة الكبرى" (2014) للمغربي اسماعيل فروخي.

وكان "الوهراني" قد فاز في 2014 بالجائزة الكبرى للجنة التحكيم في المهرجان ال 14 للفيلم المتوسطي ببروكسل (بلجيكا) كما تحصل الممثل الرئيسي فيه خالد بن عيسى على جائزة أفضل ممثل في الطبعة 25 لأيام قرطاج السينمائية (تونس).

وحاز من جهته "السطوح" في 2014 على جائزة لجنة التحكيم الخاصة في الدورة ال3 لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية (مصر) وجائزة "الأمياس الذهبي" بمهرجان الجزائر للسينما المغاربية.

وتحصل "الدليل" في 2014 على جائزة أحسن ممثل في مهرجان أورانسي السينمائي الدولي ال15 (اسبانيا) حيث توج بها نبيل عسلي بينما فاز عمل قسوم في نفس العام بالجائزة الكبرى للشريط الوثائقي في الأيام السنيمائية ال5 للجزائرالعاصمة وبجائزة أخرى من الدورة ال11 لمهرجان السينما والهجرة بأكادير(المغرب).

وبرمج المنظمون من جهة أخرى الفيلم الوثائقي "Les balles du 14 juillet1953" لمخرجه الفرنسي دانيال كوبفرشتاين الذي يتطرق -في دقيقة- لمظاهرات 14 جويلية 1953 بباريس والتعتيم والقمع الوحشي الذي تعرض له المتظاهرون الجزائريون آنذاك من قبل الشرطة الفرنسية.

ويعد مهرجان Maghreb, si loin, si proche" -الذي تأسس في 1997 وتنظمه عدد من الجمعيات السينمائية الفرنسية -من بينها Cinémaginaire- بمثابة "جادة تلتقي بها الثقافات من أجل فهم أفضل واحتضان لثقافات الجنوب من خلال الأفلام واللقاءات والمعارض والموائد الأدبية ...".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفلام جزائرية في مهرجان للسينما المغاربية جنوب فرنسا أفلام جزائرية في مهرجان للسينما المغاربية جنوب فرنسا



أطلّت بفستان بيج فاتح بنقشات مطبعة بالورود

أميرة موناكو تتألّق بقناع أبيض بأسلوب لافت وراقٍ

لندن - صوت الإمارات
رغم أن المناسبات الاجتماعية ما زالت ضئيلة بسبب فيروس "كورونا"، أطلت أميرة موناكو بأسلوب ملكي فاخر خصوصا مع تألقها بالقناع الأبيض الذي يحميها من هذا الفيروس، فلا بد من مواكبة أجدد إطلالاتها اللافتة والراقية. وأطلت أميرة موناكو إلى جانب زوجها مرتدية فستانا بيج فاتح ومزخرف مع النقشات الهندسية المطبعة بالورود، إلى جانب القصة التي تتخطى حدود الركبة بشكل ملفت. والبارز في إطلالة أميرة موناكو تنسيقها مع هذا الفستان موضة البلايزر البيضاء القصيرة والتي تصل الى حدود الخصر مع القصة الكلاسيكية البارزة من خلال الجيوب الجانبية. واللافت أن أميرة موناكو لم تتردد بارتداء القناع بأسلوب ملكي باللون الأبيض، ولم تتخلَّ عن النظارات الشمسية التي أيضا ضمنت حمايتها من فيروس كورونا، كما نسّقت مع إطلالتها حذاء كلاسيكي باللون الميتاليك ذات ال...المزيد

GMT 13:10 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020
 صوت الإمارات - أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة

GMT 08:12 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

برشلونة يدعم اللغة الفرنسية بـ"ريمونتادا"

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 20:04 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

قرار جديد يعجل بعودة الدوري الإنجليزي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates