اختتام المهرجان السنوي الأول للتمور المصرية في واحة سيوة
آخر تحديث 13:55:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اختتام المهرجان السنوي الأول للتمور المصرية في واحة سيوة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اختتام المهرجان السنوي الأول للتمور المصرية في واحة سيوة

المهرجان السنوي الأول للتمور المصرية
أبوظبي/ جواد الريسي

اختتم المهرجان السنوي الأول للتمور المصرية في واحة سيوة، فعالياته التي نظمتها جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر بمكرمة من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

 تضمن المهرجان مسابقة حول التمور وتنظيم معرض شامل للتمور والمنتجات الزراعية في سيوة بمشاركة 110 عارضين قدموا صورة شاملة حول تطور الزراعة في الواحة التي احتفلت خلال المهرجان بما يطلق عليه "يوم الحصاد" الذي يتم فيه الاحتفاء بالشجرة المباركة.

    وكان محافظ مرسى مطروح علاء أبو زيد افتتح المهرجان بحضور الأمين العام للجائزة المستشار الزراعي بوزارة شؤون الرئاسة الدكتور عبدالوهاب زايد وممثلين عن مختلف الوزارات المصرية وعن منظمة الأغذية والزراعة "الفاو" ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو" وشيوخ وأبناء قبائل سيوة ومرسى مطروح.

    وأشاد محافظ مرسى مطروح بمكرمة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان برعاية المهرجان الذي يمثل نقطة انطلاق لمسيرة الشجرة المباركة في واحة سيوة بل وعلى مستوى جمهورية مصر العربية، معربا عن أمله في أن يكون هذا المهرجان حدثا سنويا بارزا ينهض بزراعة وإنتاج وتصنيع التمور.

    وأكد أن المواقف التاريخية للإمارات ستظل محفورة في نفوس المصريين الذين لا يمكن لهم وهم يحتفلون بالذكرى الـ 42 لانتصارات أكتوبر المجيدة الا أن يقفوا مع بقية العرب إجلالًا وترحمًا على روح المغفور له الشيخ زايد "طيب الله ثراه" مستذكرين قولته المأثورة "النفط العربي ليس أغلى من الدم العربي".

    وقال: "إن مستثمرين من دولة الإمارات بصدد تدشين مشروعات عملاقة في محافظة مرسى مطروح تبلغ قيمتها عشرة مليارات جنيه مصري في قطاعات تنموية مختلفة في مقدمتها القطاع السياحي".

    وفي كلمة نيابة عن وزير التجارة والصناعة المصري أكدت المهندسة حنان الحضري عمق العلاقات التاريخية والتعاون بين البلدين الشقيقين وقدمت باسم الوزير الشكر للشيخ منصور بن زايد آل نهيان على مكرمة تنظيم المهرجان وسط مشاركة جماهيرية عريضة من أهالي سيوة.

    من جهة اخرى أكد شيوخ القبائل أن الإمارات ستظل دائما عنوانا للدعم المستمر للمصريين من خلال ما تدشنه من مشروعات تنموية وما تطرحه من مبادرات تستهدف النهوض بالمواطن المصري.

    وأشادوا بموقف الدولة لتحقيق الاستقرار في مصر، مؤكدين أن "روح زايد الخير" ستظل حاضرة دائمًا في الذاكرة الجمعية المصرية بما تحمله من خير ونماء تعود عليه المصريون.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام المهرجان السنوي الأول للتمور المصرية في واحة سيوة اختتام المهرجان السنوي الأول للتمور المصرية في واحة سيوة



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates