أهازيج تراثية تشارك في انطلاق مهرجان المالح
آخر تحديث 17:32:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أهازيج تراثية تشارك في انطلاق مهرجان المالح

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أهازيج تراثية تشارك في انطلاق مهرجان المالح

مهرجان المالح
دبا الحصن - صوت الإمارات

وسط أهازيج تراثية وفولكلورية شعبية انطلقت أمس الاربعاء فعاليات مهرجان المالح بدورته الثالثة الذي تنظمه بلدية مدينة دبا الحصن وجمعية دبا الحصن لصيادي الأسماك ويستمر لثلاثة أيام في ميناء المدينة .

حضر الافتتاح رئيس المجلس البلدي في مدينة دبا الحصن علي سعيد يعروف وطالب رئيس بلدية دبا الحصن رئيس اللجنة المنظمه للمهرجان عبدالله صفر بحضور عدد من مديري الدوائر الحكومية الاتحادية والمحلية في المدينة وجماهير غفيرة من المهتمين بصناعة وإنتاج وتسويق المالح .

وتضمن حفل الافتتاح عروضا تراثية بحرية وفقرات للفنون الشعبية البحرية وأهازيج تراثية لصيادي الأسماك وأمسيات شعرية، كما تضمن ورشة شق المالح وأسئلة ثقافية بحرية وتراثية وعروضا لأنواع أسماك المالح والمجففة وعروض الأكلات المتعددة التي يستخدم فيها طهي المالح مثل مكبوس المالح والمردودة .

وشمل المهرجان العديد من الأركان منها أركان الحرفيين ومحال القوارب وأدوات الصيد والمعارض الشخصية وأركان للأسر المنتجة بالإضافة إلى محال المالح . كما تضمن توزيع الهدايا والجوائز على الزوار .

وشهد المهرجان إقبالا واسعا من كل مناطق الدولة والدول المجاورة في مؤشر كبير لمدى النجاح والتميز الذي يتميز بها المهرجان .

وأوضح رئيس بلدية دبا الحصن طالب عبدالله صفر "هذه الجهود تصب في النهاية لمصلحة المواطن والوطن ونسعى من خلال المهرجان إلى إبراز أفضل صورة لتراثنا وتعليم أبنائنا مهنة الأجداد للحفاظ على موروثاتنا ونشرها للأجيال القادمة، لذا نحرص في كل عام على إظهار نسخة أفضل من السابقة من خلال الأفكار والاقتراحات وورش العمل والفعاليات التاريخية الثقافية .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهازيج تراثية تشارك في انطلاق مهرجان المالح أهازيج تراثية تشارك في انطلاق مهرجان المالح



بدت كيت ميدلتون بفستان مستوحى مِن الستايل الإغريقي

إطلالات ملكية مفعمة بالتميّز والرقيّ بفستان السهرة مع الكاب

لندن - صوت الإمارات
تبحث المرأة عن إطلالة ملكية راقية والخيار الأضمن لك هو اختيار تصميم تتألق به الملكات والأميرات حول العالم: الفستان مع الكاب. في كل مرّة تخترن هذا الفستان تنجحن بتوجيه الأنظار إليهنّ.الأمثلة في هذا المجال متعدّدة ومتنوعة وكلّها مفعمة بالرقيّ، وهي لا تناسب فقط الملكات بل ستكون مثالية للتألقي بها هذا الصيف. وقد أدخلت دور الأزياء العالمية الكاب إلى تصاميمها، فإما أتت متصلة بالفستان أو على شكل أكسسوار منفصل عنه. ويمنحك الكاب بالتأكيد لمسة من الدراما والرقيّ لإطلالتك. هذه الصيحة، كانت محور إطلالات الملكات والأميرات في مناسبات مختلفة. ميغان ماركل Meghan Markle نجحت في مناسبات عدة بأن تتألق بإمتياز بهذه الصيحة، من إطلالتها في المغرب بفستان من توقيع ديور Dior، إلى فستانين متشابهين من حيث التصميم من توقيع دار Safiyaa واحد باللون الأزرق والثان...المزيد

GMT 04:28 2020 الجمعة ,05 حزيران / يونيو

استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك
 صوت الإمارات - استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates