افتتاح فعاليات مهرجان السمحة التراثي لنادي تراث الإمارات
آخر تحديث 06:58:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

افتتاح فعاليات "مهرجان السمحة التراثي" لنادي تراث الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - افتتاح فعاليات "مهرجان السمحة التراثي" لنادي تراث الإمارات

فعاليات مهرجان السمحة التراثي
أبوظبي-وام

انطلقت أمس فعاليات " مهرجان السمحة التراثي الخامس " التي ينظمها مركز السمحة للشباب وتستمر أربعة أيام في إدارة الأنشطة في نادي تراث الإمارات.

يقام المعرض تحت رعاية الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات وفي إطار احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ 43.

يشارك في الفعاليات مجموعة من المؤسسات الوطنية .. " متحف زايد الخير والشرطة المجتمعية والقيادة العامة لشرطة أبوظبي ومركز بلدية الشهامة وإدارة التفتيش الأمني في وزارة الداخلية ".. و يقام برعاية شاملة من شركتي الإمارات للألمنيوم " إيمال " و" كيزاد ".

حضر حفل الافتتاح .. سعيد علي المناعي مدير إدارة الأنشطة في نادي تراث الإمارات وأحمد إبراهيم الحمادي مدير مركز السمحة للشباب بجانب ممثلي الشركات الراعية للحدث ووفود مدرسية وشعبية وجمهور كبير من أبناء منطقة السمحة.

وبدأ برنامج حفل الافتتاح بمسيرة الاتحاد الشعبية تقدمتها عروض مواكب الهجن والخيول والصقور لطلبة المراكز التابعة للنادي وهم يرتدون الزي الوطني ويرفعون أعلام الدولة.

وتخلل المسيرة التي شاركت بها وفود مدرسية عديدة عروض تراثية وأغنيات وطنية فيما ألقى عدد من الشعراء قصائد تتغنى بحب الإمارات والقيادة الحكيمة.

وأكد سعيد علي المناعي في كلمة النادي أهمية المناسبة والحدث الذي يقام بتوجيهات الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان احتفاء بمسيرة الاتحاد الظافرة التي تجمع مختلف شرائح الشعب على محبة الوطن والتكاتف من أجل حمايته وتقدمه تحت قيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " .

واشتمل حفل الافتتاح على جولة للحضور في مختلف مرافق وأجنحة القرية التراثية التابعة للنادي في منطقة السمحة و تضمنت ركنا للمشغولات اليدوية لطالبات مركز السمحة النسائي وإصدارت بيئية متنوعة لوحدة البحوث البيئية إضافة إلى عروض للألعاب الشعبية وإلقاء عدد من الطلبة والطالبات قصائد شعرية وطنية .

و يشتمل برنامج المهرجان على مسابقتي " أفضل زي تراثي للفتيات " و" أفضل أكلة شعبية " وبطولتي " لفنون اليولة والألعاب الشعبية "..

وفعاليات تراثية متنوعة ومعارض للصور عن مسيرة فقيد الوطن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه ".

من ناحية ثانية أكد أحمد خادم الرميثي مدير القرية التراثية في منطقة السمحة أهمية الاحتفالية بما تتضمنه من نشاطات تراثية وشعبية متنوعة تحتضنها القرية للتعبير عن الوفاء للوطن والقيادة بهذه المناسية الغالية علينا جميعا .. مشيرا إلى أهمية بناء وتأسيس قرية تراثية متكاملة لنشر التراث الوطني وعكس صورة مشرقة عنه.

من جهته قال متعب مطر المزروعي من شركة الإمارات للألمنيوم " إيمال" إن دعم المهرجان واجب وطني وتحقيق للشراكة مع المؤسسات التراثية والثقافية لخدمة الشباب والناشئة .

من جانبها أوضحت جميلة حمد الجنيبي نائب رئيس تسويق شركة أبوظبي للموانئ وكيزاد وميناء خليفة أن دعم المهرجان يأتي في إطار جهودنا لخدمة أبناء المنطقة وتعريفهم بمنجزات الشركات الوطنية على مستوى جذب الاستثمارات ودعم الاقتصاد الوطني.

ونوهت الجنيبي بالدور الكبير الذي يضطلع به نادي تراث الامارات في ترسيخ مفهوم الهوية الوطنية والمواطنة الفاعلة لدة الناشئة والشباب مشددة على أهمية التعاون مع النادي في دعم أشكال الأنشطة والفعاليات والمهرجانات الهادفة كافة.

من ناحيته أكد سيف محمد المزروعي رئيس شعبة التنسيق في بلدية الشهامة قيمة وأهمية المهرجان في إحياء مظاهر التراث الوطني وجمع شرائح مختلفة من أبناء الوطن في مهرجان متنوع يعكس صورة طيبة عن تلاحم أبناء الدولة.

و يشهد يوم السبت حفل تكريم جميع الفائزين ببطولات المهرجان والجهات الراعية واللجان العاملة وسط احتفالية تراثية كبيرة .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح فعاليات مهرجان السمحة التراثي لنادي تراث الإمارات افتتاح فعاليات مهرجان السمحة التراثي لنادي تراث الإمارات



أطلّت بفستان بيج فاتح بنقشات مطبعة بالورود

أميرة موناكو تتألّق بقناع أبيض بأسلوب لافت وراقٍ

لندن - صوت الإمارات
رغم أن المناسبات الاجتماعية ما زالت ضئيلة بسبب فيروس "كورونا"، أطلت أميرة موناكو بأسلوب ملكي فاخر خصوصا مع تألقها بالقناع الأبيض الذي يحميها من هذا الفيروس، فلا بد من مواكبة أجدد إطلالاتها اللافتة والراقية. وأطلت أميرة موناكو إلى جانب زوجها مرتدية فستانا بيج فاتح ومزخرف مع النقشات الهندسية المطبعة بالورود، إلى جانب القصة التي تتخطى حدود الركبة بشكل ملفت. والبارز في إطلالة أميرة موناكو تنسيقها مع هذا الفستان موضة البلايزر البيضاء القصيرة والتي تصل الى حدود الخصر مع القصة الكلاسيكية البارزة من خلال الجيوب الجانبية. واللافت أن أميرة موناكو لم تتردد بارتداء القناع بأسلوب ملكي باللون الأبيض، ولم تتخلَّ عن النظارات الشمسية التي أيضا ضمنت حمايتها من فيروس كورونا، كما نسّقت مع إطلالتها حذاء كلاسيكي باللون الميتاليك ذات ال...المزيد

GMT 13:10 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020
 صوت الإمارات - أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة

GMT 08:12 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

برشلونة يدعم اللغة الفرنسية بـ"ريمونتادا"

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 20:04 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

قرار جديد يعجل بعودة الدوري الإنجليزي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates