اختتام فعاليات مهرجان بن زايد للخيول في أبوظبي تشرين الثاني المقبل
آخر تحديث 19:36:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اختتام فعاليات مهرجان بن زايد للخيول في أبوظبي تشرين الثاني المقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اختتام فعاليات مهرجان بن زايد للخيول في أبوظبي تشرين الثاني المقبل

مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة
باريس - وام

 اعلن امس في باريس عن تفاصيل ختام فعاليات النسخة السادسة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة المقرر في التاسع من شهر نوفمبر المقبل بمضمار نادي أبوظبي للفروسية والذي يتألف من كاس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ونهائي مونديال - أم الامارات - سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات / إفهار / وبطولة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للفرسان المتدربين إلى جانب المؤتمر الدولي لـ "أم الإمارات" لمدارس تطوير وتنمية مهارات الفرسان وكأس الوثبة ستد.

ويعد المهرجان محفلا دوليا هاما للتعريف بالخيول العربية الأصيلة في ابوظبي عاصمة سباقات الخيول العربية الأصيلة في العالم تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة - أم الامارات -.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في فندق الفصول الاربعة في العاصمة الفرنسية باريس بحضور لارا صوايا المديرة التنفيذية لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان العالمي للخيول العربية الاصيلة رئيسة لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الاصيلة "افهار" وسامي جاسم البوعينين رئيس الاتحاد الدولي " افهار" وعدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي ابوظبي للفروسية واحمد الحمادي عضو المكتب التنفيذي في " افهار" ممثل هيئة الامارات لسباقات الخيل وبات بوكلي المستشار الفني لمضمار نادي ابوظبي للفروسية وسوزانا سانتسون الامين العام للتحاد الدولي للهواة " فيجنتري" ووفيخ دي رويتر عضو افهار رئيس رابطة الخيول العربية الاصيلة في هولندا.

كما حضر المؤتمر مجموعة كبيرة من الاتحادات الدولية المنضوية تحت مظلة الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الاصيلة " افهار" والمهتمين بسباقات الخيول العربية الأصيلة وعدد كبير من الصحف والعالمية وجمع غفير من رجال الإعلام.

وتوجهت لارا صوايا بالتهنئة الى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على فوز المهرة " لورا " بلقب بطولة اوروبا للخيول العربية الاصيلة للافراس في سن اربع سنوات والتي اقيمت بالتزامن مع مهرجان سباقات قوس النصر الفرنسي في لونج شامبو.. وقالت باننا نتواجد هنا تحت شعار محبة الخيول العربية الاصيلة بوجود سلسلة تتالف من 4 سباقات مخصصة للخيول العربية الاصيلة تحت مظلة الاتحاد الدولي افهار.

وأكدت أن رؤية وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "ام الإمارات" في ختام المهرجان تأتي في ظل النجاح الكبير والأصداء الواسعة التي حققها المهرجان الداعم للخيول العربية والذي أصبح علامة بارزة في خريطة السباقات العالمية خاصة في ظل مشاركة 56 دولة في المهرجان وتنظيم 99 سباقا.

وأعلنت عن ان 420 فارسا وفارسة الذين شاركوا في السباقات من 56 دولة اضافة الى 800 مدعو سوف يحضرون إلى النهائيات تحت شعار - عالم واحد و5 قارات .. ابوظبي عاصمة سباقات الخيول العربية الأصيلة في العالم - حيث ستشارك 16 فارسة في نهائيات بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة للسيدات " افهار" والتي تعد اغلى واكبر سلسلة لسباقات السيدات على صهوات الخيول العربية في العالم والذي يحمل اسم " أم الامارات " الى جانب سباقات كأس زايد وكأس الفرسان المتدربين والوثبة ستد.

وقالت انه بناء على رؤية وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك خصصت جائزة مالية وقدرها 40 ألف يورو للفارسات المتدربات من خلال النقاط وتمنح إلى 5 دول في نادي الجوكي كلوب لدعم وتطوير مهارات الفارسات إلى جانب 30 ألف يورو إلى الفارسات المحترفات والجمهور على الهواء مباشرة.

**********----------********** وأضافت ان الجولة الثالثة لسباق كأس " أم الإمارات " للفرسان المتدربين ستكون في فرنسا فيما سيتم تنظيم الرابعة في هولندا بدلا من ألمانيا لظروف فنية على ان يتم تعويض هذا الإلغاء في النسخة القادمة.

وعن مؤتمر "أم الإمارات" لتنمية وتطوير مهارات الفرسان الذي سيقام في نوفمبر المقبل تحت مظله " افهار" وبرعاية المهرجان قالت انه سيتم دعوة اتحادات المدارس المنضوية للحضور إلى ابوظبي التي ستكون المركز الدولي للمدارس مشيرة الى ان المؤتمر سيتناول 6 محاور تعنى بشكل كبير بالفرسان والمدربين والملاك والمربين إلى جانب دراسة جامعة جون موريس " ليفربول " .

وأوضحت ان النسخة السابعة من المهرجان سوف تشهد 16 سباقا لكأس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان أبرزها في مضمار لوس اليمتوس في أميركا الذي اقفل لمدة سبعة سنوات في وجه سباقات الخيول العربية الأصيلة وتم تدشين كاس زايد كاحد الجولات في هذا المضمار.

من جانبه رحب عدنان سلطان النعيمي بالفرسان والضيوف في ابوظبي عاصمة سباقات الخيول العربية الاصيلة في العالم .. وقال ان الاستعدادات جارية لاستضافة هذا الحدث الاستثنائي في مشاركة قياسية للفرسان والفارسات وجمهور غفير من محبي سباقات الخيول العربية الاصيلة.

وتقدم سامي البوعينين رئيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الاصيلة "افهار" بالشكر الى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على الدعم المتواصل للخيول العربية الاصيلة والى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لاهتمام سموها بسباقات السيدات والمرأة على الصعيدين المحلي والعالمي.

من جانبه اشاد احمد علي الحمادي عضو المكتب التنفيذي في " افهار " ممثل هيئة الامارات لسباقات الخيل نيابة عن الهيئة بالجهد الكبير وبدولة الامارات التي خطت خطوة كبيرة وجبارة في مجال الخيول العربية مؤكدا اهمية هذا البرنامج الذي ارسى دعائمه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان طيب الله ثراه.

وقال بات بوكلي المستشار الفني لنادي ابوظبي للفروسية ان سباق مونديال العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات "افهار" ستشارك فيه 16 فارسة لمسافة 1600 متر وسيكون سباقا حسب الشروط "كونديشن" فيما تبلغ مسافة سباق الفرسان المتدربين 2200 متر" تكافؤ" ونتوقع منافسات متكافئة.

واشاد فيخ دي رويتر عضو "افهار" رئيس لجنة رابطة الخيول العربية الاصيلة في هولندا بالانجازات التي حققها المهرجان في فترة وجيزة وصار علما يرفرف في خدمة ترقية الخيول العربية الاصيلة من خلال تضافر الجهود الى جانب حضور 16 سفيرا الى هذه السباقات مما جعلها جاذبة من جميع الجوانب لاعلاء شأن الخيول العربية.

وقالت سوزانا سانتسون الامين العام للاتحاد الدولي للهواة "فيجنتري" " نحن فخورون ان نكون جزءا من هذه السلسلة التي تتطور بشكل كبير وخاصة سباقات السيدات التي بدأت قبل 3 سنوات وتطورت هذا العام الى 14 سباقا حول العالم وانضمام فارسات جديدات ومشاركة 56 دولة في فعاليات المهرجان المختلفة.

ويتضمن المهرجان الذي يقام بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة سباق كاس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات "افهار" وكأس الوثبة ستد والمؤتمر العالمي للخيول العربية " لندن 2014 " وجائزة دارلي "أم الإمارات" بهوليوود وبطولة الشيخة فاطمة للقدرة للسيدات في إيطاليا - جاردا - ومهرجان ليزاريس للقدرة بالبرتغال وسباق القدرة في سلوفاكيا - براتسلافا - وفرنسا - كومبين - وبطولة الفرسان المتدربين "إفهار".

ويقوم بتنظيم المهرجان هيئة أبوظبي للسياحة بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي وبالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل والاتحاد الدولي لخيول السباق العربية "إفهار" وجمعية الخيول العربية الأصيلة وبدعم من وزارة الخارجية والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وطيران الإمارات و"ارابتيك " القابضة وبرعاية شركة التطوير والاستثمار السياحي وشركة أبوظبي للاستثمار وشركة ابوظبي الوطنية للمعارض "ادنيك" والراشد للاستثمار وشركة العواني والاتحاد النسائي العام ولجنة رياضة المرأة وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية وكابال والدكتور نادر صعب ومزرعة الوثبة ستد والمعرض الدولي للصيد والفروسية 2014 ونادي أبوظبي للفروسية ونادي أبوظبي للصقارين والوثبة سنتر وقناة أبوظبي الرياضية وأجنحة القرم الشرقي "جنة" وريسنج بوست.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام فعاليات مهرجان بن زايد للخيول في أبوظبي تشرين الثاني المقبل اختتام فعاليات مهرجان بن زايد للخيول في أبوظبي تشرين الثاني المقبل



أطلّت بفستان بيج فاتح بنقشات مطبعة بالورود

أميرة موناكو تتألّق بقناع أبيض بأسلوب لافت وراقٍ

لندن - صوت الإمارات
رغم أن المناسبات الاجتماعية ما زالت ضئيلة بسبب فيروس "كورونا"، أطلت أميرة موناكو بأسلوب ملكي فاخر خصوصا مع تألقها بالقناع الأبيض الذي يحميها من هذا الفيروس، فلا بد من مواكبة أجدد إطلالاتها اللافتة والراقية. وأطلت أميرة موناكو إلى جانب زوجها مرتدية فستانا بيج فاتح ومزخرف مع النقشات الهندسية المطبعة بالورود، إلى جانب القصة التي تتخطى حدود الركبة بشكل ملفت. والبارز في إطلالة أميرة موناكو تنسيقها مع هذا الفستان موضة البلايزر البيضاء القصيرة والتي تصل الى حدود الخصر مع القصة الكلاسيكية البارزة من خلال الجيوب الجانبية. واللافت أن أميرة موناكو لم تتردد بارتداء القناع بأسلوب ملكي باللون الأبيض، ولم تتخلَّ عن النظارات الشمسية التي أيضا ضمنت حمايتها من فيروس كورونا، كما نسّقت مع إطلالتها حذاء كلاسيكي باللون الميتاليك ذات ال...المزيد

GMT 13:10 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020
 صوت الإمارات - أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة

GMT 08:12 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

برشلونة يدعم اللغة الفرنسية بـ"ريمونتادا"

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 20:04 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

قرار جديد يعجل بعودة الدوري الإنجليزي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates