إقبال شديد على المشاركة في الدورة الثالثة لمهرجانآفاق مسرحية
آخر تحديث 01:29:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إقبال شديد على المشاركة في الدورة الثالثة لمهرجان"آفاق مسرحية"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إقبال شديد على المشاركة في الدورة الثالثة لمهرجان"آفاق مسرحية"

جانب من مهرجان"آفاق مسرحية"
القاهرة - أ.ش.أ

شهدت مرحلة استقبال طلبات المشاركة بالدورة الثالثة لمهرجان"آفاق مسرحية" إقبالا شديدا هذا العام ،حيث وصل عدد العروض المتقدمة حتى يوم الجمعة 19 سبتمبر إلى 287 عرضا من عدة دول عربية من بينها العراق والأردن وتونس والمغرب،ومن 19 محافظة مصرية هي (الأقصر- قنا - أسوان - المنيا - بورسعيد - الدقهلية - الفيوم - الإسماعيلية - الغربية - دمياط - السويس - المنوفية - القليوبية - البحيرة- الشرقي ة -مرسى مطروح - القاهرة - الجيزة - والأسكندرية).
وقال مدير ومؤسس المهرجان هشام السنباطي إن هذا العدد قد يجبر إدارة المهرجان على غلق باب التقديم قبل موعده المحدد وهو 30 سبتمبر الجاري،وقد راعت إدارة المهرجان ذلك حيث إنها منذ أن قامت بفتح باب التقديم ذكرت أن باب التقديم مفتوحا حتى ذلك التاريخ أو حتى إكتمال العدد.
وأوضح أن الدورة الثالثة للمهرجان ستشهد تطورات كثير منها تكوين لجنة إستشارية عليا للمهرجان من كبار المسرحيين المصريين،كما سيتم إقامة ورش متخصصة للعروض المشاركة بالإضافة لزيادة عدد المسابقات إلى 14 مسابقة،وكثيرا من الأمور التى سيتم الإفصاح عنها في وقتها.
من بين الفرق المشاركة بالمهرجان فرقة"البر الغربي" المسرحية الحرة من مدنية الأقصر بعرض" ورد وفل" ضمن مسابقة مسرح الديودراما ، ومن أسوان تشارك في مسابقة مسرح الطفل فرقة "فوزي فوزي"المسرحية بعرض "عناب الأرنب الكداب" ، وفي مسابقة المسرح الإيمائي/الحركي تشارك من قنا فرقة “first step band” بعرض"فوتو موتو"،وفي مسابقة المسرح الشعبي/التراثي تشارك فرقة "النجوم" المسرحية من بورسعيد بعرض" ياسين وبهية" كما تشارك أيضا من بورسعيد في المسابقة العامة فرقة "فكرة"بعرض"نفوس حريرية"، ومن الدقهلية تشارك بالمسابقة العامة فرقة"أكون أو لا أكون"بعرض"الزير سالم"،كما تشارك من نفس المحافظة فرقة "ملائكة المسرح" بعرض"عجايب" بمسابقة المسرح الشعري.
ومن محافظة الفيوم تشارك فرقة" One Hand" في مسابقة المسرح الإيمائي/الحركي بعرض"أبيض غامق"، ومن الإسماعيلية فرقة "فنانين لكن ظرفاء" بالمسابقة العامة بعرض"الكلاب الأيرلندي"، ومن الغربية تشارك بمسابقة مسرح المؤلف المصري فرقة "الرائحة" بعرض "الارث"، ومن دمياط تشارك بالمسابقة العامة فرقة "رحالة للفنون " المسرحية بعرض"الكونت دراكولا" ، ومن السويس بمسابقة المسرح الكوميدي تشارك فرقة "النورس" بعرض "الفرافير" ، ومن المنوفية فرقة "سحاب" تشارك بمسابقة المسرح الشعري بعرض"الخديوي"، ومن القليوبية تشارك بمسابقة مسرح المؤلف المصري فرقة " Crazy Team " بعرض "رقصة ربيع" ، ومن البحيرة بمسابقة المسرح الشعبي تشارك فرقة "شباب2013 "بعرض "ليالي الحصاد"، من الشرقية تشارك بالمسابقة العامة فرقة الشياطين بعرض"كارمن".
ومن محافظة المنيا تشارك بمسابقة المسرح الشعبي فرقة عفواً بعرض "الزير سالم"، ومن مرسى مطروح بمسابقة مسرح المؤلف المصري يشارك فريق أبيض مسود بعرض "إتكلم براحتك"، ومن القاهرة تشارك بمسابقة المسرح الفرعوني فرقة سفود الحرة بعرض"إخناتون"، ومن الجيزة تشارك فرقة تابلوه الإستعراضية بمسابقة المسرح الإستعراضي بعرض"سهراية مصرية" ، ومن الإسكندرية" تشارك فرقة فنون للفنون المسرحية بمسابقة المسرح الشعبي/التراثي بعرض "الخوف" عن رواية شئ من الخوف.
ومن الدول العربية تشارك من البصرة فرقة مجموعة نون الفنية بالمسابقة العامة بعرض "طقوس وحشية" ،وبنفس المسابقة تشارك فرقة المسرح الحر من ميلة بالجزائر بعرض"الموقوف 80 " ، وبمسابقة المسرح الشعبي/التراثي يشارك عرض "خلف الأبواب" لفرقة تعاونية الشمعة للفنون من قسنطينة،وبمسابقة مسرح الطفل يشارك عرض "حلم طفل عربي"لفرقة كلنا صغار لفنون الأطفال من عمان ،وبمسابقة مسرح المونودراما يشارك عرض "المحبة"لفرقة المحبة من ميسان.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إقبال شديد على المشاركة في الدورة الثالثة لمهرجانآفاق مسرحية إقبال شديد على المشاركة في الدورة الثالثة لمهرجانآفاق مسرحية



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي - صوت الامارات
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 07:39 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

المنتخب التايلاندي يعلن "التحدي" في كأس آسيا 2019

GMT 21:15 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

هنريكي لوفانور يكشف سر ابتعاده عن موقع "إنستغرام"

GMT 18:03 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

إصدار "بروحي دار" للكاتبة نور إسماعيل قريبًا

GMT 16:34 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

موديلات قفطان مغربي على طريقة النجمات العربيات

GMT 15:32 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

مدرسة تُثيرانتقادات الآباء بعد سؤال الأطفال عن بابا نويل

GMT 21:10 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات رائعة باللون الزيتي تعزّز دفء وجمال المنزل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates