اختتام المهرجان الثاني لمنتدى الرصيفة للثقافة والفنون في عمان
آخر تحديث 08:58:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اختتام المهرجان الثاني لمنتدى الرصيفة للثقافة والفنون في عمان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اختتام المهرجان الثاني لمنتدى الرصيفة للثقافة والفنون في عمان

وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ
الزرقاء ـ بترا

اختتمت اليوم الخميس في قاعة بلدية الرصيفة وبرعاية وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ فعاليات المهرجان الثاني الذي نظمه منتدى الرصيفة للثقافة والفنون لمدة يومين .
ودعت الدكتورة مامكغ، المنتديات والهيئات الثقافية الأخذ بيد المبتدئين على مستوى المسرح والشعر والقصة والأدب والفن بغية تشجيعهم وتحفيزهم لتقديم الأفضل دائما.

وقال رئيس بلدية الرصيفة أسامة حيمور، ان منتدى الرصيفة بالتعاون مع غيره من المنتديات في اللواء تمكن من احياء الثقافة في اللواء وايجاد حراك ثقافي فاعل ومثمر، داعيا منظمات المجتمع المدني الى تحقيق أفضل الخدمات للمواطنين على كافة المستويات الحياتية .

وقال رئيس المنتدى محمود الصالح، ان لواء الرصيفة يعتبر مسقط رأس الكثير من الأدباء والكتاب المشهود لهم في الساحة الثقافية ، مستعرضا النشاطات والفعاليات التي يقيمها المنتدى سواء الأمسيات القصصية والشعرية والمسرحيات التي يتم عرضها والفقرات الغنائية والفنية وفقرات الزجل الشعبي التي تهدف الى احياء الموروث الشعبي والوطني، إضافة الى استضافة شخصيات وطنية وسياسية للوقوف على أهم التحديات ومناقشة أوراق الملك عبد الله الثاني النقاشية والمشاركة في المناسبات الوطنية والدينية في كافة مناطق المملكة .

وقرأ الشاعر عطا الله أبو زياد قصيدة تعبر عن معاناة المقدسيين والاعتداءات على المقدسات بعنوان (المسجد الأقصى في خطر ).

وقدم الفنان الزجال ضرغام الجلماوي فقرة زجل شعبي متغنيا بالأردن والقائد الهاشمي ، فيما قرأت القاصة هيفاء مجدلاوي عددا من القصص القصيرة ، وقدمت مجموعة من الشباب عرضا مسرحيا توعويا بعنوان (عقوق الوالدين)، في حين قدم الفنان أحمد عبد الحليم فقرة غنائية .

وفي ختام الفعاليات سلمت الوزيرة الهدايا التكريمية لعدد من الشخصيات الأدبية والوطنية والاعلامية ، كما تسلمت درع المنتدى التكريمي .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام المهرجان الثاني لمنتدى الرصيفة للثقافة والفنون في عمان اختتام المهرجان الثاني لمنتدى الرصيفة للثقافة والفنون في عمان



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates