الإعلان عن بطولتي الجوهرة والتاج الثلاثي لكأس زايد
آخر تحديث 09:41:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإعلان عن بطولتي الجوهرة والتاج الثلاثي لكأس زايد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإعلان عن بطولتي الجوهرة والتاج الثلاثي لكأس زايد

الاعلان عن بطولة الجوهرة والتاج الثلاثى
أبوظبى - وام

بناء على توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة أعلن اليوم في مؤتمر صحفي بجناح كابيتال سويت 8 في مركز المعارض في ابوظبي عن تفاصيل رزنامة وتدشين سباقات بطولة التاج الثلاثي في أوروبا والجوهرة الثلاثية في أميركا وجوائز دارلي اوراد التقديرية لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في هوليود 2015 التي تقام ضمن فعاليات النسخة السابعة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول العربية الأصيلة 2015 والذي يشكل مجموعة مختلفة من أحداث الفروسية متضمنة سباقات الخيول العربية الأصيلة وسباقات القدرة تحت سقف واحد للمهرجان لإحياء هذا الجانب التراثي الذي يمثل جزءا لا يتجزأ من الثقافة العربية وآدابها.

ويتضمن المهرجان كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات "افهار" وكاس مزرعة الوثبة ستود والمؤتمر العالمي لسباقات الخيول العربية وارسو 2015 وجوائز دارلي اوراد لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في هوليود.

حضر المؤتمر الصحفي لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية رئيسة لجنة السباقات النسائية بالاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية "افهار" والشيخ حمدان بن سرور الشرقي ممثل شركة ابوظبي للاستثمار ومبارك النعيمي ممثل هيئة ابوظبي للسياحة والثقافة وصلاح المرزوقي ممثل مجلس ابوظبي الرياضي وسيف الراشدي ممثل شركة ابوظبي الوطنية للمعارض "ادنيك" واحمد الفهيم ممثل شركة التطوير والاستثمار السياحي ونديم لحد ممثل طيران الإمارات وكاثي سموك رئيس رابطة الخيول العربية الأصيلة في أميركا وجيني هاينز نائبة رئيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية "افهار" وسام فلاسكويز رئيس لجنة كاس الخيول العربية في أميركا.

كما حضر المؤتمر مجموعة كبيرة من المهتمين بسباقات الخيول العربية الأصيلة وعدد كبير من الصحف المحلية العربية الانجليزية والعالمية وجمع من رجال الإعلام.

في بداية المؤتمر أكدت لارا صوايا أنه بناء على توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان هناك تطور كبير في المهرجان ونقلة نوعية في كأس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان من خلال تدشين بطولتي التاج الثلاثي في أوروبا والجوهرة الثلاثية في أميركا في عدة ميادين مختلفة وخصصت لهما جائزة مالية إضافية قيمة علما بان سباقات كأس الشيخ زايد ستبقي كما هي ويبلغ عددها 14 سباقا تتوزع على عدد من الدول الأوربية وأميركا واستراليا.

وخصصت جائزة إضافية وقدرها 150 ألف دولار للفائز ببطولة الجوهرة الثلاثية في أميركا والتي تقام جولاتها في سام هيوستون في تكساس يوم 8 ابريل المقبل لمسافة 1200 متر والجولة الثانية في مضمار بليزنتون في كاليفورنيا لمسافة 1400 متر يوم 7 مايو بالتزامن مع اليوم الوطني للولايات المتحدة الأميركية والجولة الثالثة في لوس اليمتوس لمسافة 1600 متر في سبتمبر بلوس انجلوس شريطة ان يكون الفائز بالجائزة عن طريق النقاط قد شارك على الاقل في جولتين وستكون جميع السباقات تحت مظلة الاتحاد الدولي "افهار" علما بان عدد السباقات في أميركا في 2015 قد ارتفع ل23 سباقا.

وتنطبق نفس الشروط للفائز ببطولة التاج الثلاثي في أوروبا على المشاركين وستقام الجولة الأولي في تولوز بفرنسا فيما تقام الجولة الثانية في دوندخت بهولندا بينما تقام الجولة الثالثة في وارسو ببولندا وتبلغ القيمة الإضافية للجائزة 50 ألف يورو وتسلم في بداية الموسم الإماراتي في شهر نوفمبر من كل عام في ابوظبي عاصمة سباقات الخيول العربية الأصيلة في العالم.

**********----------********** وعن جوائز دارلي اورواد لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك التي ستقام في مسرح دولبي في هوليود عاصمة النجوم قالت لارا صوايا إنه تمت إضافة فئتين إلى جانب ال11 جائزة تقديرية أساسية حيث يصبح عدد الجوائز 13 ومن المقرر منح جائزة لسيدة تعمل بجد من خلال الكواليس بمبادرة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة وسيتم الإعلان عن الفائزة في هوليود بالإضافة إلى جائزة أفضل فارسة في القدرة وتقام من خلال ترشيح الدول الأعضاء في "افهار" للفارسة إضافة إلى تنظيم المؤتمر العالمي السادس لسباقات الخيول العربية الأصيلة في وارسو عام 2015.

وفي نهاية حديثها أكدت لارا صوايا أنه سيعقد اليوم مؤتمر صحفي في العاشرة والنصف في نفس المكان بمركز ابوظبي الدولي للمعارض في القاعة 8 سويت كابيتال حيث سيتم الإعلان عن رزنامة سباقات القدرة في المهرجان لعام 2015.

ومن جانبه اعرب الشيخ حمدان بن سرور الشرقي عن سعادته بان تكون الشركة من الداعمين لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الاصيلة ..مشيدا بجهود فريق العمل في المهرجان وعلى رأسهم لارا صوايا في التطوير والانتشار كما اشاد بجهود الاعلام في عكس جميع فعاليات المهرجان.

وقال صلاح المرزوقي إننا ملتزمون بمواصلة هذا التعاون مع المهرجان في جميع فعالياته خاصة كأس المغفور له باذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بعد إضافة بطولات التاج الثلاثي في اوروبا والجوهرة الثلاثية في الولايات المتحدة الامريكية.

وقال مبارك النعيمي إن الهيئة تتشرف بان تكون الجهة المنظمة لهذا المهرجان الذي يعتبر داعما رئيسيا للخيول العربية الأصيلة في جميع انحاء العالم ..مضيفا ان الهيئة مستمرة في هذا الدعم بعد ان اكد المهرجان نجاحه في تحقيق الأهداف التي أقيم من اجلها.

من جانبه أكد أحمد الفهيم التزام شركته في دعمها لهذا المهرجان الذي عمت شهرته الافاق ..مشيرا الى ان المهرجان يمثل منصة ترويج مهمة لإمارة أبوظبي عبر سباقات الخيل العربية الأصيلة ..مشيرا الى استمرار هذه الرعاية والدعم للمهرجان.

كما أكد نديم لحد استمرار الرعاية للمهرجان وقال ان طيران الإمارات ستبقى دائما وجهة أساسية للرعاية والدعم للفروسية واعرب عن سعادته بالمشاركة وقال إن المهرجان ظل يقدم لنا كل مرة مفاجآت جديدة تمثلت هذا العام في التوسع والانتشار في أوروبا وأميركا.

كما اعرب سيف الراشدي عن سعادته بانضمام الشركة لرعاة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الاصيلة ..مؤكدا استعداد الشركة لمواصلة دعمها لهذا المهرجان في المستقبل.

وأشادت كاثي سموك بالدور الكبير الذي يقوم به المهرجان في جميع انحاء العالم وقالت ان المهرجان وصل الى الولايات المتحدة الامريكية في وقت كنا في امس الحاجة الى دعم الخيول العربية وكذلك تسليط الاعلام عليها ..مضيفة أن ملاك ومربي الخيول العربية الأصيلة يتطلعون الى إطلاق السلسلة الجديدة التي تتمثل في الجوهرة الثلاثية.

وقال سام فلاسكويز إنه لمس الحماس الإضافي للملاك والمربين في الولايات المتحدة لهذه السلسلة الفريدة من نوعها والتي تضاف إلى المفاجآت التي ظل يقدمها المهرجان سنويا في اطار دعم الخيول العربية الأصيلة والتي كان أبرزها جائزة دارلي اوارد في هوليود ..مضيفا أن المهرجان ضاعف الاهتمام بالخيول العربية الأصيلة في اوروبا وامريكا.

وثمنت جيني هاينز جهود المهرجان في دعم سباقات الخيول العربية الأصيلة وكذلك دعم سباقات السيدات وقالت إن المهرجان أعطانا منصة مهمة للتواصل مع الإعلام لعكس هذه الأنشطة.

وأوضحت ان تطور سباقات الخيول العربية الأصيلة ما كان ليتم لولا مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة.

ويقوم بتنظيم المهرجان هيئة أبوظبي للسياحة بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي وبالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل والاتحاد الدولي لخيول السباق العربية "إفهار" وجمعية الخيول العربية الأصيلة وبدعم وزارة الخارجية الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وطيران الإمارات الناقل الرسمي و"ارابتيك القابضة" الشريك الرسمي وبرعاية شركة التطوير والاستثمار السياحي وشركة أبوظبي للاستثمار وشركة ابوظبي الوطنية للمعارض "ادنيك" والراشد للاستثمار وشركة العواني والاتحاد النسائي العام ولجنة رياضة المرأة وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية وكابال والدكتور نادر صعب ومزرعة الوثبة ستد والمعرض الدولي للصيد والفروسية 2014 ونادي أبوظبي للفروسية ونادي ابوظبي للصقارين والوثبة سنتر وقناة ابوظبي الرياضية وأجنحة القرم الشرقي "جنة" وريسنج بوست

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإعلان عن بطولتي الجوهرة والتاج الثلاثي لكأس زايد الإعلان عن بطولتي الجوهرة والتاج الثلاثي لكأس زايد



أطلّت بفستان بيج فاتح بنقشات مطبعة بالورود

أميرة موناكو تتألّق بقناع أبيض بأسلوب لافت وراقٍ

لندن - صوت الإمارات
رغم أن المناسبات الاجتماعية ما زالت ضئيلة بسبب فيروس "كورونا"، أطلت أميرة موناكو بأسلوب ملكي فاخر خصوصا مع تألقها بالقناع الأبيض الذي يحميها من هذا الفيروس، فلا بد من مواكبة أجدد إطلالاتها اللافتة والراقية. وأطلت أميرة موناكو إلى جانب زوجها مرتدية فستانا بيج فاتح ومزخرف مع النقشات الهندسية المطبعة بالورود، إلى جانب القصة التي تتخطى حدود الركبة بشكل ملفت. والبارز في إطلالة أميرة موناكو تنسيقها مع هذا الفستان موضة البلايزر البيضاء القصيرة والتي تصل الى حدود الخصر مع القصة الكلاسيكية البارزة من خلال الجيوب الجانبية. واللافت أن أميرة موناكو لم تتردد بارتداء القناع بأسلوب ملكي باللون الأبيض، ولم تتخلَّ عن النظارات الشمسية التي أيضا ضمنت حمايتها من فيروس كورونا، كما نسّقت مع إطلالتها حذاء كلاسيكي باللون الميتاليك ذات ال...المزيد

GMT 13:10 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020
 صوت الإمارات - أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة

GMT 08:12 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

برشلونة يدعم اللغة الفرنسية بـ"ريمونتادا"

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 20:04 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

قرار جديد يعجل بعودة الدوري الإنجليزي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates