إقبال كبير على المشاركة في مهرجان سلطان بن زايد التراثي
آخر تحديث 09:15:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إقبال كبير على المشاركة في مهرجان سلطان بن زايد التراثي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إقبال كبير على المشاركة في مهرجان سلطان بن زايد التراثي

مهرجان سلطان بن زايد التراثي
دبي - صوت الإمارات

تلقت اللجنة الإعلامية في مهرجان سلطان بن زايد التراثي 2015 عدداً كبيرا من القصائد الشعرية للمشاركة في المسابقة الشعرية التي ينظمها المهرجان سنويا، وتشهد المسابقة لهذا الموسم إقبالاً واسعاً من طرف الشعراء في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، حيث تلقت اللجنة الإعلامية عدداً كبيراً من القصائد ضمن الضوابط والشروط التي وضعتها اللجنة العليا المنظمة للمهرجان للمشاركة والمنافسة على الفوز بالمراكز الأولى للمسابقة، وتم تخصيص غرض وصف (البداوة) لهذه الدورة لخلق التنوع في الأغراض الشعرية التراثية، حيث تم تخصيص غرض وصف الإبل الأصايل في الدورة الماضية، وفاز بالمركز الأول فيها الشاعر العماني ناصر الغيلاني .
ووضعت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان ضوابط وشروطاً محددة للمشاركة في المسابقة الشعرية، أهمها أن تكون القصيدة في وصف البداوة، ولا تقل عن 15 بيتاً ولا تزيد على 25 بيتاً ولم يسبق نشرها أو المشاركة بها في أي مسابقة أخرى، وأن تكون القصيدة ملتزمة بالضوابط والشروط من حيث الموضوع ووحدة الوزن والقافية .
وتضم لجنة التحكيم لهذه الدورة كلاً من الشاعر جزا بن صالح الحربي من دولة الكويت، الشاعر عبدالله بن نورة الراشدي، والشاعر حمد بن سالم الشامسي من دولة الإمارات .
وأوضح عامر بخيت بن النوة المنهالي عضو اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، رئيس اللجنة الإعلامية .
إن المسابقة الشعرية لمهرجان سلطان بن زايد التراثي، تلقى اهتماما خاصا ودعماً كبيراً منممثل رئيس الدولة، رئيس نادي تراث الإمارات،  الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان حيث وجه  بإطلاق هذه المسابقة سنوياً ضمن فعاليات المهرجان، احتفاءً بالشعر وتشجيعاً للشعراء وتكريماً لهم، وأصبحت هذه المسابقة من أكثر المسابقات اهتماماً لدى الشعراء الذين يحرصون على المشاركة فيها وتقديم أجمل ما كتبوا من قصائد .
وأوضح أن الشيخ سلطان بن زايد وجه بأن تكون المسابقة لهذا الموسم في غرض (البداوة) لتجسيد الحياة التي عاشها الآباء والأجداد بكل تفاصيلها، كما توثق للعادات والتقاليد الأصيلة لأهل الإمارات ومنطقة الخليج . هذه العادات التي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بهويتنا الوطنية وخصوصية مجتمعاتنا .
وذكّر مسؤول اللجنة الإعلامية في مهرجان سلطان بن زايد التراثي للإبل، أن باب المشاركة ما زال مفتوحاً أمام الشعراء والشاعرات من الجنسيات كافة وحتى 31-01-2015 . وأوضح أنه بعد إغلاق باب المشاركة سوف تقوم لجنة التحكيم بعملية الفرز واختيار أجمل خمس قصائد مشاركة ليتم بعدها دعوة الفائزين لإلقاء قصائدهم أمام اللجنة .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إقبال كبير على المشاركة في مهرجان سلطان بن زايد التراثي إقبال كبير على المشاركة في مهرجان سلطان بن زايد التراثي



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي - صوت الامارات
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 22:06 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

تحديد موعد نهائي كأس بلجيكا لكرة القدم

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates