الإقبال الكثيف يمدد مهرجان التراث في البحرين
آخر تحديث 02:34:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإقبال الكثيف يمدد مهرجان التراث في البحرين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإقبال الكثيف يمدد مهرجان التراث في البحرين

الفنون الشعبية البحرينية
البحرين - صوت الإمارات

تلبية للإقبال الجماهيري الكثيف الذي لقيه خلال أيامه الماضية، أعلنت هيئة البحرين للثقافة والآثار عن تمديد فترة إقامة مهرجان التراث السنوي الثالث والعشرين حتى يوم السبت القادم الموافق 2 مايو 2015م، حيث تخطّى عدد زوار المهرجان خلال الستة أيام الماضية حاجز ال 30 ألف زائر.

ويقام مهرجان التراث السنوي الثالث والعشرون تحت شعار “تراثنا ثراؤنا” في القرية التراثية بجانب قلعة عراد يومياً ما بين الساعة 4:00 و 9:00 مساءً، حيث يستدرج هناك من خلال أنشطة، ورش عمل وحفلات فنية وغيرها جمال الموروث الشعبي البحريني من موسيقى، قصص وألعاب شعبية، حرف يدوية وأكلات بحرينية مشهورة، تكوّن كلها توليفية متميّزة تعبّر عن الغنى الثقافي الذي تتمتّع به المملكة.

ويستمر المهرجان في إمتاع أسماع زواره من خلال الفنون الموسيقية الشعبية البحرينية، حيث يكون الجمهور يوم غد الأربعاء الموافق 29 من أبريل الجاري على موعد مع فرقة محمد بن فارس لفن الصوت الخليجي التي تقدم أجمل ألحانها من خلال فن الصوت، إضافة إلى عرض فني موسيقى مع دار الرفاع الصغيرة التي تقدم عروضاً فنية شعبية، وذلك ما بين الساعة 5:00 و 9:00 مساء.

ويبقى للأطفال نصيب هام من مهرجان التراث، فيوم غد الأربعاء سيكون الصغار مع ذويهم على مواعيد مع ورش عمل مختلفة كورشة عمل صنع اللعب الشعبية ما بين 4:00 و 5:30 مساء، وورشة عمل الزي البحريني الشعبي عبر استخدام الصلصال ما بين 6:00 و7:30 مساء.

وحتى يوم السبت القادم، سيستمر المهرجان في تقديم العروض مباشرة للحرف اليدوية كصناعة السلال، النسيج، صناعة القوارب، الفخار، الصناديق المبيتة، الخط، الآلات الموسيقية، الكورار، الحواج وغيرها، كما ويترافق مع كل سوق تراثي من أكشاك يقدم التمور، العطور، القهوة التقليدية، الأقمشة والفواكه والخضروات التي تميزت بها البحرين منذ عصور قديمة، وغيرها.

كما ويحتفي مهرجان التراث السنوي خلال أيامه أيضاً بالمأكولات البحرينية التقليدية عبر استقدام أماكن فريدة للطعام البحريني الأصيل كزعفران، قهوة بوخلف، نصيف وغيره من المحلات التي ستقدم مختلف أنواع الأطباق البحرينية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإقبال الكثيف يمدد مهرجان التراث في البحرين الإقبال الكثيف يمدد مهرجان التراث في البحرين



بدت كيت ميدلتون بفستان مستوحى مِن الستايل الإغريقي

إطلالات ملكية مفعمة بالتميّز والرقيّ بفستان السهرة مع الكاب

لندن - صوت الإمارات
تبحث المرأة عن إطلالة ملكية راقية والخيار الأضمن لك هو اختيار تصميم تتألق به الملكات والأميرات حول العالم: الفستان مع الكاب. في كل مرّة تخترن هذا الفستان تنجحن بتوجيه الأنظار إليهنّ.الأمثلة في هذا المجال متعدّدة ومتنوعة وكلّها مفعمة بالرقيّ، وهي لا تناسب فقط الملكات بل ستكون مثالية للتألقي بها هذا الصيف. وقد أدخلت دور الأزياء العالمية الكاب إلى تصاميمها، فإما أتت متصلة بالفستان أو على شكل أكسسوار منفصل عنه. ويمنحك الكاب بالتأكيد لمسة من الدراما والرقيّ لإطلالتك. هذه الصيحة، كانت محور إطلالات الملكات والأميرات في مناسبات مختلفة. ميغان ماركل Meghan Markle نجحت في مناسبات عدة بأن تتألق بإمتياز بهذه الصيحة، من إطلالتها في المغرب بفستان من توقيع ديور Dior، إلى فستانين متشابهين من حيث التصميم من توقيع دار Safiyaa واحد باللون الأزرق والثان...المزيد

GMT 04:28 2020 الجمعة ,05 حزيران / يونيو

استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك
 صوت الإمارات - استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة

GMT 22:06 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

تحديد موعد نهائي كأس بلجيكا لكرة القدم

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates